اقرأ » سيارة فولكس فاجن تيجوان 2019
سيارات فولكس واجن

سيارة فولكس فاجن تيجوان 2019

سيارة فولكس فاجن تيجوان 2019

هل فولكس فاجن تيجوان 2019 جيدة؟

سيارة فولكس فاجن تيجوان 2019 إحدى سيارات الدفع الرباعي المدمجة الجيدة. يتوفر فيها مساحة أكبر للنقل والركاب من معظم السيارات في نفس الفئة، كما أنها تتميز بتوفير الراحة أثناء القيادة لمسافات طويلة وقائمة طويلة من الميزات القياسية والمتاحة فيها، على نقيض معظم سيارات الدفع الرباعي المدمجة> تحتوي تيجوان على صف ثالث من المقاعد، رغم أنها صغيرة جدًا بالنسبة للبالغين. توجد سلبيات أخرى فيها تشمل التسارع البطيء وتوفير وقود بنسبة أقل من المتوقع.

هل عليّ شراء سيارة فولكس فاجن تيجوان 2019 ؟

في حين أن لدى فولكس فاجن تيجوان بعض الجوانب الإيجابية بما في ذلك تقييم الموثوقية الجيد، فإن العديد من منافسيها يمتلكون نفس المزايا دون عيوب. مثلًا تتمتع سيارة Mazda CX-5 بتوفير الوقود بنسبة جيدة كونها سيارة رياضية، وتمتلك سيارة هوندا سي ار في مساحة أكبر من النقل مع تصميم راقي؛ لكن كلتيهما لا تقدمان مقاعد في الصف الثالث مثل تيجوان.

فولكس فاجن تيجوان جديدة أو مستعملة؟

أعادت فولكس فاجن تصميم تيجوان لعام 2018 ولم يتلق طراز 2019 أي تغييرات مهمة، لذا يمكنك توفير المال والحصول على سيارة دفع رباعي متطابقة تقريبًا لأحدث طراز بشراء فولكس فاجن تيجوان 2018، ويمكنك توفير المزيد من الأموال بشراء تيجوان من الجيل السابق لكنك ستفوّت تحديثات جوهرية منها: مقاعد الصف الثالث ومساحة أكبر للركاب وفعالية أكبر في استهلاك الوقود وتكامل الهواتف الذكية القياسي عبر Apple Carplay وAndroid Auto.

مقارنة سيارة فولكس فاجن تيجوان 2019 مع مثيلاتها

تيجوان أم هوندا CR-V؟

تعد هوندا CR-V واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي المدمجة التي يمكنك شراؤها، مساحتها الكلية للنقل أكبر من تيجوان، وكذلك مساحة الصندوق الخلفي. تشمل CR-V على تصميم أنيق ومقاعد فسيحة ومريحة، كما أنها أكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

اقرأ أيضاً  سيارة تويوتا بريوس 2019

تيجوان أم مازدا CX-5؟

توجد مازدا CX-5 في المراتب الأولى في فئتها بالنسبة لعام 2019، إذ حصلت على خيار جديد للمحرك التوربيني وميزات الاتصال مثل Apple Carplay وAndroid Auto. لدى مازدا أيضًا تصميم راقي وتسريع لائق، وهي تبرز باعتبارها واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر مرونة في الفئة. ومن ناحية أخرى تحتوي تيجوان مساحة نقل أكبر وتقييم موثوقية أفضل وتجربة ركوب مريحة أكثر، ومع ذلك فإن CX-5 أفضل سيارات الدفع الرباعي بالنسبة لمعظم المتسوقين.

سيارة فولكس فاجن تيجوان 2019 من الداخل

السعة: تتسع تيجوان لسبعة مقاعد؛ ومثيلاتها من الدفع الرباعي تحتوي إما خمسة أو سبعة مقاعد، وتأتي المقاعد إما جلدية أو منجدة، فهي المعيار الذي يميزها. المقاعد الأمامية وعجلة القيادة مدفأة، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائيًا. كما تتوفر للبالغين مساحة كبيرة للجلوس في الصفين الأول والثاني. ما يميزها أنها واحدة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة الوحيدة التي توفر مقاعد في الصف الثالث المخصصة للأطفال.

