سيارات ومحركات

سيارة فورد موستنج 2019

سيارة فورد موستانج 2019

هل هي سيارة جيدة؟

سيارة فورد موستنج 2019 هي سيارة رياضية ممتازة، لأنها تحقق توازنًا جذابًا في العديد من المناطق. يمتزج التصميم الداخلي بشكل عصري مع الرجعية، مما يؤدي إلى مقصورة وسيمة تعرض مجموعة متنوعة من التكنولوجيا مع هواء الحنين. 

موستنج هي واحدة من أفضل السيارات في هذه الفئة، حيث حصلت على تصنيفات اختبارات تحطم أعلى من منافسيها.  

هل ينصح بشرائها؟

يجب عليك شراء سيارة فورد موستنج إذا كنت تتوق إلى سيارة عضلية مميزة ونادراً ما تحمل أكثر من راكب واحد. محركها أربعة سلندر جيد، خاصةً إذا كنت ترغب في خفض تكاليف الوقود الشهرية، هنالك خيار أفضل في طراز موستنج GT V8؛ وهو محرك V8 يعمل بالطاقة.

قد ترغب في اختبار شيفروليه كامارو ودودج تشالنجر. تقدم جميع المركبات الثلاث تجربة مختلفة حول معنى أن تكون سيارة عضلية معاصرة، ويأتي الاختيار بينها في الغالب حسب تفضيلاتك الشخصية. ومع ذلك، من المهم أن نلاحظ أنه لا يمكن لسيارتي كامارو أو دودج تشالنجر أن تتطابق مع اختبار الاصطدام في موستنج. 

فورد موستنج جديدة أم مستعملة؟

موستنج هي جزء من الجيل الذي بدأ مع عام 2015. طرازا 2019 و2018 متشابهان في الأساس، باستثناء موستنج بوليت وحزمة California الخاصة، وكلاهما جديد لعام 2019. 

شهدت موستنج 2018 بعض تحديثات التصميم البسيطة، في حين تلقى كل من طرازي EcoBoost وGT تعزيزات متواضعة في الطاقة. أيضا لعام 2018، أنهت فورد محرك موستنج V6. 

منافسو سيارة فورد موستنج 2019 

شيفروليه كامارو

تعد شيفروليه كامارو وفورد موستنج منافسين مقربين على الحلبة، لكن معظم صحفي السيارات المحترفين يقولون إن كامارو تتمتع بميزة طفيفة على موستنج. الكثير من هذا يتعلق بمعالجة كامارو الحادة بشكل لا يصدق، على الرغم من أن محاور القوة المكررة تزيد من مصلحتها. ومع ذلك، فإن القليل منهم سيدفعون سيارتهم الرياضية بما يكفي لتحديد الفرق في الأداء بين هذين. إنها قصة مختلفة من الداخل. في هذا الصدد، غالبًا ما تأتي موستنج في المقدمة، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى أماكن إقامة مريحة، وضوح أفضل للسائق، ومقصورة أكبر.

دودج تشالنجر

قد تكون دودج تشالنجر هي الفائزة عندما يتعلق الأمر بالقدرة الحصانية الإجمالية (طبعتها الجديدة من Redeye تصل إلى 797 حصانا)، ولكن المقصورة الداخلية هي التي تساعد تشالنجر على البروز. المقاعد الخلفية قابلة للاستخدام فعليًا – حتى بالنسبة للبالغين – ويبلغ طول المقصورة 16.2 قدمًا مكعباً.

تتضمن تشالنجر أيضًا أحد أفضل أنظمة المعلومات والترفيه في السوق، مثل: Apple CarPlay وAndroid Auto وشاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصة.

فورد موستنج 2019 من الداخل

  • السعة: معظم موديلات موستنج الرئيسية بها مقاعد لأربعة أشخاص. بعض الإصدارات مثل Shelby GT350Rتحتوي فقط على مقاعد أمامية ومساحة لشخصين.
  • المقاعد: يشمل المقعدان الخلفيان على مجموعة كاملة من وصلات LATCH، والتي تحتوي على مثبتين سفليين ومرساة حبل واحدة. لن تواجه مشكلة في العثور على المراسي العليا، لكن الأمر يتطلب بعض البحث للوصول إلى المراسي السفلية في وسائد المقعد، وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة موستنج ثاني أقل تصنيف لسهولة استخدام نظام LATCH. 
  • الجودة الداخلية: تمتزج هنا الكلاسيكية مع الحداثة بشكل رائع، وعلى الرغم من أن بعض المواد البلاستيكية الصلبة لا تزال موجودة؛ إلا أن المواد الداخلية لا زالت تحافظ على الجودة العالية. 
  • مساحة النقل: تحتوي موستنج على مساحة واسعة للشحن. يعد صندوقها البالغ طوله 13.5 قدمًا مكعبًا أحد أكبر السيارات التي يمكنك الحصول عليها في سيارة رياضية، مع مساحة كافية لمجموعتين من معدات الجولف.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: إن أنظمة المعلومات والترفيه في موستنج ذات تقنية عالية، الشاشات واضحة والقوائم سهلة التبديل، والتصميم العام سهل الاستخدام. 

