سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن طوارق 2014

سيارة فوكس فاجن طوارق 2014

فوكس فاجن طوارق 2014

تعتبر سيارة فوكس فاجن طوارق 2014 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV فاخرة متوسطة الحجم، وتتمتع بأداء قوي وتوجيه دقيق وقيادة متوازنة على الطريق، لكن السيارات المنافسة لها توفر محركات أقوى ومناورة أفضل.

تعد فوكس فاجن طوارق 2014 جزءاً من الجيل الثاني من سيارات الدفع الرباعي، والذي أُطلق مع إصدار 2011. يوجد بعض الاختلافات بين إصداري عام 2013 و 2014؛ حيث أُضيف طراز R-Line إلى تشكيلة الطرز في عام 2014، ومع ذلك، يُنصح بالتوجه إلى إصدار عام 2013 الذي يأتي بسعر أقل.

أداء فوكس فاجن طوارق 2014

  • المحرك: تأتي سيارة فوكس فاجن طوارق 2014 قياسية مع محرك V6 بقوة 280 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ونظام الدفع الرباعي، وتتمتع بقدرة جيدة على القيادة على الطرق الوعرة وتوجيه سريع الاستجابة، كما تتوفر هذه السيارة مع محرك تيربو ديزل  V6ينتج 240 حصاناً و406 رطلاً من عزم دوران.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة طوارق 2014 حوالي 13.84 لتر/100كم في المدينة و10.23 لتر/100كم على الطريق السريع؛ حسب تقديرات وكالة حماية البيئة EPA في الإقتصاد في استهلاك الوقود.

مقصورة فوكس فاجن طوارق 2014

تتألف فوكس فاجن طوارق 2014 ذات الصفين من مقاعد تتسع لما يصل إلى خمسة أشخاص، وتتمتع بالمقاعد الأمامية القياسية المدفَأة القابلة للتعديل كهربائياً، كما تتميز بعض الطرز منها بمواد تنجيد جلدية ومقاعد خلفية مدفَأة ومقاعد أمامية وخلفية مريحة، وتحتوي هذه السيارة على مجموعتان كاملتان من موصلات مقاعد السيارة لاتش في المقاعد الخلفية الخارجية، لكن المقعد الخلفي الأوسط فيها لا يحتوي على حبال ربط.

تشمل المعدات القياسية في هذه السيارة على: نظام التحكم الأوتوماتيكي في مناخ المنطقة المزدوجة ونظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة وراديو القنوات الفضائية وتقنية بلوتوث، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على نظام الملاحة مع شاشة تعمل باللمس 8 بوصة، كما تتميز هذه السيارة بنظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام عمومًا ومساحة الشحن متوسطة بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها طوارق.

إقرأ أيضا:سيارة فورد جي تي 2021

أمان سيارة فوكس فاجن طوارق 2014

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فوكس فاجن طوارق 2014 أعلى تصنيف (جيد) في اختبارات التصادم الأربعة التي أجراها للسيارة، لكنها لم تخضع لاختبارات من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة. تتمتع هذه السيارة بكاميرا الرؤية الخلفية القياسية، كما تتوفر بعض الطرز منها بكاميرا الرؤية المحيطية، بالإضافة إلى مجسات وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

طرز فوكس فاجن طوارق 2014

تأتي فوكس فاجن طوارق 2014 بأربعة طرز: Sport, Lux, R-Line  و Executive. يأتي الطراز الأساسي Sport مجهزاً تجهيزًا جيدًا بميزات مثل المقاعد الجلدية والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل وشاشة تعمل باللمس بحجم 6.5 بوصة وتقنية بلوتوث، ويأتي مع حزمة تتضمن التنقل وخاصية بدء التشغيل من خلال ضغطة زر، ويأتي طراز  Luxمع فتحة سقف بانورامية ومقاعد جلدية ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 12 وضعًا ومقعد كهربائي خلفي في منطقة الشحن الخلفية، بينما يتميز طراز R-Line بتعليق رياضي وتصميم داخلي وخارجي خاص ومستشعرات أمامية وخلفية لوقوف السيارات، بالإضافة إلى كاميرا الرؤية المحيطية. يعد طراز Lux الطراز الأفضل بين هذه الطرز؛ لأنه يتمتع بسعر معقول ويأتي مع العديد من الميزات الرائعة؛ مثل التنقل والمقاعد الجلدية.

إقرأ أيضا:سيارات اونو

منافسو سيارة فوكس فاجن طوارق 2014

سيارة BMW X5

تتميز سيارة 2014 BMW X5 بتشكيلة أقوى من المحركات ومناورة أفضل من سيارة فوكس فاجن طوارق 2014؛ حيث تأتي سيارة BMW X5 مع محرك تيربو ديزل قوي وتتمتع بتصنيف موثوقية عالي وكابينة هادئة بالنسبة لسيارة طوارق، كما  تتمتع كلتا السيارتين بتصميمات داخلية راقية. تعد سيارة BMW X5 2014 أفضل من سيارة فوكس فاجن طوارق 2014 بشكل عام.

إقرأ أيضا:سيارة سوبارو BRZ 2019

سيارة أكورا MDX

تعد سيارة أكورا 2014 MDX منافساً قوياً لسيارة فوكس فاجن طوارق 2014؛ حيث تتمتع كلتا السيارتين بمواد داخلية عالية الجودة ومعدل موثوقية أقل من المتوسط، وبينما تتمتع طوارق بقيادة قوية، فإن سيارة MDX توفر توازنًا رائعًا بين راحة الركوب والمناورة الجيدة، لكن سيارة أكورا تتميز على سيارة طوارق بتمتعها بتكاليف ملكية أقل ومقاعد أكثر؛ حيث تحتوي سيارة MDX على سبعة مقاعد؛ بينما تحتوي سيارة طوارق على خمسة مقاعد فقط.

السابق
سيارة فوكس فاجن جيتا 2015
التالي
سيارة سيات ليون 2019