سيارات ومحركات

سيارة فورد فيوجن 2018

سيارة فورد فيوجن 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة فورد فيوجن 2018 سيارة متوسطة الحجم، جيدة ومريحة، تحتوي على محرك أساسي ضعيف؛ لكن هناك الكثير من خيارات المحركات التي تعمل بالشحن التوربيني والتي تعمل على زيادة الطاقة فيها، كما أن استهلاكها للوقود مرتفع نوعاً ما.
تتميز هذه السيارة بتصميم داخلي فسيح ومريح، ونظامًا ترفيهيًا يأتي مع شاشة تعمل باللمس. 

هل ينصح بشرائها؟

إذا أعطى المشتري الأولوية للمساحة على قوة المحرك في سيارته، فعليه أن يشتري فورد فيوجن؛ التي تضم واحد من أكبر الصناديق الجذابة في الفصل، لكن محركها الأساسي ينتج قوة حصانية قليلة؛ تسارعه بطيء نوعاً ما، كما أن استهلاكها للوقود مرتفع مقارنة مع منافسيها مثل: تويوتا كامري وهوندا أكورد.

فورد فيوجن مستعملة أم جديدة؟  

ظهر موديل فيوجن في عام 2013. لم تقدم فورد تغييرات ملحوظة على فيوجن لعام 2018؛ لذلك ينصح بطراز 2017 الذي يحتوي على إعداد SYNC 3 سهل الاستخدام، وميزات مساعدة السائق، وميزة الكشف عن المشاة، بالإضافة الى الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

منافسو سيارة فورد فيوجن 2018

هوندا أكورد

توفر سيارة أكورد تقديرات أفضل في استهلاك الوقود مقارنة بفيوجن، ويوفر محركها القياسي قوة تسارعًا أسرع، كما أنها تتميز بتصميمها الداخلي الأنيق، وتتوفر فيها العديد من ميزات الأمان القياسية، لكنها تفتقر الى خدمة الدفع الرباعي التي تقدمها فيوجن.

تويوتا كامري

تعد تويوتا كامري سيارة حديثة راقية مريحة الركوب، وهي واحدة من أكثر السيارات مبيعًا في أمريكا، تأتي مع قائمة من معدات السلامة القياسية؛ بما في ذلك التحذير من مغادرة الممرات، وميزة اكتشاف المشاة. تعتبر كامري أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من فيوجن، لكن فيوجن تحتوي على صندوق أكبر.

فورد فوكس

تعد فورد فوكس سيارة مدمجة، تتميز بجاذبية كبيرة لعشاق الرياضة، لكن مساحتها صغيرة مقارنة مع نموذج فيوجن. يعتمد الاختيار بين فورد فيوجن وفورد فوكس على مقدار المساحة التي تحتاجها ومقدار الأموال التي تريد إنفاقها.

تصميم سيارة فورد فيوجن 2018 

  • عدد الركّاب: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، المقاعد الأمامية فيها مريحة، لكن مقاعدها الخلفية مائلة قليلاً.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعة كاملة من موصلات مقاعد الأطفال (لاتش) على كل من المقاعد الخارجية الخلفية.
  • الجودة الداخلية:  تعتبر فيوجن 2018 سيارة راقية، تتميز بأسطحها ناعمة الملمس، وجلودها الفاخرة.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة الجذع في هذه السيارة 16 قدم مكعب، وتمتلك واحدة من أكبر صناديق الأمتعة في الفصل، كما أن فتحة الصندوق فيها واسعة؛ مما يجعل تركيب العناصر سهلاً، وحافة الصندوق منخفضة؛ مما يسهل عملية التحميل. 
  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية فيها: ستيريو بأربع مكبرات صوت، ونظام المعلومات والترفيه فورد SYNC 3 يأتي مع شاشة تعمل باللمس قياسها 8 بوصات برسومات واضحة، والذي يتضمن تكامل الهاتف الذكي عبر Android Auto و Apple CarPlay، مما يسمح لك بالوصول إلى تطبيقات هاتفك وجهات الاتصال والوسائط والمراسلة.

