سيارة فورد فيوجن 2016

سيارة فورد فيوجن 2016 1

فورد فيوجن 2016 

تعد سيارة فورد فيوجن 2016 سيارة متوسطة الحجم تمتاز بمعالجة حيوية وتصميم داخلي جميل ومحركات قوية، كما تتمتع بدرجات جيدة للسلامة والموثوقية، ومع ذلك؛ فإن نظام المعلومات والترفيه الخاص بسيارة فيوجن وضوابط لوحة القيادة فيها محبطان للغاية في الاستخدام.
قامت شركة فورد في عام 2018 بتعديل بعض الديكورات وإضافة تكامل الهاتف الذكي بين Apple CarPlay وAndroid Auto، بالنسبة لمعظم المتسوقين؛ فإن هذه التغييرات البسيطة لا تستحق الزيادة الكبيرة في الأسعار.

إصدارات سيارة فورد فيوجن

تعد سيارة فيوجن 2016 جزءًا من الجيل الذي تم إطلاقه عام  2013. تتميز إصدارات عام 2014 و2015 بمحرك EcoBoost سعة 1.4 لتر، بينما تلقى إصدار 2017 نظامًا محسنًا للمعلومات والترفيه SYNC 3، لكن متوسط ​​السعر لهذا الإصدار أكثر من متوسط السعر لإصدار 2016؛ لذلك يعد إصدار فيوجن 2015 أفضل خيار بالنسبة للعديد من المتسوقين.

استدعاءات فورد فيوجن 2016

استدعاءات فورد فيوجن 2016

تم تسجيل أربعة استدعاءات لسيارة فيوجن 2016 حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ تتمثل في إمكانية انفصال عجلة القيادة، وإمكانية فشل أحزمة الأمان في كبح جماح الركاب، بالإضافة إلى مقعد السائق الملحوم بشكل غير صحيح، لذلك يجب على المشتري التأكد من حل هذه المشكلات قبل شراء فيوجن 2016.

إعلان السوق المفتوح

طرز سيارة فورد فيوجن 2016

طرز سيارة فورد فيوجن 2016

تأتي سيارة فيوجن 2016 في ثلاثة طرازات: S، SE، وتيتانيوم. يشمل طراز S الأساسي من فورد فيوجن على نظام SYNC من فورد مع أوامر صوتية وتقنية بلوتوث واتصال صوتي، بينما يضيف طراز SE راديو الأقمار الصناعية، مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 اتجاهات، مصابيح LED الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج، بالإضافة إلى نظام SYNC مع MyFord Touch وشاشة تعمل باللمس 8 بوصة.
يتضمن طراز تيتانيوم من فيوجن على ستيريو مجسم من سوني بسماعات 12 مكبر صوت ونظام تحكم مناخي أوتوماتيكي مزدوج المناطق ومقاعد رياضية أمامية مُدفّأة مع حواف جلدية.

اقرأ أيضاً:  عربية جمس

أمان سيارة فورد فيوجن 2016

أمان سيارة فورد فيوجن 2016

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فورد فيوجن 2016 أعلى تصنيف جيد في أربعة اختبارات تصادم، كما حصلت على ثاني أعلى تصنيف مقبول في تقييم واجهة التداخل الصغيرة، وأعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات فيوجن خمسة من أصل خمسة نجوم للسلامة العامة، بينما تلقت هذه السيارة أربعة نجوم في اختبارات التصادم الجانبية.

تأتي هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية ونظام Ford MyKey؛ الذي يسمح للمالكين بتعيين حدود سرعة الصوت وحجم الصوت، كما تتوفر في سيارة فيوجن العديد من ميزات مساعدة السائق أيضاً، بما في ذلك: التحكم في التطواف ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، بالإضافة إلى مساعد الحفاظ على الممرات، أحزمة المقاعد الخلفية القابلة للنفخ، وتنبيه التصادم الأمامي.

منافسو سيارة فورد فيوجن 2016

مازدا 6

تعد سيارة مازدا 6 واحدة من أفضل السيارات أداءً في الفئة التي تنتمي إليها، وتتميز بالتعامل الرياضي مع القيادة الحادة التي تجعلها واحدة من أكثر السيارات إثارة في الفئة أيضاً، وتأتي هذه السيارة مزودة بمحرك أربعة سلندر يوفر تسارعاً سريعاً في المدينة والطريق السريع، فضلاً عن حصولها على أفضل تقدير للاقتصاد في استهلاك الوقود، كما تتمتع المقصورة من الداخل بجودة بناء ممتازة ومواد ممتازة وأدوات تحكم سهلة الاستخدام في نظام المعلومات والترفيه.

