سيارات ومحركات

سيارة فورد فوكس 2015

سيارة فورد فوكس 2015

فورد فوكس 2015 

تصنف سيارة فورد فوكس 2015 ضمن فئة السيارات المدمجة، وتتميز بأداء جذاب ومقصورة مريحة، لكنها تتصف بتصنيف موثوقية ضعيف وتحتوي على مقاعد خلفية ضيقة.

كانت التغييرات قليلة في فورد فوكس بين موديل عام 2015 و2018، لذلك يُوصى عادةً باستخدام السيارات المستعملة في هذه الحالة، ولكن يُنصح بشراء موديل جديد بالنسبة لهذه السيارة؛ لأنها تأتي بتصنيف موثوقية ضعيف للموديلات المستعملة لعام 2015.

إصدارات سيارة فورد فوكس

تعد فورد فوكس 2015 جزءًا من الجيل الذي تم إطلاقه عام 2012 ويتضمن إصدار 2018. قامت شركة فورد بتجديد سيارة فوكس في عام 2015 مع شبكة أمامية جديدة وتحديثات لمناخ السيارة وأدوات تحكم ستيريو، بالإضافة إلى تحديثات أخرى تشمل: محرك ثلاثة سلندر بقوة 123 حصانًا مع توفير أفضل للوقود وكاميرا قياسية للرؤية الخلفية، وفي عام 2016 أضافت فورد نظام sportier RS ​​trim ونظام ترفيهي SYNC 3 أكثر استجابة لسيارة فوكس.

إستدعاءات فورد فوكس 2015

تم تسجيل ستة إستدعاءات لفورد فوكس 2015 حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ تتمثل في سلك الشحن الذي يسخن، مما قد يسبب حريقًا، وناقل يقوم بتسريب السوائل، وفتحة قد تفتح بلمسة واحدة فقط من زر التحرير، والأبواب التي قد تفتح عن طريق الخطأ، بالإضافة إلى عدم إيقاف تشغيل المحرك بسرعة عند إيقاف تشغيله؛ تأكّد من حلّ هذه المشاكل قبل شراء سيارة فوكس 2015.

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار مازدا CX3 2021

طرز سيارة فورد فوكس 2015

تأتي سيارة فوكس 2015 في أربعة طرازات: S، SE، تيتانيوم، وST، وفي هيكلين هما: سيدان وهاتشباك.

يعد طراز SE الطراز الأكثر عملية في الطرز؛ حيث يأتي متوفراً مع أكبر مجموعة من الميزات؛ بما في ذلك فتحة سقف والتحكم التلقائي في المناخ والمقاعد الداعمة، بالإضافة الى العديد من ميزات الأمان المتقدمة، بينما يتميز طراز ST بأداء عالي يناسب الأشخاص الذين يفضلون الإثارة على الميزانية.

أمان سيارة فورد فوكس 2015

حصلت فورد فوكس 2015 على جائزة أفضل اختيار للسلامة على الطرق السريعة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لعام 2015، كما حصلت على أعلى درجة جيد في أربعة اختبارات تصادم وثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق، وأعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة لسيارة فوكس تصنيف عام خمسة من أصل خمسة نجوم، مع خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي وأربعة نجوم في اختبار التمديد.

تأتي هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية، كما تأتي متوفرة مع مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي ومساعد الحفاظ على الممرات.

منافسو سيارة فورد فوكس 2015

هوندا فيت

تعد سيارة هوندا فيت 2015 سيارة صغيرة الحجم، تتميز بمساحة داخلية مريحة وواسعة مع مقاعد خلفية ملائمة للبالغين وغرفة شحن كبيرة، على الرغم من أن فيت ليست سيارة رياضية تمامًا؛ إلا أنها توفر محركاً قوياً وفعالاً من حيث الاقتصاد في استهلاك الطاقة، كما تتمتع هذه السيارة بدرجة موثوقية أعلى من سيارة فوكس. تعد هوندا فيت خيارًا أفضل من سيارة فوكس.