المقاعد: تحتوي تيجوان على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH على المقاعد الخارجية الخلفية، ومرساة حبل إضافية للمقعد الأوسط الخلفي، إذ منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ثاني أعلى تصنيف لسهولة الاستعمال.

الجودة الداخلية: تتمتع هذه السيارة بتصميم داخلي جميل يحتوي على مواد عالية الجودة، على الرغم من أن بعض منافسيها في ذات الفئة تصميمها الداخلي أكثر رقيًا.

مساحة النقل: تمتلك تيجوان ذات الثلاثة صفوف مساحة تبلغ 12 قدمًا مكعّبًا خلف المقاعد الخلفية، و33 قدمًا مكعّبًا خلف الصف الثاني، و65.7 قدمًا مكعبًا مع طيّ المقاعد الخلفية. في حين تحتوي تيجوان المكوّنة من صفين على مساحة أكبر بقليل؛ فتبلغ مساحة المقاعد الخلفية 37.6 قدمًا مكعّبًا ويبلغ إجمالي طولها 73.5 قدمًا مكعبة. فإن الإجماليات لطرز فولكس فاجن المكونة من صفين وثلاثة صفوف أعلى من المتوسط ​​للفئة.

المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تشتمل الميزات القياسية في هذه السيارة على: التواصل مع الهاتف الذكي عبر Android Auto و Apple Car Play، وشاشة لمس 6.5 بوصة، وبلوتوث، ومنفذ USB، ونظام صوتي بست سماعات. أما الميزات الديجيتل المتوفرة فهي: نظام ملاحة، وشاشة لمس 8 بوصة، وراديو عالي الدقة وآخر متصل بالقمر الصناعي، واستريو Fender بقوة تسعة مكبرات، مفتاح تشغيل بالزر عن بُعد، خاصية الركوب بدون مفتاح، وتحكّم مناخي تلقائي في المنطقة المزدوجة، إضافة إلى فتحة سقف.

اقرأ أيضاً  عيوب أكاديا 2019

يُعرف النظام أنه سهل الاستخدام ويوفّر شاشة 12.3 بوصة بدلًا من المقاييس التقليدية، خاصية Apple Carplay و Android Auto ميزتين إضافيتين.

أداء سيارة فولكس فاجن تيجوان 2019

المحرك: يعد محرك توربو رباعي سعة 2.0 لتر الوحيد المعروض في تيجوان، تصل قوته إلى 184 حصان و221 رطلًا من عزم الدوران، مصحوب بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات هو المعياري فيها.

يعد هذا المحرك  التوربيني مناسب للتنقل في جميع أنحاء المدينة، إلا أنه يكافح لتوفير الطاقة الكافية لتمرير المركبات الأخرى على الطريق السريع، يمتلك تسارع بطيء وفي بعض الأحيان يتردد ناقل الحركة في التحوّل.

استهلاك الوقود: تسير تيجوان 2019 بقوة 22 ميجا بت فيولون EPA في المدينة، و29 ميل على الطريق السريع. يحصل العديد من المنافسين في الفئة مثل نيسان روغ وجيب شيروكي على تصنيفات أفضل في استهلاك الوقود.

القيادة والمناورة: تتمتع تيجوان بخاصية الراحة، فلا يشعر الركّاب بمشاكل الطريق، كما أنها تدور حول الزوايا. قد يفضل المتسوقون الذين يبحثون عن الرشاقة Mazda CX-5. أما تيجوان فلديها 7.9 بوصة من الخلوص الأرضي وقيادة العجلات الأمامية القياسية، مما يعني أن الدفع الرباعي اختياري.

سلامة سيارة فولكس فاجن تيجوان 2019

أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة تيجوان 2019 أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبار التمديد، وخمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية. ومع ذلك لاحظت الوكالة وجود مشكلة في باب السائق الأيسر الذي قد يفتح ويتسبب بحادث تصادم جانبي. أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذه السيارة أعلى تصنيف جيد في جميع الفئات، باستثناء اختبار المصباح فحصلت على تصنيف هامشي لمدى إضاءتها الأمامية.

تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية، وتشمل ميزات الأمان الأخرى: مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، التحذير من التصادم الأمامي، كبح الطوارئ التلقائي، كشف المشاة، التحكم التكيفي في ثبات السرعة، التحذير من مغادرة الممر، مساعد الحفاظ على الممرات، العوارض الأوتوماتيكية العالية، المصابيح الأمامية القابلة للتكيف وكاميرا اصطفاف.

طرز فولكس فاجن تيجوان 2019 الأنسب

تتوفر سيارة فولكس فاجن تيجوان 2019 في خمسة مستويات: S و SE و SEL و SEL R-Line و SEL Premium. جميع التصاميم مزودة بمحرك ر4 سلندر مع شاحن توربيني ومقاعد في الصف الثالث، ننصحك بتفقد الصف الثالث عند إضافة AWD على الرغم من أنه يمكنك إضافته مرة أخرى.

اقرأ أيضاً  سيارة هوندا سيفيك 2014

يعد طراز فولكس فاجن تيجوان SE رهانًا جيدًا لأنه يضيف ميزات الراحة والسلامة غير قياسية، وتوفر الحواف الأعلى مزيدًا من ميزات الأمان والتكنولوجيا، بينما تقدم فاجن ميزات بسيطة في التصاميم السفلية فقد ترغب في التوجه إلى SEL Premium إذا كنت تبحث عن أحدث ميزات الأمان أو الراحة، بما في ذلك الملاحة والتحكم التكيفي في التطواف وأجهزة استشعار وقوف السيارات.

فولكس فاجن تيجوان S

يتوفر في هذا الطرز Apple CarPlay و Android Auto وشاشة باللمس 6.5 بوصة، وستيريو بستة مكبرات صوت ومنفذ USB و Bluetooth، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية، وعجلات من سبائك، ومقاعد من القماش وكاميرا للرؤية الخلفية. كما يمكنك الحصول على حزمة مساعد السائق، التي تضيف التحذير الأمامي من التصادم والكبح التلقائي للطوارئ ومراقبة النقطة العمياء والتنبيه الخلفي لحركة المرور.

فولكس فاجن تيجوان SE

يكتسب ميزات حزمة مساعد السائق، بالإضافة إلى شاشة لمس أكبر 8 بوصة وراديو عالي الدقة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ومنفذي USB، وزر لمفتاح التشغيل، والتحكم الأوتوماتيكي في المناخ المزدوج، والتشغيل عن بُعد، والجلود – عجلة قيادة ملفوفة، وتنجيد جلدي للمقاعد الأمامية، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائيًا في 10 وضعيات، وكشف المشاة.

فولكس فاجن تيجوان SEL

يتميز بفتحة سقف ونظام ملاحة وقمرة قيادة رقمية وباب خلفي كهربائي، بالإضافة إلى التشغيل عن بُعد، وتحكّم تكيفي في التطواف، وحساسات انتظار أمامية وخلفية، وعجلات ألمنيوم أكبر. لكن لا يتم تقديم حزم مميزة مع هذا القطع.

فولكس فاجن تيجوان SEL R- Line

يعد بمثابة طلة جديدة لعام 2019، رغم أنه كان في حزمة 2018، ويحتوي على قائمة الميزات نفسها مثل SEL؛ لكن بعجلات ألمنيوم أكبر ونظام إيقاف تشغيل المحرك وتفاصيل تصميم خارجي الفريدة.

فولكس فاجن تيجوان SEL بريميوم

يتميز بنظام دفع قياسي لجميع العجلات، ومقاعد جلدية، عجلة القيادة مدفأة، ونظام صوت عالي الجودة من نوع Fender، وباب شحن أتوماتيكي، ومصابيح أمامية قابلة للتكيف، وعوارض أوتوماتيكية عالية، ومساحات للزجاج الأمامي مستشعرة للمطر، وكاميرا كاشفة للمحيط، وخاصية تحذير عند ارتفاع الحرارة؛ كما هو الحال مع SEL إذ يمكنك الحصول على هذا القطع مع حزمة R-Line.