سيارات ومحركات

سيارة كيا سبورتاج 2018

سيارة كيا سبورتاج 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة كيا سبورتاج 2018 خيارًا جيدًا من فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة، لديها مساحة داخلية كبيرة وأحد أجمل التصميمات الداخلية في هذه الفئة، وتحتوي على قدر كافٍ من ميزات التكنولوجيا المتاحة وتتميز بأعلى تصنيف للموثوقية في الفئة. 

هل ينصح بشرائها؟

تتمتع كيا سبورتاج 2018 بالتصميم الداخلي الفسيح وتقييم الموثوقية القوي، ولكن هناك بدائل رائعة مثل هيونداي توكسون ومازدا CX-5؛ حيث أن توكسون سيارة رياضية، لكنها تحصل على تقديرات أفضل للاقتصاد في استهلاك الوقود. تمامًا مثل كيا، تتمتع CX-5 بتصميم داخلي راقي. 

كيا سبورتاج جديدة أم قديمة الصنع؟

أعادت كيا تصميم سيارة سبورتاج بالكامل لعام 2017. كانت هناك مراجعات بسيطة لتوفر الميزات، مثل الحزمة الاختيارية الجديدة لميزات مساعدة برنامج التشغيل للطراز الأساسي،. أيضًا أصبحت مراقبة النقاط العمياء والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية أمرًا قياسيًا في فئة EX متوسطة المدى، ولم يتم تقديم أي ميزات جديدة تمامًا لعام 2018. إذا كنت منفتحًا على قيادة سيارة قديمة فقد يكون من الأفضل لك التسوق بشراء سبورتاج 2017.

منافسو سيارة كيا سبورتاج 2018

هيونداي توكسون

تتمتع كل من كيا سبورتاج وهيونداي توكسون 2018 بقيادة صلبة ورحلة مريحة، لكن هيونداي أكثر كفاءة في استهلاك الوقود وتتميز بتصميم داخلي هادئ ومساحة جيدة، لكن مقصورتها ليست راقية مثل سبورتاج. كلتا السيارتين الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV) تحتوي على أنظمة معلوماتية سهلة الاستخدام، لكن لدى سبورتاج المزيد من الميزات المتاحة، كما إن سعر سبورتاج 2018 أعلى، لكن توكسون لديها درجات أمان فائقة.

إقرأ أيضا:عيوب كيا سيراتو 2015

مازدا CX-5

تعتبر سبورتاج أفضل في الاقتصاد في استهلاك الوقود من سيارة مازدا CX-5 2018، كلتا السيارتين لهما مقصورة جيدة التصميم مع مواد عالية الجودة، ولكن موثوقية مازدا أقل من كيا. هناك الكثير من الميزات التقنية القياسية، ولكن مازدا لا توفر Android Auto و Apple CarPlay، وهي أنظمة متوفرة في كيا، مع ذلك؛ فإن مساحتها الداخلية أكبر وهي ذات سعر أقل.

تويوتا راف 4

في حين أن تويوتا راف 4 تأتي مع العديد من الميزات التقنية والمساحة الكبيرة، إلا أن جودتها الداخلية ليست جميلة مثل كيا سبورتاج 2018. ومع ذلك، فإنها توفر مساحة شحن أكثر بكثير من كيا. تحصل راف 4 على تصنيفات متماثلة تقريبًا للوقود ولديها محرك أقوى من كيا سبورتاج 2018، ولكن تتمتع كيا بمعالجة أكثر استجابة. 

سيارة كيا سبورتاج 2018 من الداخل

  • السعة: تتسع هذه السيارة لخمسة أشخاص، كلا صفي المقاعد واسعة بما يكفي لركوب 6 أشخاص براحة تامة، ويتمتع السائقون بقدر كبير من الرؤية، كما يمكن تمديد المقاعد الخلفية إلى الخلف، وهو أمر غير شائع بالنسبة لهذه الفئة.
  • المقاعد: هذه السيارة تأتي مع مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH. يتم تثبيت المراسي السفلية بعمق قليلاً في المقعد، وهذا هو العائق الحقيقي الوحيد.
  • الجودة الداخلية: المقصورة جيدة التصميم؛ إنها تبدو رائعة، كما أن جودة المواد على قدم المساواة مع بعض السيارات الفاخرة.
  • سعة الشحن: تتمتع سيارة كيا بمساحة شحن 31 قدمًا مكعباً خلف المقاعد الخلفية وهي مساحة كافية للأمتعة، وتزيد السعة القصوى قليلاً عن 60 قدمًا مكعبة، مما يوفر لك مساحة كافية لبعض قطع الأثاث الصغيرة. يمكن طي المقاعد الخلفية بشكل مسطح لسهولة تحميل البضائع، ويتوفر باب خلفي بدون استخدام اليدين.
  • الترفيه والملاحة: تتضمن الميزات القياسية في كيا سبورتاج 2018 نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس قياس 5 بوصة مع ستة مكبرات صوت وراديو يعمل بالقمر الصناعي وبلوتوث ومنفذ USB. تشمل الميزات المتوفرة فتحة سقف بانورامية ونظام UVO وشاشة تعمل باللمس بحجم 7 أو 8 بوصة، و Android Auto، و Apple CarPlay، ومنفذ USB أسرع للشحن، ونظام الملاحة، ونظام صوت Harman Kardon.

