سيارات ومحركات

سيارة فولكس واجن باسات 2014

سيارة فولكس واجن باسات 2014

هل هي سيارة جيدة؟

لا تعتبر سيارة فولكس واجن باسات 2014 خيارًا رائعًا كسيارة سيدان متوسطة الحجم؛ إلا أنها تتمتع بجودة قيادة عالية وكابينة فسيحة، لكنها تتشابه مع منافساتها مثل تويوتا كامري وهوندا أكورد في درجة الموثوقية، كما أنها تفتقر إلى عدد من ميزات الأمان المتقدمة التي أصبحت شائعة في طرازها؛ مثل تحذير التصادم الأمامي ومراقبة النقطة العمياء.

فولكس واجن باسات جديدة أم مستعملة؟

تم إعادة تصميم باسات بالكامل لعام 2012، وكانت إضافة كاميرا الرؤية الخلفية هي التغيير الرئيسي الوحيد لعام 2013، فيما كانت تحديثات عام 2014 أكثر أهمية وفي منتصف العام ذاته استبدلت فولكس واجن محرك الخمسة سلندر بسعة 2.5 لتر بمحرك أربعة سلندر سعة 1.8 لتر مفعم الحيوية وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وقد أصبح هذا النموذج يعرف باسم 1.8T. إذا لم تكن هذه التغييرات ذات أهمية بالنسبة لك، فقد تحتاج إلى التفكير في سيارة باسات 2012 أو 2013 لتوفير المال.

أداء سيارة فولكس واجن باسات 2014

توفر باسات 2014 أربعة خيارات للمحرك. يحتوي طراز باسات 2.5L على محرك خمسة سلندر، بينما يحتوي طراز باسات 1.8T محرك اربعة سلندر تيربو تشارجر، ويتمتع كلا المحركين بقوة 170 حصاناً، ولكن 1.8T أكثر قوة؛ فهو يعمل على زيادة سرعة سيارة السيدان هذه بثقة بشكل اقتصادي في استهلاك الوقود- ما يصل إلى 9.80 لتر/100 كم في المدينة و6.72 لتر/ 100 كم على الطريق السريع، وتحتوي السيارة على ناقل حركة يدوي بخمس سرعات ومحرك دفع أمامي، كما تحتوي على ست سرعات أوتوماتيكي.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس أي أم جي

يحتوي طراز باسات TDI على محرك أربعة سلندر بقوة 140 حصاناً، بينما يحتوي طراز باسات 3.6 على محرك V6 بقوة 280 حصاناً، ويوفر كلاهما تسارعًا قوياً وقدرة عالية، ولكن V6 أكثر استهلاكاً للوقود؛ حيث يستهلك ما يساوي  11.7 / 8.40 لتر/ 100 كم في المدينة / الطريق السريع على التوالي. في المقابل يستهلك محرك الديزل المتوفر في هذه السيارة 7.84 / 5.88 لتر/100 كم في المدينة/ الطريق السريع. 

يأتي طراز TDI مع ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بقابض ثنائي بست سرعات؛ ويأتي الطراز ذو محرك V6 بناقل أوتوماتيكي فقط، يعطي ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض شعوراً بأنه مصقول إلى حد ما، على الرغم من أنه قد يتثاقل أحيانًا في التحول إلى سرعات أقل.

توفر سيارة باسات قيادة مرنة بغض النظر عن اختيار المحرك، ويعمل نظام التعليق على إيقاف الصدمات في الطريق دون أي ضجة، ويقوم بالحفاظ على استقرار سيارة السيدان خلال المنعطفات. ويتصف المقود بثقله ولكنه عالي الاستجابة، وتوفر الفرامل قوة توقّف كبيرة.

سيارة فولكس واجن باسات 2014 من الداخل

تتسع سيارة فولكس واجن لخمسة مقاعد في مقصورة تحافظ على سكينتها عند القيادة على الطرق السريعة، المقاعد الأمامية ناعمة لكنها قصيرة إلى حد ما، أما المقاعد الخلفية فهي فسيحة للغاية، حيث يتوفر للركّاب طوال القامة مساحة واسعة للرأس والأرجل، وتتيح السيارة مجموعتين متكاملتين من أقفال الأمان لتأمين مقاعد الأطفال. 

إقرأ أيضا:سيارة لكزس NX 2015

تتمتع باسات بصندوق ذو مساحة 15.9 قدمًا مكعبة، والذي يمكن أن يتسع ليتناسب مع العناصر الأكبر بفضل المقاعد الخلفية 60/40 القابلة للطي والمقصورة الواسعة، ويحتوي الجزء الداخلي من باسات على لوحة مكوّنة من مواد عالية الجودة، ومن السهل العثور على المقبض أو الزر الذي تبحث عنه في المجموعة المركزية. 

