سيارات ومحركات

سيارة فورد فيوجن 2017

سيارة فورد فيوجن 2017

فورد فيوجن 2017 

تعد سيارة فورد فيوجن 2017 سيارة متوسطة الحجم تتمتع بمساحة داخلية واسعة، توجيه حاد، فرامل قوية، وسعة شحن عالية بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها، كما توفر فيوجن توازنًا بين الراحة والرياضية، ومع ذلك؛ فإن العديد من السيارات المنافسة لها تتمتع بدرجات أمان أعلى ومعدل موثوقية أعلى.
تعد هذه السيارة جزءًا من الجيل الذي بدأ عام 2013، لم تقم فورد بإجراء تغييرات كبيرة على سيارة فورد فيوجن لعام 2018؛ لذلك يمكنك توفير المال من خلال التوجه الى إصدار عام 2017 المطابق لإصدار عام 2018.

إصدارات سيارة فورد فيوجن

في عام 2017، قامت فورد بتحديث سيارة فيوجن مع تصميم منعش ونظام معلومات توضيحي SYNC 3، كما قامت بإضافة طراز بلاتينيوم مع محرك V6 لأول مرة. إذا لم تكن هذه التغييرات ضرورية بالنسبة لك؛ فقد ترغب في النظر في إصدار 2015 لتوفير المال.

استدعاءات فورد فيوجن 2017

تم تسجيل ثلاثة استدعاءات في سيارة فيوجن 2017 حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ تتمثل في إمكانية انفصال عجلة القيادة الخاصة بها، وفشل اتصال محول عزم الدوران؛ مما يزيد من خطر حدوث عطل في السيارة، إضافة إلى إمكانية تعطل دبابيس محور المقعد الخلفي؛ مما يؤدي إلى انتقال البضائع إلى منطقة الركاب؛ لذلك عليك التأكد من حل هذه المشكلات قبل شراء سيارة فيوجن 2017.

إقرأ أيضا:سيارة فورد فيوجن 2015

طرز سيارة فورد فيوجن 2017

تأتي فورد فيوجن 2017 في خمسة طرازات: S، SE، تيتانيوم، بلاتينيوم، وV6 سبورت.

يضيف طراز SE العديد من الميزات القياسية التي تشمل: استريو مكوّن من ستة مكبرات صوت وراديو متصل بالأقمار الصناعية ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات، كما يأتي أيضاً مع قائمة أكثر شمولًا من الميزات المتاحة تشمل: محرك EcoBoost سعة 1.5 لتر ومواد التنجيد الجلدية والمقاعد الأمامية المدفأة والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج، بالإضافة الى نظام الملاحة وعدد من ميزات الأمان المتقدمة.

أمان سيارة فورد فيوجن 2017

حصلت فيوجن 2017 على تصنيف شامل من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، كما حصلت على أربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والخلفية وخمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية، كما أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لسيارة فيوجن لقب أفضل اختيار للسلامة لعام 2017، وحصلت على أعلى درجة جيد في جميع اختبارات التصادم، بالإضافة إلى تصنيف متميز في الوقاية من الاصطدام الأمامي.

تأتي هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية ونظام MyKey من فورد، والذي يسمح لصاحب السيارة بضبط حجم السرعة للسائقين المراهقين، كما تتوفر في فيوجن 2017 العديد من تقنيات الأمان المتقدمة، بما في ذلك أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية ومراقبة النقطة العمياء، إضافة الى تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، مساعد الحفاظ على الممرات، التحكم التكيفي في التطواف، عوارض عالية تلقائية ومساحات استشعار للأمطار.

إقرأ أيضا:سيارة kia cerato 2020

منافسو سيارة فورد فيوجن 2017

تويوتا كامري

تتميز سيارة فيوجن بمساحة واسعة للركاب والشحن وسعر معقول، لكن سيارة كامري تتفوق عليها من حيث تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود وتصنيف الموثوقية. بشكل عام، تعد سيارة تويوتا كامري أفضل من سيارة فورد فيوجن.

شيفروليه ماليبو

تعد سيارة تشيفي ماليبو اختيار ممتاز آخر في الفئة، وتتميز بركوب سلس ومريح وقائمة طويلة من الميزات المتاحة، بالإضافة إلى درجات أمان ممتازة ومعدل موثوقية عالي وتقديرات اقتصاد في استهلاك الوقود ممتازة، ومع ذلك، فإن سيارة فيوجن تتمتع بأداء أفضل.

أداء سيارة فورد فيوجن 2017

  • المحرك: تأتي سيارة فيوجن 2017 مع محرك أربعة سلندر بقوة 175 حصان، كما تتوفر أيضاً مع محرك تيربو EcoBoost سعة 1.5 يأتي مع طراز SE، تأتي جميع هذه المحركات مقترنة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ومحرك أمامي، كما توفر هذه السيارة خدمة الدفع الرباعي، بينما يأتي طراز V6 سبورت مع محرك تيربو مزدوج بقوة 325 حصانًا مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك فورد فيوجن 2017 ما يصل إلى 11.20 لتر/100 كم في المدينة و7.35 لتر/100 كم على الطريق السريع مع المحرك الأساسي؛ وهو مستوى ضعيف جداّ بالنسبة ​​للسيارات المنافسة.
  • القدرة على السحب: تتمكن سيارة فيوجن 2017 من سحب ما يصل إلى 2000 رطل عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

فورد فيوجن 2017 من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتتمتع بالمقاعد الأمامية المدفأة والمكيفة القابلة للتعديل كهربائياً وعجلة القيادة المغطاة بالجلد والمفروشات الجلدية، كما تتميز فيوجن بتصميم داخلي أنيق وأسطح ناعمة ورؤية أمامية وجانبية جيدة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي فيوجن 2017 على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة في المقاعد الخارجية الخلفية، كما يحتوي المقعد الأوسط الخلفي على مرساة حبل علوي، وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش ثاني أعلى تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام؛ بسبب دفن المراسي السفلية في هذه السيارة بعمق كبير في المقاعد.

ميزات سيارة فورد فيوجن 2017

تشمل الميزات القياسية في سيارة فيوجن 2017 على ستيريو بأربع سماعات، ويأتي نظام SYNC من فورد مع شاشة بحجم 4.2 بوصة وتقنية بلوتوث ومنفذ USB، إلى جانب كاميرا للرؤية الخلفية ونظام Ford’s MyKey، فيما تشمل الميزات المتوفرة  فيها: نظام SYNC 3 للإعلام مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة وأنظمة Apple CarPlay و Android Auto وراديو عالي الدقة ونظام للتنشيط الصوتي، بالإضافة إلى نظام صوتي ممتاز، نظام تحكم مناخي مزدوج، فتحة سقف، وعدد من ميزات السلامة المتقدمة.

إقرأ أيضا:مواصفات نيسان kicks 2019

أبعاد سيارة فورد فيوجن 2017

  • مساحة الشحن: تحتوي فورد فيوجن 2017 على 16 قدم مكعب من مساحة الشحن، وهي مساحة أعلى بقليل من متوسط المساحة ​​بالنسبة للسيارات متوسطة الحجم.
  • الطول والوزن: يبلغ طول فيوجن 2017 حوالي 16 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3431 و3681 رطل.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة فورد فيوجن موديل عام 2017 في المكسيك.

السابق
سيارة فورد اكسبيديشن 2018
التالي
سيارة فورد فيوجن 2016