اقرأ » سيارة كيا سبورتاج 2020
سيارات كيا

سيارة كيا سبورتاج 2020

سيارة كيا سبورتاج 2020

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة كيا سبورتاج 2020 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات ومدمجة، ومع أنها لا تمتلك مميزات منافسيها من ناحية مساحة النقل واقتصادية استهلاك الوقود، لكنها تتمتع بصفات أخرى مميزة مثل: الحفاظ على راحة الركاب من خلال توفير رحلة سلسة ومقاعدها واسعة ومريحة حتى الخلفية منها، ويتميز نظام المعلومات والترفيه بسهولة الاستخدام، بالإضافة إلى جودة مقصورتها مقارنة بفئتها.

هل ينصح بشرائها؟

تتميز سبورتاج بالعديد من الميزات التي تجعلها محط الأنظار؛ فإن تصميمها ممتاز، وتتحلى بنقاط قوة تشمل جودة الركوب إلى أدوات التحكم في المعلومات والترفيه. في هذا المجال بالتحديد يوجد منافسين يستحقون الأخذ بعين الاعتبار، إذ تتمتع مازدا CX-5 بقدرات رياضية استثنائية، وتمتلك سيارة هوندا CR-V مكانًا ضخمًا للنقل ومساحة كبيرة للركاب.

كيا سبورتاج الجديدة أم القديمة؟

تسنح لك الفرصة بتوفير المال عن طريق اختيار سبورتاج من الجيل السابق، لكن ستفوتك التحديثات الرئيسية مثل: شاشة اللمس القياسية، وكاميرا الرؤية الخلفية، وApple CarPlay وAndroid Auto، والاقتصاد في استهلاك الوقود، فضلاً عن مساحة النقل والركاب الجيدة.

يمكن القول بأن التصميم الخارجي لم يشهد تغييرات كبيرة منذ إعادة التصميم لعام 2017، إلا أن كيا وفرت العديد من الميزات القياسية في 2020 سبورتاج، التي كانت خيارات إضافية في النماذج السابقة وتشمل: الشاشات التي تعمل باللمس 8 بوصة وApple CarPlay  وAndroid Auto وبعض ميزات السلامة مثل؛ مراقبة حالة السائق والتحذير من الاصطدام الأمامي مع اكتشاف المشاة.

منافسو سيارة كيا سبورتاج 2020

سيارة هيونداي توكسون

تعد هيونداي توكسون سيارة دفع رباعي مدمجة جيدة، توفر رحلة مريحة ونظام ترفيهي سهل الاستخدام وتمتلك محركًا جيدًا، لكن ما تقدمه سبورتاج هو الأفضل في الفئة. تكسب هاتان السيارتان تقديرات مماثلة لكل كم في الغالون ومساحتا نقل متماثلة في الحجم ومع ذلك، فإن سبورتاج تتميز بجاذبية مقصورتها. كلاهما خيار جيد ولكن سبورتاج أفضل!

سيارة تويوتا RAV4

تحتوي تويوتا على مقصورة واسعة ونظام ترفيهي سهل الاستخدام، كما تحتوي على مساحة نقل وميزات أمان قياسية أكثر من سبورتاج واقتصادية الوقود فيها من الأفضل في الفئة، كما تتمتع بسلاسة وتظل متوازنة حول المنعطفات، فضلاً عن تصميمها الجذاب للمقصورة وسهولة التعامل مع الأزرار، لذا ان الاختيار يعتمد على التفضيل.

اقرأ أيضاً  سيارة كيا كادينزا 2019

سيارة كيا سبورتاج 2020 من الداخل

  • السعة: تتسع لخمسة أشخاص بتنجيد القماش القياسي، المقاعد الأمامية مدفأة ومكيّفة ويمكن تعديلها كهربائيًا، مصنوعة من الجلد الصناعي أو الأصلي، عجلة القيادة مدفأة أيضاً (حسب الطلب). يُذكر أن المقعدان مريحان وكلا الصفين واسعين مع مساحة كافية للسقف والأقدام.
  • المقاعد: تمتلك مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH على المقاعد الخارجية الخلفية، ومرساة حبل ثالث للمقعد الأوسط الخلفي ليناسب مقاعد الأطفال.
  • الجود الداخلية: تتسم بالفخامة بسبب موادها الفريدة وإضافات الكروم والجلد.
  • مساحة النقل: تمتلك مساحة 30.7 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية و 60.1 قدم مكعب مطوية بها، قد يكون كلا الشكلين أقل من أرقام الفئة، لكن المقاعد القابلة للطي، وأرضية الحمولة القابلة للضبط، ووصلة القوة المتوفرة تساعد على جعل المساحة سهلة الاستخدام.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية: شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، و Apple CarPlay  و Android Auto، ونظام صوتي بست سماعات، وبلوتوث، ومنفذين USB، ويتوفر نظام ملاحة  إلى جانب شاحن الهاتف اللاسلكي، ونظام صوت هارمان كاردون بثمانية مكبرات صوت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية. يعد نظام المعلومات والترفيه فيها سهل الاستخدام، وهناك الكثير من أدوات التحكم المادية وتستجيب شاشة اللمس بسرعة للمدخلات.

