سيارات ومحركات

سيارة فورد تورس 2019

سيارة فورد تورس 2019

هل تعد فورد تورس 2019 سيارة جيدة ؟

تعتبر فورد تورس 2019 سيارة مقبولة ذات حجم كبير. تمتلك هذه السيارة صندوق كبير وركوبها ممتع نوعاً ما، ونظام الـ SYNC3 المتاح سهل الاستخدام. المنظر الداخلي لسيارة تورس يتيح لك الشعور أنها أقدم من منافسيها، لكن لديها استهلاك للوقود أقل من المتوسط وقائمة قصيرة من الميزات القياسية، ومقاعدها محكمة بشكل مذهل بالنسبة لسيارة بهذا الحجم. على الرغم من أن محرك تورس 6- سلندر على شكل حرف V خيار كافي، إلا أن هذا المحرك لا يدعو للإعجاب.

هل يجب أن أشتري سيارة فورد تورس 2019 ؟

إذا كنت بحاجة إلى سيارة كبيرة وبميزانية محدودة، فإن سيارة فورد تورس سيدان تستحق الاهتمام. تعتبر واحدة من أكثر السيارات ذات السعر المعقول ضمن فئتها. ومع ذلك، فإن كل سيارة كبيرة أخرى تعتبر ذات قيمة أفضل؛ فعلى سبيل المثال توفر شيفروليه إمبالا مناولة متوازنة ومقاعد خلفية واسعة، وتفتخر كيا كادينزا بكابينة فخمة مع الكثير من الميزات التقنية القياسية.

هل أشتري سيارة فورد تورس جديدة أو مستعملة؟

تنتمي فورد تورس إلى الجيل الذي تم إطلاقه لموديل عام 2010. قامت شركة فورد بآخر تحديث لهذه السيارة عام 2013، ولكن الأفضل للمشترين امتلاك موديل 2016 فأحدث. من خلال امتلاك سيارة فورد تورس موديل 2016 أو 2017، فإنك لا توفر المال فقط؛ بل سوف تمتلك سيارة بميزات أفضل من مثيلاتها من الموديلات الحديثة.

مقارنة فورد تورس 2019 مقابل منافسيها

فورد تورس أم تويوتا أفالون؟

أعادت تويوتا تصميم سيارة أفالون بالكامل لموديل 2019، وساعدت التحديثات في جعلها سيارة ممتازة وكبيرة. تفتخر أفالون بامتلاكها لأعلى التقديرات في استهلاك الوقود، مساحة أكبر للركاب، وأفضل من ناحية الميزات القياسية عن فورد تورس، من ضمنها الكثير من الميزات المتعلقة بالسلامة، وتستطيع المحافظة على اتزانها في الطرقات المتعرجة بشكل أفضل من فورد تورس. من ناحية أخرى؛ فورد تورس أوفر وتوفّر خدمة الدفع الرباعي، وهو شيء لا يمكنك الحصول عليه في تويوتا أفالون. إذا كان وضعك المادي ممتاز فإن أفالون تعد الخيار الأنسب.

فورد تورس أم شيفروليه إمبالا؟

بفضل القيادة اللطيفة والاتزان الجيد حول المنعطفات، تعد شيفروليه إمبالا اختيارًا ذكيًا عن فئته؛ فهي توفّر كابينة ومقاعد خلفية واسعة، ولديها أيضاً ميزات قياسية أكثر، ونظام المعلومات والترفيه الحدسي. ومع ذلك، تمتلك إمبالا محرك قياسي 4 سلندر، وتزداد التكلفة في حالة تطوير المحرك إلى 6 سلندر، بينما تمتلك تورس صندوق بمساحة أكبر وخدمة الدفع الرباعي، لكن بشكل عام إمبالا تعد الخيار الأفضل.

التصميم الداخلي لـ فورد تورس 2019

  • عدد الركاب

تتسع فورد سيدان لخمسة أشخاص، مقاعدها مزودة بقماش منجد والمقاعد الأمامية قابلة للتعديل الكهربائي بشكل قياسي، بالإضافة أن مقاعدها جلدية والمقاعد الأمامية مُدفأة وذات تهوية  وتقوم بالتدليك، كما أن مقاعدها الخلفية وعجلة القيادة مدفأة أيضاً.

معظم البالغين يجدون الراحة في المقاعد الأمامية، لكن أعمدة السقف السميكة تجعل المقصورة ضيقة. مساحة المقعد الخلفي مريحة للأطفال أكثر من البالغين.

  • المقاعد

تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من وصلات الأقفال لاتش على الطرف الخلفي للمقاعد، وقد حاز هذا النظام على التصنيف الثاني من ناحية القبول وسهولة الاستخدام، من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة والمراسي الخاصة بالوصلات موجودة بعمق داخل المقاعد.

  • الجودة الداخلية

تحتوي تصميمات تمتلك تورس مقصورة جميلة المظهر، شبيهة بتصميم سيارة مرسيدس بنز. توجد سيارات منافسة مثل؛ كرايسلر 300 داخلية أكثر حداثة مع مواد عالية الجودة.