هناك ميزات أخرى مثل خيارات اتصال الهاتف الذكي. أنظمة المعلومات والترفيه ذات الشاشات التي تعمل باللمس، وهي بديهية وسريعة الاستجابة، والشاشات هي الزاوية نحو برنامج التشغيل بحيث يسهل رؤيتها.

إقرأ أيضا:معلومات عن شركة فورد

أداء سيارة كيا سبورتاج 2018

  • المحرك: إن المحرك الأساسي عبارة عن محرك أربعة سلندر بسعة 181 حصانًا وهو أمر جيد للقيادة في المدينة، ولكنه مغمور قليلاً على الطريق السريع، ويتوفر محرك تيربو 440 حصانًا ، ولديه واحد من أعلى تصنيفات القدرة الحصانية في الفئة. على الرغم من كل هذه القوة، إلا أنها لا تشعر بالقوة كما ينبغي.
  • استهلاك الوقود: بفضل المحرك الأساسي تستهلك كيا سبورتاج  10.69 لتر/100كم في المدينة و 8.11 لتر/100كم على الطريق السريع. 
  • الركوب والقيادة: سيارة سبورتاج الأكثر رياضية ولديها استجابة سريعة وفرامل قوية، لكن تحتوي بعض السيارات الرشيقة على أنظمة تعليق صارمة تهدد جودة الركوب.

أمان سيارة كيا سبورتاج 2018

تحصل كيا سبورتاج 2018 على تصنيف خمس نجوم لاختبار التصادم الشامل من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، ومع ذلك فإنها تكسب فقط أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم والامتداد الأمامي، وقد قام معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بتسميتها كأعلى تصنيف للسلامة في 2018 وأعلى تصنيف جيد في خمسة اختبارات للسلامة.

تأتي السيارة قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية، وتشمل ميزات السلامة مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي والعوارض الأوتوماتيكية العالية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، بالإضافة إلى التحذير من مغادرة المسار ومساعدة تغيير المسار والفرامل التلقائية قبل الاصطدام.

إقرأ أيضا:سيارة فوكس فاجن جولف آر 2017

طرز سيارة كيا سبورتاج 2018

كيا سبورتاج LX

بالإضافة إلى الميزات القياسية يمكنك إضافة حزمتي خيارات إلى طراز كيا سبورتاج LX وهما؛ حزمة LX Popular وتشمل على Android Auto و Apple CarPlay والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج والمقاعد الأمامية المدفأة ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً ونظام الترفيه بالأشعة UVO مع شاشة لمس 7 بوصة، يوجد أيضاً حزمة LX Technology التي تضيف تحذيرًا من مغادرة المسار ومراقبة البقعة العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي وكبح الطوارئ المستقل؛ ولإضافة حزمة LX Technology يجب عليك أيضًا إضافة الحزمة LX Popular.

كيا سبورتاج EX

تأتي كيا سبورتاج EX مع مواد تنجيد جلدية ومقاعد أمامية مدفّأة ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج، ونظام Android Auto و Apple CarPlay ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، ونظام المعلومات والترفيه UVO مع شاشة لمس 7 بوصة.

تشمل الحزم المتوفرة حزمة EX Premium التي تضيف فتحة سقف بانورامية وعجلة قيادة مدفّأة، وتضيف باقة EX Technology تحذيرًا من مغادرة المسار ونظام فرملة مستقل للطوارئ وأجهزة استشعار للوقوف الأمامية والخلفية ورافعة كهربائية غير يدوية ومقعد راكب قابل للتعديل، وكذلك ونظام صوت هارمان كاردون ونظام UVO مطور بلمسة 8 بوصة الشاشة والملاحة.

كيا سبورتاج SX Turbo

تأتي سبورتاج SX Turbo مع محرك تيربو بقوة 240 حصانًا وفتحة سقف بانورامية ورافعة أمامية خالية من اليدين ومرآة للرؤية الخلفية تعتم تلقائيًا، إضافة إلى نظام صوت هارمان كاردون وأجهزة استشعار للوقوف الأمامية والخلفية ونظام فرامل طوارئ مستقل، وأيضاً تحذير من مغادرة المسار ومقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً والمقاعد الأمامية ذات التهوية وعجلة القيادة المدفأة ونظام الأشعة فوق البنفسجية، الذي تمت ترقيته مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ونظام الملاحة.

السابق
مواصفات شيفروليه تراكس 2018
التالي
سيارة كيا أوبتيما 2014