أداء سيارة كيا سبورتاج 2020

  • المحرك: يوجد محرك أربعة سلندر سعة 2.4 لتر بقوة 181 حصانًا، ومحرك أربعة سلندر مزود بشاحن توربيني بقوة 240 حصان في طراز SX Turbo، كلا المحركين مربوط بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. يعمل المحرك الأساسي بشكل مناسب ويحمل سيارته الخاصة على خطوط السير على الطرق السريعة وعندما تجوب المدينة، ومن أجل زيادة السرعة والمزيد من الطاقة فكر في SX Turbo ومحركها التوربيني بناقل الحركة الأوتوماتيكي السلس.
  • استهلاك الوقود: تقطع سبورتاج 2020 مسافة 37.01 كم للغالون في المدينة، و 48.28 كم للغالون للطريق السريع، عندما يتم تزويدها بالدفع الرباعي، فإنها تصل لـ 35.41 كم للغالون في المدينة و41.84 كم للغالون على الطريق السريع. باستخدام المحرك بالشاحن التوربيني تشير تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لدى سبورتاج إلى انخفاض بمعدل 32.19 /45.06 كم للغالون في المدينة / الطريق السريع. تحصل AWD سبورتاج مع محرك تيربو على 30.58/ 38.62 كم للغالون. كل ما سبق من أرقام يعد متنديًا بعض الشيء مقارنة بالفئة.
  • القيادة والتعديل: تعمل سبورتاج على توفير توازنٍ بين الراحة والرياضة، لكن يمكن للمقصورة أن تنقل الإحساس بالعيوب الموجودة في الطريق. وعلى الرغم من أنها ليست سريعة الحركة مثل بعض المنافسين؛ إلا أنها تتعامل مع التقلبات والمنعطفات بسلاسة. يُذكر أن نظام الدفع الأمامي في هذه السيارة  قياسي وتتوفر خدمة الدفع الرباعي.
اقرأ أيضاً  سيارة جيب رانجلر 2018 في عمان

سلامة سيارة كيا سبورتاج 2020

  • نتائج الاختبار: لم يختبر معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارات الدفع الرباعي من كيا إلى يومنا هذا، وأعطتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة تصنيفًا عامًا خمسة من أصل خمسة نجوم وخمسة نجوم في اختبار الاصطدام الجانبي وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والامتداد.
  • ميزات السلامة: يحتوي نظام LX للمبتدئين على: شاشة لجذب انتباه السائق ومساعدته في الحفاظ على مسار السير والتحذير من مغادرة المسار، وكاميرا الرؤية الخلفية، والحزم التلقائية العالية، ونظام التحذير، والفرامل قبل التصادم مع اكتشاف المشاة، كما تتوفر مراقبة النقطة العمياء، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية، وأدوات استشعار وقوف السيارات في الأمام والخلف، والتحكم في السير.

أبعاد ووزن سيارة كيا سبورتاج 2020

يبلغ طول السيارة 14.7 قدم ولها وزن كبح يتراوح من 330 إلى 3999 رطلًا.

بلد المنشأ

صُنعت هذه السيارة في كوريا.

طرز سيارة كيا سبورتاج 2020

كيا سبورتاج LX

تشتمل المعدات القياسية على: شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، و Apple CarPlay و Android Auto، وبلوتوث، وUSB، وستيريو بستة مكبرات، ومقاعد قماشية، وكاميرا للرؤية الخلفية، ومساعد في الحفاظ على الممرات ورصد انتباه السائق تلقائيًا، وتحذير الاصطدام الأمامي، ومساعدة الفرامل وكشف المشاة.

تقدم كيا باقة LX Popular التي تتميز بخاصية التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، ومقعد السائق القابل للتعديل آلياً بـ 10 اتجاهات، ومراقبة النقاط العمياء، والتنبيه الخلفي لحركة المرور.

كيا سبورتاج S

يضيف هذا الطراز الميزات التالية: مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور التقاطع الخلفي، والمقاعد الجلدية الاصطناعية. 

تتضمن حزمة S Premium؛ فتحة السقف ومحتويات الحزمة القياسية، بالإضافة إلى  الدخول عن قرب دون مفتاح، وتشغيل السيارة بالزر، والمقاعد الأمامية المدفأة، وشاحن للهاتف اللاسلكي، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ومنفذين USB، وتحكم تكيفي في ثبات السرعة.

اقرأ أيضاً  بي إم دبليو 2019 الفئة السابعة

كيا سبورتاج EX

تتميز وحدة التحكم EX.Cens بميزة التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، والمقاعد الأمامية المدفأة، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات، ودخول عن قرب دون مفتاح، وتشغيل السيارة بالزر. 

تضيف حزمة EX Technology المحتويات المتبقية من الحزمة الممتازة، فضلاً عن المقاعد الأمامية المكيّفة، ونظام الملاحة، وستيريو هارمان كاردون الصوتي المكون من ثمانية مكبرات، ومقاعد جلدية، ومقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل كهربائيًا بثمانية اتجاهات، وعجلة القيادة المدفأة، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

كيا سبورتاج SX Turbo

تعد SX Turbo أفضل سيارات سبورتاج 2020 ومعي محرك التربو فور المذكور سابقًا، كما تحتوي أيضًا جميع الخيارات في كافة الطرز.

مقالات عن كيا سبورتاج