  • المساحة التخزين

تمتلك هذه السيارة صندوق حجمه 20.1 قدم مكعبP إنها واحدة من أكثر المساحات روعة بين سيارات السيدان الكبيرة، حيث تتفوق على شيفروليه إمبالا وبويك لاكروس، رغم أن العربات مثل فورد سي ماكس هايبرد لديها مساحة أكبر بكثير.

  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث، والملاحة

تأتي سيارة تورس بالوضع القياسي مع واجهة اتصال مع الهاتف الذكي، والتي تتميز بشاشة مقاس 4.2 بوصة، بلوتوث، منفذ يو اس بي، ونظام صوتي بست سماعات. تشمل الترقيات نظام المعلومات والترفيه، شاشة لمس 8 بوصة، أبل كار بلاي، أندرويد، منفذ يو اس بي آخر، راديو مرتبط مع القمر الصناعي، وراديو عالي الدقة، نظام ملاحة، وفتحة سقف.

مع كبر حجم شاشة اللمس، يعتبر سينك 3 تحديث جدير بالاهتمام، وتأتي مع نظام متكامل لهواتف أبل كار بلاي وأندرويد الذكية.

أداء سيارة فورد تورس 2019

  • المحرك

فورد تقدم محركين في لموديل 2019؛ المحرك القياسي بسعة 3.5 لتر 6 سلندر يعطي 288 حصان. تمتلك تورس اس اتش أو محرك شحن توربيني مزدوج وتقدر قدرته بـ 365 حصان و 350 رطل لعزم الدوران، وناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بست سرعات. كلا المحركين قويان كفاية عند القيادة اليومية وفي الطرقات السريعة، محرك إيكوبوست 6- سلندر على شكل حرف V يعطي تسارع أسرع وشعور بمزيد من القوة عند الوصول لسرعة عالية.

  • الكيلومترات المقطوعة

تسير هذه السيارة 7.65 كيلومتر لكل لتر مقدرة من وكالة حماية البيئة في طرقات المدن، و 11 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع. بالنسبة لسيارة تورس إس إتش أو ومحركها ذي الشاحن التوربيني المزدوج؛ فإنها تسير 6.08 كيلومتر لكل لتر في طرقات المدن، و 10.2  كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع. تعد هذه التقديرات منخفضة مقارنة بالسيارات الكبيرة الأخرى، بعضها يحتوي على 4- سلندرات بدلاً من 6 على شكل حرف V. تبقى تقديرات هذه السيارة أقل من منافسيها. يمكن لكل من شيفروليه إمبالا وكيا كادينزا توفير المال في عند استخدام المضخة.

  • القيادة والمناولة

تتمتع سيارة فورد تورس سيدان بقيادة مريحة وخفيفة؛ إنها مركبة رائعة، تستطيع أن تميل حول المنعطفات وأن تكون صعبة المناورة. يتوفر نظام الدفع بالعجلات الأمامية بالوضع الطبيعي، أما أنظمة الدفع الرباعي تكون اختيارية.

السلامة في فورد تورس 2019

  • نتائج اختبار التصادمات

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة فورد تورس 2019 خمسة من أصل خمسة نجوم بشكل عام، مع أربعة نجوم في اختبار التمديد وخمسة نجوم في كل اختبار آخر تم إجراؤه، منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف جيد في أربعة اختبارات تصادم، وثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير.

  • ميزات السلامة

تحتوي هذه السيارة الكبيرة على كاميرا خلفية قياسية وفورد ماي كي، التي تتيح إمكانية ضبط السرعة والحدود الصوتية للسائقين الثانويين. بعض السيارات المنافسة مثل بويك لاكروس وتويوتا أفالون تمتلك ميزات سلامة قياسية أكثر.

توفر تورس مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور في الخلف، التحذير من الاصطدام الأمامي، الكبح التلقائي لحالات الطوارئ، إضاءة عالية أوتوماتيكية، التحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة>

يتوفر أيضاً مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والكبح التلقائي لحالات الطوارئ، والعوارض الأوتوماتيكية العالية، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، نظام تحذير من تجاوز حدود الطريق، ومساعد الحفاظ على الممرات، وأجهزة استشعار خلفية لركن السيارة ومساعد للركن المتوازي.

ما الطراز الأنسب لي من فورد تورس 2019 ؟

تقدم فورد طراز السيدان الكبيرة هذه بأربعة فئات: إس إي، إس إي إل، ليميتد، وإس إتش أو موجهة الأداء. تعتبر طراز إس إي إل لفورد الخيار الأنسب للسيارات السيدان العائلية ذات الحجم الكبير؛ فهي تحتوي على تقنيات أقل وميزات مريحة عن إس إي الأساسية. طراز ليمتد لفورد فيها إضافات أكثر لكنها تأتي مع قفزة هائلة في السعر. أما اللذين يميلون للأغراض الرياضية فإن طراز إس إتش أو يعد الخيار الأنسب، حيث يعد الوحيد بنظام التعليق الرياضي ومحرك 6- سلندر على شكل حرف في قوي.

السابق
محافظة شبوة في الجمهورية اليمنية
التالي
مدينة الرياض في محافظة كركوك