سيارات ومحركات

سيارة فورد تورس 2017

سيارة فورد تورس 2017

فورد تورس 2017 

تعد سيارة فورد تورس 2017 سيارة كبيرة مريحة توفر ركوباً مبطناً؛ مما يجعلها خيارًا لائقًا للعائلات والأشخاص الذين يسافرون باستمرار. لم تشهد تورس سوى القليل من التحديثات منذ تحديث عام 2013، ونتيجة لذلك تبدو مقصورتها مؤرخة أكثر من منافسيها، كما يقدم العديد من المنافسين مواد داخلية متطورة أكثر.

تعد فورد تورس 2017 جزءًا من الجيل الذي تم إطلاقه خلال عام 2010، وفي عام 2013 قامت فورد بتغيير التصميم الخارجي والداخلي للسيارة، أما في عام 2015 أضافت شركة فورد تقنية البلوتوث ومنفذ USB، وفي عام  2016 أضافت فورد المزيد من التكنولوجيا لسيارة تورس؛ حيث استبدلت فورد نظام المعلومات والترفيه MyFord Touch المعقد بنظام المعلومات والترفيه SYNC 3 سهل الإستخدام لكن لم تكن هناك تغييرات كبيرة لعام 2017.

تورس قديمة أم حديثة الصنع؟

لعام 2018، أسقطت شركة فورد محرك التيربو أربعة سلندر، ولكن لم تكن هناك تحديثات مهمة أخرى لهذا العام. من المحتمل أن يوفر لك التسوق لشراء إصدار عام 2017 الكثير من المال، وستحصل على إصدار لا يمكن تمييزه تقريبًا عن إصدار 2018 الجديد، كما تتميز سيارة تورس 2017 بحصولها على أدنى سعر في فئة السيارات الكبيرة الجديدة.

إقرأ أيضا:سيارة BMW الفئة السابعة 2019

إستدعاءات فورد تورس 2017

تم تسجيل استدعاءان لفورد تورس 2017 حتى وقت كتابة هذا التقرير، أحدهما بسبب مشكلة تعليق مفتاح السيارة في حالات الاشتعال، بينما يتعلق الآخر باحتمال وجود فشل في نظام التوجيه المعزز؛ لذلك عليك التأكّد من معالجة هذه المشكلات قبل شراء هذه السيارة.

طرز سيارة فورد تورس 2017

تتوفر سيارة تورس 2017 في أربعة طرازات: SE، SEL، Limited، وSHO. يأتي طراز SE الأساسي مع مجموعة من الميزات القياسية تشمل: كاميرا للرؤية الخلفية وواجهة SYNC للترفيه الصوتي الخاصة بـ Ford ومنفذ USB وتقنية بلوتوث، بالإضافة إلى ستة مكبرات صوت  ونظام Ford MyKey؛ الذي يتيح لصاحب السيارة ضبط أغطية السرعة وأغطية الصوت عند استخدام الآخرين لسيارته.

تتوافق قائمة ميزات سيارة تورس  طراز SEL مع الميزات القياسية الموجودة في معظم السيارات المنافسة لها، كما يضيف هذا الطراز نظام التحكم الأوتوماتيكي في المناخ المزدوج، عجلة القيادة المغطاة بالجلد، مفتاح التحوّل، راديو الأقمار الصناعية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية.

يأتي طراز Limited مزودًا بعدد من ميزات الراحة والتكنولوجيا التي تجعله أكثر استحسانًا؛ بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه SYNC 3 الممتاز مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة وتكامل الهاتف الذكي، إلى جانب لمسات فاخرة أخرى مثل تنجيد الجلود والمقاعد الأمامية المدفّأة والمكيفة وعجلة القيادة المدفّأة وزر التشغيل، بينما يتميز طراز SHO بمحرك V6 تيربو ووضع قيادة رياضي ومكبح خلفي.

إقرأ أيضا:عيوب سيارة زوتي t600

أمان سيارة فورد تورس 2017

حصلت تورس 2017 على درجة أمان بمستوى أقل من المتوسط بالنسبة ​​للفئة التي تنتمي إليها؛ حيث حصلت تورس على تصنيف إجمالي خمسة من أصل خمسة نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، كما حصلت على خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية، وأربعة نجوم في اختبار التمديد، وأعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذه السيارة أعلى درجة جيد في أربعة اختبارات، إلى جانب ثاني أعلى درجة من المقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير.