تقوم فولكس واجن بتجهيز جميع الطرز بمشغّل أقراص CD وBluetooth، وتتضمن الميزات المتوفرة ثلاثة أشكال لنظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس، ونظام ملاحة، وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، ونظام صوت Fender، تعد أنظمة الشاشة التي تعمل باللمس سهلة الاستخدام إلى حد ما، ولكن وظائف نظام الملاحة تميل إلى الاستجابة ببطء للمدخلات.

أمان سيارة فولكس واجن باسات 2014

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة باسات جائزة أفضل اختيار للسلامة لعام 2014، ومنح طراز السيدان منها تصنيف “Good”، وهو أعلى معدل يقدمه في أربعة من أصل خمس مجالات تم اختبارها، كما حصلت باسات على تصنيف مقبول، وهو ثاني أعلى تصنيف يتم منحه لسلامة التصادم الأمامي المتداخل الصغير. منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة باسات تصنيفًا ممتازاً من فئة الخمس نجوم لضمان السلامة الكلية والأمامية والجانبية، بالإضافة إلى أربع نجوم لاختبار التحطم والانقلاب.

إقرأ أيضا:سيارة ميتسوبيشي ميراج 2014

تفتقر سيارة باسات إلى العديد من ميزات الأمان المتقدمة الموجودة في المنافسين من طرازها، كتحذير التصادم الأمامي ومراقبة النقاط العمياء، وتعد كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في طرز SE وSport و SEL.

طرز سيارة فولكس واجن باسات 2014

تأتي باسات 2014 بخمسة هي: S, وWolfsburg Edition, وSE, وSport, وSEL Premium، كل منها متاح مع خيارات مختلفة للمحرك، والتي تم الإشارة إليها مُسبقاً. تحتوي سيارة فولكس واجن باساتS “1.8T و2.5 L” على تنجيد من القماش، وتكييف هواء، وتقنية بلوتوث، وراديو AM / FM، ومدخل صوتي إضافي ومشغل أقراص CD.

تضيف فولكس واجن باسات Wolfsburg Edition “1.8 محرك 2.5 لتر وتنجيدًا جلديًا ومقاعد أمامية مدفأة وراديو يعمل بالأقمار الصناعية، فيما تضيف فولكس واجن باسات SE “1.8T و2.5 L وTDI وV6 كاميرا للرؤية الخلفية وشاشة تعمل باللمس بحجم 6.5 بوصة. 

يتوفر طراز SE من هذه السيارة مع فتحة سقف ونظام ملاحة بشاشة تعمل باللمس مقاس 5 بوصة ونظام دخول بدون مفتاح مع تشغيل بضغطة زر، بينما تضيف سيارة باسات Sport “1.8T ” أذرع تبديل فقط، فيما تضيف باسات SEL Premium “1.8T و TDI وV6 مواد تنجيد جلدية وتحكم مناخي مزدوج ونظام ملاحة بشاشة لمس 6.5 بوصة وصوت Fender ونظام التشغيل عن بُعد. 

تجدر الإشارة إلى أن محرك TDI يتأثر بالإشاعات التي تلاحق فولكس واجن الخاصة بانبعاث الديزل وتحتاج إلى تعديلات تلبّي معايير وكالة حماية البيئة. يجب على المتسوقين الذين يبحثون عن طرازات TDI المستعملة توخي الحذر؛ لأن هذه التعديلات قد تغيير من الأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود.

سيارة فولكس واجن باسات 2014 مقابل غيرها

سيارة فولكس واجن جيتا

تركّز كل من فولكس واجن جيتا 2014 وباسات متوسطة الحجم على راحة الركوب وتوفران مساحة كبيرة من المقاعد الأمامية والخلفية، لكن تحظى المواد الداخلية في مقصورة باسات بجودة أعلى من تلك الموجودة في جيتا، وعادة ما تكون طرز باسات المستعملة أعلى ثمناً من تلك الأخيرة.

سيارة فولكس واجن CC

فولكس واجن CC هي النظير متوسط الحجم الفاخر لباسات؛ حيث تحتوي سيارة CC على مقاعد خلفية أكثر إحكاماً  لكنها عادة ما تكلف أكثر من باسات، ومع ذلك؛ فإنها تحتوي أيضاً على المزيد من الميزات القياسية وتوفر عدد من الكماليات كمقعد السائق المزوّدة بخاصية التدليك، ويمكن تجهيزها بنظام الدفع الرباعي. في النهاية، لم تحتل أي من سيارات فولكس واجن هذه مرتبة عالية ضمن فئتها، وتفتقر كل منها على ميزات الأمان المتقدمة.

السابق
سيارات مرسيدس 2019
التالي
سيارة فولكس واجن GTI 2014