أداء سيارة فورد فيوجن 2018

  • المحرك: تحتوي فيوجن على أربعة محركات، المحرك الأساسي أربعة سلندر بسعة 2.5 لتر ينتج 175 حصانًا، ومحركان EcoBoost اختياريان بشاحن توربيني: 4 سلندر سعة 1.5 لتر ينتج 181 حصاناً، وأربعة سلندر بسعة 2.0 لتر ينتج 245 حصاناً. تتميز فورد فيوجن سبورت بمحرك V6  ثنائي الشاحن، بسعة 2.7 لتر وبقوة كبيرة تنتج 325 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.
  • استهلاك الوقود: تحصل سيارة فورد فيوجن 2018 على 33.8 كم في الغالون في المدينة و51.5 كم في الغالون على الطريق السريع.
  • القيادة والتحكّم: تتميز سيارة فورد بقدرتها على تحديد الزوايا بدقة، والتنقل بسلاسة فوق المطبات في الطريق.

الأمان في فورد فيوجن 2018

  • نتائج اختبارات التصادم: حصلت فورد فيوجن لعام 2018 على خمس نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، وحصلت على خمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي، كما أطلق معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة عليها لقب أفضل اختيار للأمان والسلامة لعام 2018.
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات السلامة القياسية فيها: كاميرا للرؤية خلفية، وميزة أمان MyKey من Ford؛ والتي تتيح لك ضبط حدود السرعة للسائقين الآخرين للسيارة ومنع تشغيل الصوت حتى يتم ربط حزام الأمان، ومراقبة النقطة العمياء.

طرز سيارة فورد فيوجن 2018 

تأتي فورد فيوجن في خمس فئات: S ، SE ، Titanium، Sport، و Platinum. يتوفر محرك أربعة سلندر سعته 2.5 لتر ومحرك للعجلة الأمامية بشكل قياسي في S و SE. يأتي كل من طرازي تاتينيوم وبلاتينيوم بشكل قياسي مع محرك سعته 2.0 لتر، ويأتي طراز فيوجن الرياضية بمحرك V6 سعة 2.7 لتر يعمل بشاحن توربيني.

 يحصل طراز SE على أعلى قيمة؛ فهو يضيف عدة ميزات مثل المقاعد الأمامية القوية وراديو الأقمار الصناعية.

فورد فيوجن S

تشمل الميزات القياسية فيها؛ مقعد للسائق قابل للتعديل يدويًا بستة اتجاهات، ومقعد راكب قابل للتعديل يدويًا بأربعة اتجاهات، و Ford MyKey ،وكاميرا للرؤية الخلفية، بالإضافة الى نظام استريو بأربعة مكبرات صوت. تشمل الميزات الاختيارية: مصابيح الضباب، وعجلة القيادة الجلدية.

فورد فيوجن SE

يضيف طراز SE مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات، ومقعد للركاب قابل للتعديل كهربائياً في ستة اتجاهات، ونظام صوتي بست سماعات، وراديو يعمل بالاقمار الصناعية، وشاشة عرض بأدوات قياس 4.2 بوصة. 

يتوفر فيها أيضاً نظام الدفع الرباعي ومحركين مختلفين من محركات EcoBoost مع شاحن توربيني، إلى جانب مجموعة متنوعة من حزم الخيارات: الحزمة الأولى  تشمل محرك توربيني 1.5 لتر، ومقاعد جلدية، ومقاعد أمامية مدفّأة، وتشتمل المجموعة الثانية على تقنيات مساعدة السائق مثل مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، ومساحات الزجاج الأمامي لاستشعار المطر، وعجلة القيادة المدفأة.

فورد فيوجن تيتانيوم

تشتمل الميزات القياسية فيها على مقعد للركاب قابل للتعديل آلياً بـ 10 اتجاهات، ومقاعد رياضية أمامية مدفأة، ونظام صوتي ممتاز بقدرة 12 مكبر صوت، وراديو عالي الدقة، وعجلة قيادة مغلفة بالجلد، ونظام المعلومات والترفيه SYNC 3، بالإضافة الى العديد من الميزات  تشمل الميزات الاختيارية: المقاعد الأمامية ذات التهوية، وفتحة السقف، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة ،ومراقبة النقطة العمياء.

فورد فيوجن الرياضية

تأتي فيوجن الرياضية بشكل قياسي مع محرك V6 سعة 2.7 لتر مع محرك توربيني كامل الدفع.

فورد فيوجن بلاتينيوم

يأتي طراز بلاتينيوم بمعظم الميزات والخيارات السابقة، مثل المقاعد الجلدية الممتازة، المقاعد الأمامية المدفأة، فتحة سقف، مراقبة النقطة العمياء، والكبح التلقائي للطوارئ، بالإضافة الى العديد من الميزات.

بلد المنشأ 

تم صنعها في مصنع فورد في هيرموسيلو، المكسيك.

السابق
سيارة فورد موستنج 2015
التالي
عيوب محركات التيربو