منافسو سيارة فورد تورس 2017

شيفروليه إمبالا

تتميز سيارة تورس على سيارة شيفروليه إمبالا باحتوائها على محركات أقوى، لكن محرك إمبالا الأساسي أربعة سلندر يوفر كفاءة أكبر في الإقتصاد في استهلاك الوقود من تورس، كما تتميز إمبالا بمقاعد خلفية واسعة ومساحة جذابة رائدة بالنسبة لفئتها؛ مما يجعلها خيارًا أفضل للتجول، لكن المقاعد الأمامية في إمبالا غير داعمة. تعتبر سيارة إمبالا خياراً أفضل من سيارة فورد تورس.

فورد فيوجن

تعد فورد فيوجن 2017 سيارة متوسطة الحجم تمتاز بمناورة رياضية ومساحة واسعة وتصميم داخلي راقي مع مواد عالية الجودة، على عكس سيارة فورد تورس المليئة بالمواد البلاستيكية، وتتمتع كلتا السيارتين بقائمة مماثلة من الميزات التقنية القياسية والمتاحة، يعد محرك سيارة فيوجن الأساسي ليس قويًا بما يكفي لتحريك السيارة دون عناء، لكنه يتمتع بكفاءة أكبر في الإقتصاد في استهلاك الوقود بالنسبة لمحرك سيارة تورس.

إقرأ أيضا:سيارة سوبارو آوتباك 2018

أداء سيارة فورد تورس 2017

  • المحرك: تأتي تورس 2017 مع محرك V6 الأساسي بقوة 288 حصانًا يوفر قوة مرضية للقيادة اليومية، كما تتوفر أيضاً مع محرك EcoBoost تيربو أربعة سلندر بقوة 240 حصانًا يوفر تسارعًا أعلى من المحرك الأساسي، ومحرك EcoBoost V6 قوي بقوة 365 حصانًا يأتي مع سيارة تورس طراز SHO، وتأتي جميع هذه المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

تأتي هذه السيارة بشكل قياسي مع خاصية الدفع بالعجلات الأمامية، كما يتوفر نظام الدفع الرباعي بالكامل في طرازي SEL و Limited منها، ويأتي قياسيًا في طراز SHO.

  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة تورس 2017 ما يصل إلى 13.07 لتر/100 كم في المدينة و8.71 لتر/100 كم على الطريق السريع بمحركها الأساسي؛ وهو مستوى أقل من المتوسط بالنسبة لفئتها، بينما يرفع محرك أربعة سلندر هذه التصنيفات إلى 11.76/8.11 لتر/100 كم في المدينة/ الطريق السريع، على التوالي.

تصميم سيارة فورد تورس 2017 

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتحتوي سيارة تورس 2017 على مقصورة جيدة المظهر، ولكن المواد الداخلية فيها تتكون في الغالب من البلاستيك الصلب، كما تتوفر المقاعد الأمامية الستة القابلة للتعديل كهربائياً كميزة قياسية في هذه السيارة، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على: مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 10 اتجاهات، مفروشات وجلود، عجلة قيادة ملفوفة بالجلد ومدفئة، مقاعد أمامية مدفأة ومكيفة، ومقاعد خلفية مدفأة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي فورد تورس 2017 على مجموعتان كاملتان من موصلات مقاعد الأطفال لاتش في المقاعد الخلفية الخارجية، كما يحتوي المقعد الأوسط فيها على رابط علوي، وأعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذا النظام ثاني أعلى تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام.

ميزات سيارة فورد تورس 2017

تشمل الميزات القياسية في سيارة تورس 2017 على جهاز ستيريو بستة مكبرات الصوت ونظام Ford MyKey وتكامل هاتف ذكي مع Apple CarPlay و Android Auto والمقاعد الخلفية القابلة للانقسام بنسبة 60/40 ، فيما تشمل الميزات الأخرى المتوفرة فيها: التحكم التلقائي في المناخ المزدوج والإضاءة المحيطة وراديو الأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة، بالإضافة إلى نظام صوتي من سوني مزود بـ 12 سماعة ومكبر صوت.

أبعاد سيارة فورد تورس 2017

  • مساحة الشحن: يبلغ حجم صندوق فورد تورس 2017 حوالي 20.1 قدمًا مكعبًا، وهو واحد من أكبر الصناديق في فئة السيارات الكبيرة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سيارة تورس 2017 حوالي 17 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3969 و4343 رطل.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة فورد تورس موديل 2017 في شيكاغو.

السابق
سيارة لاند روفر رينج روفر 2016
التالي
سيارة فورد فوكس 2017