سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن تيجوان 2015

سيارة فوكس فاجن تيجوان 2015

فوكس فاجن تيجوان 2015

تعد سيارة فوكس فاجن تيجوان 2015 سيارة دفع رباعي مدمجة جيدة، وتتميز بتسارع عالي ومناورة جيدة وكابينة راقية مليئة بالميزات، وتتمتع بتصنيف موثوقية عالي، ومع ذلك، فإن معظم السيارات المنافسة لها تتمتع بمساحة شحن أكبر وتقديرات أفضل في الإقتصاد في استهلاك الوقود.

أداء سيارة فوكس فاجن تيجوان 2015

  • المحرك: تأتي فوكس فاجن تيجوان 2015 مع محرك تيربو أربعة سلندر يوفر تسارعًا عالياً ويأتي مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات أو ناقل حركة يدوي بست سرعات.
  • القيادة والمناورة: توفر هذه السيارة ركوباً سلساً مبطناً وتحكماً جيداً، وتتمتع بنظام الدفع بالعجلات الأمامية ونظام الدفع الرباعي على جميع العجلات، كما يحتوي طراز R-Line منها على نظام تعليق رياضي ممتاز يعمل على تحسين أداء السيارة حول المنعطفات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة فوكس فاجن تيجوان 2015 حوالي 11.20 لتر/100كم في المدينة و9.05 لتر/100كم على الطريق السريع، وهي تقديرات ضعيفة بالنسبة للسيارات المنافسة في الفئة التي تنتمي اليها.

مقصورة سيارة فوكس فاجن تيجوان 2015

تتميز تيجوان 2014 بمقصورة أنيقة وهادئة تضم مواد من الدرجة الأولى، وتتمتع بمقاعد أمامية داعمة ومقاعد خلفية واسعة، وتحتوي على مجموعات كاملة من موصلات لاتش لتثبيت مقاعد سلامة الأطفال في المقاعد الخلفية الخارجية ومرساة حبل علوي إضافية في المقعد الخلفي الأوسط.

تأتي هذه السيارة قياسيًا مع راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية ونظام صوتي بثمانية مكبرات صوت ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس ونظام بلوتوث وشبكة VW’s telematics، كما تحتوي بعض الطرز أيضًا على نظام صوت Fender متميز، نظام ملاحة، فتحة سقف بانورامية  ونظام تحكم مناخي تلقائي مزدوج المنطقة. من السهل رؤية الأزرار والمقاييس الموجودة في اندفاعة تيجوان والوصول إليها من مقعد السائق، ولكن شاشة نظام المعلومات والترفيه أصغر من الشاشة الموجودة في معظم السيارات المنافسة وتضم رسومات قديمة مقارنة بأنظمة المنافسين، وتأتي هذه السيارة مع 23.8 قدماً مكعباً خلف المقاعد الخلفية و56.1 قدماً مكعباً مع طيها، لكنها مساحة صغيرة بالنسبة لمعظم سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة كيا في الأردن

أمان سيارة فوكس فاجن تيجوان 2015

تحصل معظم سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى على درجات أمان أعلى من درجات أمان سيارة تيجوان 2014، على الرغم من أنها حققت نتائج جيدة في اختبارات معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة، لكن أدائها كان سيئاً نوعاً ما في اختبارات تصادم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة؛ حيث أعطت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة NHTSA تيجوان تصنيفًا عامًا من فئة أربع نجوم، مع خمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبار التمديد وثلاثة نجوم فقط في اختبار التصادم الأمامي، كما تأتي هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية.

 إصدارات سيارة فوكس فاجن تيجوان

هناك بعض الاختلافات الملحوظة بين موديل عام 2015 من سيارة تيجوان  والموديلات الأخرى من نفس الجيل، والتي تشمل الموديلات من عام 2009 إلى عام 2017. إذا كنت تريد طراز R-Line، فسيتعين عليك شراء سيارة تيجوان موديل عام 2014 أو أحدث، لكن بعض الطرز قبل 2015 لا تحتوي على كاميرا للرؤية الخلفية أو شاشة تعمل باللمس أو نظام اتصالات، كما كان ناقل الحركة اليدوي متاحًا في الموديلات السابقة وتم إيقافه في عام 2015، وفي عام 2016 حصلت السيارة على تصميمات جديدة؛ مثل تنجيد جلدي قياسي ومقاعد أمامية مدفَأة ونظام ترفيهي مرئي يتضمن تكامل الهاتف الذكي Apple CarPlay وAndroid Auto.

إقرأ أيضا:سيارة شيفروليه كمارو 2017

طرز سيارة فوكس فاجن تيجوان 2015

يأتي الطراز الأساسي S من فوكس فاجن تيجوان 2014 مجهزاً تجهيزًا جيدًا، ويضيف طراز SE تنجيد جلدي ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً والمقاعد الأمامية المدفأة، بينما يضيف طرازSEL  ميزات فاخرة؛ مثل نظام الملاحة ونظام الصوت Fender المتميز والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج، بينما يحتوي طراز R-Line على جميع ميزات طراز SEL، بالإضافة إلى نظام تعليق رياضي وتنجيد من الجلد وعناصر تصميم فريدة من نوعها. 

منافسو سيارة فوكس فاجن تيجوان 2015

سيارة هوندا CR-V

تشتمل سيارة هوندا 2014 CR-V على مساحة شحن واسعة ومساحة كبيرة للركاب في كلا الصفين، وتتميز بكابينة راقية وعالية الجودة ومحرك قوي يوفر تقديرات استثنائية في الإقتصاد في استهلاك الوقود، كما تتمتع CR-V أيضًا بدرجات أمان وموثوقية متوقعة أعلى وميزات أمان أكثر تقدماً مقارنة بسيارة فوكس فاجن تيجوان 2014، لكنها لا يحتوي على العديد من الميزات القياسية مثل تيجوان.

إقرأ أيضا:فولفو xc60

سيارة مازدا CX-5

تعد سيارة مازدا CX-5 2014 سيارة رياضية تحتوي على محرك أربعة سلندر بسعة 2.5 ليتر و ناقل حركة يدوي، وتتميز بمقصورة ذات تصميم راقي تضم مواد راقية وتحتوي على مقاعد خلفية واسعة و مساحة شحن أكبر من مساحة الشحن في سيارة فوكس فاجن تيجوان 2014.

السابق
سيارة فوكس فاجن تيجوان 2017
التالي
سيارة فوكس فاجن تيجوان 2014