سيارات ومحركات

سيارة فورد فوكس 2014

سيارة فورد فوكس 2014

فورد فوكس 2014 

تعد سيارة فورد فوكس 2014 سيارة جيدة تأتي متاحة في هياكل سيدان وهاتشباك، وتوفر تجربة قيادة ديناميكية ومساحة داخلية واسعة، معالجة سريعة وجولة مريحة، كما تتمتع بدرجات عالية للسلامة، وتتوفر مع ميزات سلامة مثل: مجسات وقوف السيارات الخلفية وكاميرا الرؤية الخلفية.

أداء سيارة فورد فوكس 2014

  • المحرك: تتوفر سيارة فوكس 2014 مع محرك أساسي أربعة سلندر بقوة 160 حصان، يأتي مقترناً مع ناقل حركة يدوي قياسي بخمس سرعات، كما يتوفر في هذه السيارة أيضاً ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويتميز طراز فوكس ST عالي الأداء بمحرك أربعة سلندر بقوة 252 حصانًا وناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك فورد فوكس 2014 حوالي 8.71 لتر/100 كم في المدينة و6.53 لتر/100 كم على الطريق السريع مع المحرك الأساسي وناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات، بينما تستهلك هذه السيارة مع محرك التيربو حوالي 10.23 لتر/100 كم في المدينة و 7.59 لتر/100 كم على الطريق السريع؛ وذلك حسب تقديرات وكالة حماية البيئة للاقتصاد في استهلاك الوقود.

تصميم سيارة فورد فوكس 2014

تحتوي فوكس 2014 على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بمقاعد أمامية مريحة ومدعومة جيدًا ومقاعد خلفية واسعة، وكذلك بمواد ناعمة الملمس في جميع أنحاء المقصورة، كما تتوفر فيها مواد تنجيد جلدية ومقاعد أمامية مدفّأة ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً، وتحتوي المقاعد الخلفية الخارجية فيها على مجموعتين كاملتين من مثبتات الحبال، كما يحتوي المقعد الأوسط أيضاً على مرساة حبل.

إقرأ أيضا:سيارة لينكولن نافيغاتور 2019

تأتي سيارة فوكس 2014 قياسياً مع مشغل الأقراص المدمجة ومقبس الإدخال الإضافي، فيما تشمل الميزات المتوفرة في هذه السيارة على: نظام بدء التشغيل من خلال الضغط على زر، نظام المعلومات والترفيه فورد سينك مع تقنية بلوتوث، ونظام MyFord Touch مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة.

أمان سيارة فورد فوكس 2014

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) فورد فوكس لعام 2014 لقب أفضل اختيار للسلامة، ومنحها تصنيفًا جيدًا في جميع الاختبارات باستثناء اختبار التصادم الأمامي الصغير الذي حصلت به على ثاني أعلى تصنيف، وحصلت فوكس أيضاً على خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبار الاصطدام الكلي من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي .

 إصدارات سيارة فورد فوكس

تعد سيارة فوكس 2014 جزءاً من الجيل الثالث لهذا الموديل من شركة فورد؛ والذي تم إطلاقه في عام 2012 ويتضمن إصدار عام 2017، وتشترك إصدارات هذه السيارة في نفس مواصفات المساحة والأداء؛ لذلك يمكنك اختيار إصدارات فوكس لعام 2012 أو 2013 لتوفير المال؛ والتي توفر نفس الميزات الأساسية التي يوفرها إصدار عام 2014.

طرز سيارة فورد فوكس 2014

تأتي سيارة فورد فوكس 2014 في أربعة طرازات: S, SE, ST، وتيتانيوم.

يتميز طراز S من سيارة فوكس 2014 بمقاعد قماش ونوافذ خلفية يدوية، بينما يضيف طراز  SE بميزات إضافية مثل التحكم في التطواف والمزامنة مع شاشة للإعلام الترفيهي مقاس 4.2 بوصة ، اضافة الى أزرار التحكم في الصوت المثبتة على عجلة القيادة.

يوفر طراز فوكس تيتانيوم خاصية بدء التشغيل من خلال الضغط على زر، مقاعد أمامية مزينة بالجلد، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، بينما يتميز الطراز الرياضي ST بمحرك EcoBoost أربعة سلندر ونظام تعليق رياضي  ودواسات مصنوعة من ألمنيوم وفرامل عالية الأداء.

إقرأ أيضا:دوبيزل الإمارات للسيارات المستعملة تويوتا لاندكروزر

منافسو سيارة فورد فوكس 2014

كيا فورتي

تحتوي سيارة كيا فورتي على تجهيزات أفضل من تجهيزات سيارة فورد فوكس تشمل: راديو قياسي يعمل عبر الأقمار الصناعية ومنفذ USB و تقنية بلوتوث، لكن فورتي تتصف بدرجات أدنى للأمان بالنسبة لفئة السيارات المدمجة، بينما تتمتع كلتا السيارتين بدرجات موثوقية أقل من المتوسط. بشكل عام، ينصح بشراء سيارة فورد فوكس على سيارة كيا فورتي.

إقرأ أيضا:سيارة ألفا روميو جوليتا 2019

مازدا 3 

تعد سيارة مازدا 3 واحدة من أكثر السيارات متعة في القيادة، وتحتوي على مقصورة راقية وتصميم جميل وميزات تقنية سهلة الاستخدام، كما تتمتع بمستوى جيد في الاقتصاد في استهلاك الوقود، لكنها تتصف بدرجة موثوقية متوسطة.

هوندا سيفيك

تتمتع سيارة هوندا سيفيك بدرجة موثوقية شبه مثالية وتسارع عالي وناقل حركة يدوي وناقل حركة أوتوماتيكي، بالإضافة إلى مقاعد أمامية مريحة ومقاعد خلفية واسعة، كما تحتوي على ميزات قياسية أفضل من الميزات الموجودة في سيارة فوكس، بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية ونظام التحكمّ Cruise Control بالسيارة.

السابق
سيارة فورد فوكس 2015
التالي
شركة لاند روف