يوصى بالترقية إلى طراز يأتي مع واجهة SYNC 3 للإعلام، ونظام مجهز تجهيزًا جيدًا يتضمن شاشة لمس أكبر وتكامل ذكي للهاتف الذكي ونقطة اتصال Wi-Fi. تشمل الخيارات التقنية الأخرى مجموعة أدوات رقمية مقاس 12 بوصة تحظى بالكثير من الثناء ونظام ملاحة نشط بالصوت.

أداء سيارة فورد موستنج 2019

المحرك

هناك المحركان الرئيسيان لموستنج 2019؛ الأول محرك أربعة سلندر بقوة 310 حصان، والثاني V8 بقوة 460 حصان، كلاهما قياسي مع ناقل حركة يدوي بست سرعات، في حين يتوفر أوتوماتيكي بـ 10 سرعات، ولا يعتبر محرك EcoBoost، الذي يُثمن على كفاءته في استهلاك الوقود، قياسياً. 

التحكم القياسي في الإنطلاق وقفل الخط الكهربائي، (ميزة المسار فقط المصممة لتسخين الإطارات الخلفية أثناء وجود السيارة)، يعزز هذا المحرك سعة 2.3 لتر التسارع. ومع ذلك فإن محرك V8 سعة 5.0 لتر هو جوهرة الإنتاج؛ تم العثور على هذا المحرك في موستنج GT وموستنج Bullitt بقوة 475 حصان في Bullit؛ وهذا المحرك صعب المنال وهو الاختيار الأمثل للباحثين عن التشويق.

استهلاك الوقود

عندما يتم تزويدها بمحرك قياسي أربعة سلندر، تحصل موستنج على استهلاك كبير للوقود. تصنيفاتها المقدرة من وكالة حماية البيئة هي 11.20 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع. 

محرك V8 يوفر 14.70لتر/100كم في المدينة و9.41 لتر/100كم على الطريق السريع.

أمان سيارة فورد موستنج 2019

  • نتائج الاختبار: حصلت سيارة موستنج لعام 2019 على كل اختبار من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وحصلت على تصنيف أمان ممتاز من فئة الخمس نجوم، كما أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة موستنج 2019 أعلى تصنيف جيد في أربعة تقييمات في اختبارات التصادم، وثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق. كما أعطى IIHS النماذج المجهزة بمساعدة Pre-Collision Assist بأقل درجة ممكنة من Basic للوقاية من الاصطدام الأمامي.
  • ميزات السلامة: تتضمن ميزات الأمان القياسية في موستنج كاميرا الرؤية الخلفية ونظام Ford MyKey، ويتيح لك MyKey الحد من السرعة القصوى للسيارة، وإضافة تذكيرات إضافية لربط حزام المقعد، وتفعيل تحذير انخفاض الوقود في وقت أبكر من المعتاد.

توفر قدرًا مذهلاً من تقنية الأمان المتقدمة في الطرز المتقدمة، بما في ذلك مستشعرات الركن الخلفي، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، وتنبيه الاصطدام الأمامي مع دعم الفرامل، ومساعدة ما قبل الاصطدام مع الكشف عن المشاة والفرامل النشطة، والعوارض الأوتوماتيكية العالية، ورصد النقطة العمياء، ومسارات الحفاظ على الممرات ومساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر.

طرز فورد موستنج 2019 

على الرغم من أنه قد يبدو أن هناك وفرة من مستويات قطع موستنج، إلا أنه لا يوجد سوى طرازين بمستوى متشابه من المميزات الداخلية؛ وهما (EcoBoost وGT). يوفر طراز EcoBoost محركاً يتميز بالفعالية والسرعة في استهلاك الوقود، ام محرك طراز GT أكثر قوة ويعمل على توفير الطاقة.

السابق
سيارة فورد اسكايب 2018
التالي
سيارة فورد موستنج 2018