هيونداي سوناتا

تعد هيونداي سوناتا 2016 واحدة من أكثر السيارات هدوءًا في فئتها، وتتميز بمواد عالية الجودة ونظام ترفيهي مباشر ومقاعد أمامية واسعة، كما تتمتع بكفاءة في الاقتصاد في استهلاك الوقود مقارنة بسيارة فورد فيوجن، لكن فيوجن تتفوق عليها من حيث الأداء؛ لذلك يعتمد الاختيار بين سيارة سوناتا وسيارة فيوجن على أولوياتك.

أداء سيارة فورد فيوجن 2016

المحرك

تحتوي سيارة فيوجن 2016 على محرك أربعة سلندر بقوة 175 حصانًا يشعر بالركود عند التوقف وعلى الطريق السريع، كما يتوفر في فيوجن أيضاً محرك تيربو أربعة سلندر بقوة 181 حصاناً  ومحرك EcoBoost أربعة سلندر بقوة 241 حصانًا يوفر تسارعًا سريعاً، وتأتي جميع هذه المحركات مع ناقل حركة قياسي أوتوماتيكي بست سرعات.

اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بورش بوكستر

بالنسبة للسيارة متوسطة الحجم؛ تحتوي سيارة فيوجن نظامًا رشيقًا وتوجيهاً دقيقاً وفرامل قوية، إضافة إلى نظام الدفع الأمامي القياسي، كما يتوفر فيها أيضاً نظام الدفع بجميع العجلات.

استهلاك الوقود

تستهلك سيارة فيوجن 2016 حوالي 10.69 لتر/100 كم في المدينة و7.13 لتر/100 كم على الطريق السريع مع المحرك الأساسي؛ وهو مستوى ضعيف بالنسبة ​​للسيارات المنافسة، بينما تستهلك الطرازات المزودة بمحرك تيربو حوالي 9.80/ 6.53 لتر/100 كم في المدينة/ الطريق السريع؛ على التوالي.

سيارة فورد فيوجن 2016 من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتتمتع بجلد أصلي ومقاعد أمامية مدفّأة ومقاعد مريحة وداعمة، لكن المقاعد الخلفية فيها ضيقة نوعاً ما.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي فيوجن 2016 على مجموعات كاملة من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة في المقاعد الخارجية الخلفية، ويحتوي المقعد الأوسط الخلفي على مرساة حبل علوي، وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش فيوجن تصنيفاً هامشياً لسهولة الإستخدام. 

ميزات سيارة فورد فيوجن 2016

تشمل الميزات القياسية في فورد فيوجن 2016 على ستيريو بأربعة مكبرات صوت وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام SYNC للتحكم في الصوت، إلى جانب تقنية البلوتوث ومنفذ USB ونظام Ford’s MyKey الذي يسمح لصاحب السيارة بتعيين حدود سرعة السيارة وحجم الصوت للسائقين الآخرين للسيارة، فيما تشمل الميزات المتوفرة في فيوجن على التحكم في المناخ التلقائي في المنطقة المزدوجة، فتحة سقف، نظام ملاحة، خاصية التشغيل بضغطة زر، بالإضافة إلى نظام صوتي من سوني بـ 12 مكبر صوت، راديو HD، راديو ساتلايت، نظام معلومات ترفيهي MyFord Touch مع 8 بوصة تعمل باللمس LCD، واثنين من منافذ USB.

أبعاد سيارة فورد فيوجن 2016

  • مساحة الشحن: تحتوي سيارة فيوجن 2016 على صندوق سيارة طوله 16 قدم مكعب؛ وهو أعلى بقليل من المتوسط بالنسبة ​​لسيارة سيدان متوسطة الحجم.
  • الطول والوزن: يبلغ طول فيوجن 2016 حوالي 16 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3431 و3681 رطل.
اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار كيا سيلتوس 2021

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة فورد فيوجن موديل عام 2016 في المكسيك وميشيغان.

مقالات مشابهة

دليل شامل عن سرقة السيارات

دليل شامل عن سرقة السيارات

أفضل أنواع السيارات الاقتصادية

أفضل أنواع السيارات الاقتصادية

هيونداي جراند i10

هيونداي جراند i10

مواصفات وعيوب واسعار شيري تيجو 8 2021

مواصفات وعيوب واسعار شيري تيجو 8 2021

وكيل سيارة إيسوزو في السعودية

وكيل سيارة إيسوزو في السعودية

وكيل سيارة مرسيدس الأردني

وكيل سيارة مرسيدس الأردني

مواصفات سيارة مازدا CX-9

مواصفات سيارة مازدا CX-9