إقرأ أيضا:أنواع سكوتر hoverboard

مازدا 3

تتمتع سيارة مازدا 3 2015 بأداء عالي وقيادة ممتعة مع معالجة خفيفة وقوة كبيرة من كلا محركيها المتوفرين، كما تتميز على سيارة فورد فوكس باحتوائها على نظام معلومات وترفيه أسهل في الاستخدام، واقتصاد أفضل للوقود ومستوى موثوقية أعلى.

فوكس فاجن جولف

تتشابه سيارة فولكس فاجن جولف 2015 وسيارة فورد فوكس من عدة نواحي؛ فكلاهما يتمتعان بمعالجة ذكية وقوة محرك كبيرة وتصميمات داخلية راقية، لكن سيارة الجولف أفضل من سيارة فوكس بشكل عام؛ لأنها تتمتع بمساحة شحن أكبر بكثير ومساحة أكبر في المقاعد الخلفية وتصنيف موثوقية أعلى من سيارة فورد فوكس. 

أداء سيارة فورد فوكس 2015

  • المحرك: تأتي فورد فوكس 2015 قياسية مع محرك أربعة سلندر بقوة 160 حصانًا مقترناً بناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بست سرعات، كما تتوفر فوكس أيضاً مع محرك تيربو ثلاثة سلندر بقوة 123 حصانًا يأتي مع ناقل حركة يدوي بست سرعات، ومحرك أربعة سلندر بقوة 252 حصانًا مقترنًا بناقل حركة يدوي بست سرعات يأتي مع طراز ST الذي يتميز بالأداء العالي.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة فوكس هذه حوالي 8.71 لتر/100 كم في المدينة و6.03 لتر/100 كم على الطريق السريع مع المحرك الأساسي وناقل الحركة الأوتوماتيكي وفقًا لوكالة حماية البيئة؛ وهو مستوى مناسب بالنسبة ​​للسيارات المنافسة، بينما تستهلك الطرازات المزودة بمحرك تيربو ثلاثة سلندر حوالي 8.11/ 6.19 لتر/100 كم في المدينة/ الطريق السريع؛ على التوالي.

تصميم سيارة فورد فوكس 2015 

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتتمتع بمفروشات جلدية ومقاعد أمامية مدفّأة داعمة وواسعة ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائيًا، كما يتوفر طراز فوكس ST بمقاعد ريكارو الرياضية الأمامية التي تتمتع بدعم جانبي إضافي. 
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعة كاملة من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة في المقاعد الخارجية الخلفية، ويحتوي المقعد الأوسط الخلفي على مرساة حبل علوي، وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش فوكس ثاني أعلى تصنيف مقبول.

ميزات سيارة فورد فوكس 2015

تشمل الميزات القياسية في فورد فوكس موديل 2015 على نظام التحكم الصوتي SYNC من فورد ومنفذ USB وبلوتوث، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على: نظام التحكم التلقائي في المناخ المزدوج ونظام الملاحة ونظام المعلومات والترفيه MyFord Touch مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات.

إقرأ أيضا:سيارة كيا كادينزا

أبعاد سيارة فورد فوكس 2015

  • مساحة الشحن: تحتوي فوكس سيدان 2015 على صندوق سيارة بحجم 13.2 قدم مكعب؛ وهي مساحة مساوية لمعظم الصناديق في السيارات المنافسة، بينما يحتوي هيكل هاتشباك منها على أكبر مساحة شحن ممكنة تتمثل في 23.8 قدماً مكعباً خلف المقاعد الخلفية و44.8 قدم مكعب من مساحة الشحن مع طي هذه المقاعد.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سيارة فوكس سيدان 2015 حوالي 14.9 قدمًا، بينما يبلغ طول هيكل هاتشباك حوالي 14.3 قدماً، ويتراوح وزنها ما بين 2907 و3223 رطل.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة فورد فوكس موديل عام 2015 في ولاية ميشيغان.

السابق
سيارة ميتسوبيشي ميراج 2014
التالي
سيارة فورد فوكس 2014