اقرأ » سيارة فيات 500e 2015
سيارات فيات

سيارة فيات 500e 2015

سيارة فيات 500e 2015

فيات 500e 2015 

تعتبر سيارة فيات 500e 2015 من السيارات صغيرة الحجم التي تأتي بنمط الهاتشباك المكون من ببابين فقط مناسبة، وتعمل السيارة بالكهرباء ونظام الدفع الأمامي، ويعمل محرك السيارة بسرعة واحدة فقط، ويتوفر في هذا الإصدار عدد من التعديلات؛ مما يجعله من الخيارات المناسبة في حال وجود رغبة بالحصول على سيارة تعمل بالبطارية. 

تتميز فيات 500e 2015 بشحن سريع يصل إلى فترة تقل عن الأربع ساعات، وذلك في حال استخدام الطاقة الكهربائية بجهد 240 فولت، وتستطيع السير لمتوسط مسافة 140 كيلومتر داخل المدينة أو على الطرقات السريعة، وهي من السيارات ذات العزم الجيد عن القيادة حول الزوايا.

تصميم سيارة فيات 500e 2015 

تتسع فيات 500e 2015 لأربعة ركاب، وتتميز المقاعد الأمامية بأنها ذات مساحة واسعة؛ وذلك بسبب وجود وسائد مرتفعة ومساحة جيدة عند السائقين، وخصوصًا للركاب طويلي القامة، أما المقاعد الخلفية؛ فهي ذات مساحة قليلة عند الأرجل؛ وذلك بسبب وجود البطارية في المنطقة الخلفية من السيارة، ويتوفر مزايا اختيارية، مثل: فتحة سقف، ويتوفر في السيارة نظام الألوان الأساسي الأبيض والأسود أو نظام اللون المتناسق الذي يحتوي على اللون البرتقالي والأبيض، ويتوفر مجموعة فريدة من الأدوات بقياس 7 بوصة، وتستطيع هذه السيارة تخزين مساحة 26.3 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الخلفية.

يتوفر من هذه السيارة نمط هاتشباك مكون من بابين، وهي من الخيارات الجيدة؛ إذ تتمتع بأداء ديناميكي وقيادة رياضية وشحن سريع، ويتوفر منها اللون البرتقالي الجميل.

أداء سيارة فيات 500e 2015 

  • نوع المحرك: تتميز فيات 500e 2015 بمحرك كهربائي بقدرة 83 كيلو وات وبقوة 111 حصان وعزم دوران 1.60 نيوتن.متر، ويدعم المحرك باستخدام بطارية من الليثيوم أيون بقوة 24 كيلو وات.
اقرأ أيضاً  سيارة جاغوار F-Type 2017

من الممكن أن يوفر هذا المحرك عزم دوران كامل وتسارع سريع وسحب ثابت عند استخدام السرعات الكبيرة، كما أن التسارع يبدأ بالتناقص عند اقتراب السيارة من السرعة القصوى؛ ألا وهي 136 كيلومتر/ ساعة، ويتوفر ديناميك هوائي وعدد من المزايا التي تحد من دخول الأصوات للمقصورة الداخلية، كما يتوفر نظام فرامل ذات طاقة متجددة.

  • استهلاك الوقود: تستهلك فيات 500e 2015 حوالي 29 كيلو وات /160 كيلومتر، وذلك وفقًا لإحصائيات وكالة حماية البيئة.

أمان سيارة فيات 500e 2015

تتميز فيات 500e 2015 بوسائد هوائية جانبية، ستائر جانبية، وسائد هوائية لركبة السائق ومسند رأس أمامي، كما يتوفر بها أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة وصوت من أجل التحذير عند وجود مشاة؛ من أجل تخفيض السرعة.

طرز سيارة فيات 500e 2015

تتمتع فيات 500e 2015 بطراز أساسي واحد مكوّن من بابين فقط، ويتميز هذا الطراز بلوحات هيكلية أمامية وخلفية، عتبات جانبية واسعة، عجلات قياسية من المعدن ونظام الديناميكا الهوائي الذي يعمل على تعزيز قيادة السيارة.

يتمتع هذا الطراز بعدد من المزايا القياسية، والتي تتمثل بـ: مقاعد أمامية قابلة للضبط، نظام تثبيت السرعة، ملحقات للطاقة، مرايا جانبية مدفأة، مقاعد أمامية قابلة للتعديل يدويًا، مقاعد مصنوعة من جلد، عجلة قيادة قابلة للتعديل والإمالة، مرآة خلفية ذاتية التعتيم ومقاعد خلفية قابلة للانقسام، كما يتوفر عدد من المزايا الإلكترونية القياسية التي تتمثل بـ: أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، تقنية بلوتوث للاتصال الهاتفي، نظام ملاحة نوع (Tom Tom) مزود بشاشة لمس قياس 4.3 بوصة، نظام صوت نوع (Alpine audio system) مزود بمشغل أقراص CD، منفذ USB وipod وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

يتوفر في هذا الطراز فتحة اختيارية في السقف وحزمة (e-Sport) التي تتميز بإطار خارجي غامق وقطع خارجية باللون البرتقالي لمظهر أكثر خصوصية، ويتميز هذا الإصدار ببطارية مزودة بوحدة تحكم مركزية وتصميم جديد وديكورات بلونين جديدين.

اقرأ أيضاً  سيارة كاديلاك 2017 ATS

منافسو سيارة فيات 500e 2015 

عند مقارنة فيات 500e 2015 مع السيارات المنافسة التي تعمل بالطاقة الكهربائية؛ فإنها تبرز بسبب تمتعها بعدد من المزايا الفريدة والقيادة الرياضية الممتعة، كما أنها تتمتع بنظام التوجيه الكهربائي الذكي وسرعة الاستجابة، وهي مثالية للركن بالأماكن الضيقة ومن الممكن القيادة بها حول الزوايا بكل ثقة وحيوية، بالإضافة لأن نظام التوجيه يزيد من مدى الشعور بالثقة والاطمئنان داخل هذه السيارة الصغيرة.

هل ينصح بشرائها؟ 

تعاني فيات 500e 2015 من عدد من السلبيات، والتي تتمثل بـ: عدم إمكانية الحصول على هذه السيارة سوى في منطقة أوريغون المتواجدة في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها ذات مساحة داخلية صغيرة خصوصًا بمنطقة المقاعد الخلفية؛ وذلك بسبب استخدام بطارية الدفع الكهربائي، بالإضافة إلى أن هذه السيارة تستطيع السير فقط لمسافة ما بين 128 كيلو متر إلى 160 كيلومتر بالشحنة الواحدة، ولعدم توفر هذه السيارة سوى في منطقة أوريغون؛ من الممكن إلقاء نظرة على السيارات المنافسة لها مثل سيارة فورد فوكاس إلكتريك وشيفروليه سبارك EV وكيا سول.