سيارات ومحركات

سيارة كيا كادينزا 2019

سيارة كيا كادينزا 2019

هل سيارة كيا كادينزا 2019 جيدة؟

يمكن وصف سيارة كيا كادينزا 2019 بالرائعة. تقدم كادينزا ميزات وخيارات عديدة وواسعة، ولديها قمرة واسعة تُضاهي قمرة السيارة الفخمة من فئتها. أًعدّت هذه السيارة  لتكون سيارة عائلية؛ إذ تتمتّع بأحسن تناسق بين حجم القمرة وسعة التخزين، بالإضافة إلى أنها آمنة وسيارة يمكن الاعتماد عليها. في نفس الوقت لها بعض الميزات المزعجة نوعاً ما كحجم الصندوق الخلفي الأقل بقليل من مثيلاتها، كما أن شاشتها بطيئة بعض الشيء في الاستجابة. أما بالنسبة للأداء بشكل عام فهي جيدة وليست ممتازة.

هل ينصح باقتناء كيا كادينزا 2019 ؟

سيارة كيا كادينزا هي سيارة عائلية مريحة ورائعة بسعر معقول، إلا أن منافسيها قد يكون لديهم بعض الميزات الإضافية، مثل كرايسلر 300 ومحركها V6 القوي، والماكسيما من نيسان لها ديناميكية قيادة أقوى بعض الشيء.

الموديل الجديد أم القديم كيا كادينزا ؟

تمّ طرح موديل كادينزا من كيا في الأسواق في عام 2017، ولم يطرأ أي تغيير يُذكر عليها حتى موديل 2019. بالتالي فإن شراء موديل 2017 أو 2018 مع الإضافات يكون أوفر من موديل 2019 العادي.

إقرأ أيضا:سوق السيارات على موقع دوبيزل عمان

مقارنة سيارة كيا كادينزا 2019 ومنافسيها

كيا كادينزا أم تويوتا أفالون؟

سيارة تويوتا أفالون تم إعادة تصميمها لتُصبح سيارة كبيرة الحجم بتصنيف جيد. فيما تتمتّع أفالون بميزات أساسية في الأمان تفوقت بها على الكادينزا مثل إنذار الخروج من مسرب السير، توقف أُتوماتيكي في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى مساحة أكبر للأرجل في المقعد الخلفي. كما أن لها محرك V6 أقوى بقليل من محرك كادينزا مع توفير أكبر في الوقود. كلا السيارتان لهما قمرة داخلية تُصنّف بفوق العادية وكلاهما سيارتان يعتمد عليما.

كيا كادينزا أم كيا أوبتيما؟

كلا السيارتين جيدتين. تعتبر كيا أوبتيما؛ الحجم المتوسط من كادينزا، لديهما نفس الميزات ما عدى الحجم والسعة الأكبر للكادينزا ومحركها الـ V6، تتميز أوبتيما بأن لها سعر أقل.

قمرة كيا كادينزا موديل 2019

  • السعة

تتسع كيا كادينزا لخمسة أشخاص بالغين بكل راحة.

  • المقاعد

المقاعد الجلدية والأمامية المتحركة على الكهرباء والمُدفأة؛ هي من المواصفات الأساسية في كيا كادينزا 2019 . والإضافات تشمل جلد مُحسّن للمقاعد، تهوية للمقاعد الأمامية، تدفئة للمقاعد الخلفية وعجلة القيادة، وعاكس شمسي كهربائي على الزجاج الخلفي.

إقرأ أيضا:سيارة فورد فوكس 2017

يحتوي المقعد الخلفي على حلقات الحديد القوية المُثَبتة لكراسي الأطفال.

  • الجودة

تتميز الكادينزا بنعومة الملمس داخل القمرة بشكل عام، وهي أفضل من الكثير في فئتها وتقارب السيارات عالية الرفاهية.

  • مساحة الصندوق الخلفي

سعة الصندوق الخلفي 16 قدم مكعب وهي مساحة جيدة، ولكن الكثير من سيارات نفس الفئة تعطي حجماً أكبر ومنها شيفروليه إمبالا.

  • أنظمة المعلومات والبلوتوث

يوجد نظام معلومات وترفيه على شاشة 7 إنش يشمل معلومات السيارة، راديو ساتلايت، نظام صوتي ثمانية سماعات، بلوتوث، ومخرج USB. كما أنه يشمل نظام CarPlay لهواتف أبل وAndroid Auto لهواتف اندرويد. أما التحسينات المتوفرة فتشمل شاشة 8 إنش، نظام الملاحة على الطرق، نظام شحن لاسلكي للهاتف، نظام صوتي اثنا عشرة سماعات، فتحة زجاجية في السقف بانوراما.

أداء سيارة كيا كادينزا 2019

المحرك الوحيد المتوفر في سيارة كادينزا 2019 هو محرك V6 سعة 3.3 لترات، بقوة 290 حصان و253 باوند للقدم الواحد في معدل الدوران، مصحوب بناقل سرع 8 غيارات. يعتبر المحرك جيد لكافة أنواع السواقة اليومية والسواقة على الطرقات الخارجية. بعض المحركات لسيارات أخرى من نفس الفئة قد تعطي تسارع مبدي أقوى من محرك كادينزا.

إقرأ أيضا:شركة لاند روف

يمكن وصف معدل استهلاك الوقود في الكادينزا بالعادي؛ حيث أنها تقطع 32 كيلومتر للجالون الواحد داخل المدن، وعلى الطرقات الخارجية تقطع 43 كيلومتر للجالون الواحد.

  • القيادة

صُمّمت كيا كادينزا 2019 لتكون أقرب إلى راحة القيادة من رشاقتها. عند قيادتها يمكنك اختيار واحد ثلاثة خيارات لإعدادات الراحة والقيادة (القيادة العادية، القيادة السريعة، وقيادة التوفير)، كل خيار منها يؤثر على أداء المحرك وسلاسة القيادة. ويجب أن نذكر أن وبسبب حجمها الكبير يجب الانتباه عند المنعطفات. الإصدار الأساسي منها يعتمد على نظام الدفع الأمامي ولا يوجد فيها خيار الدفع الرباعي.

أمان سيارة كيا كادينزا 2019

  • نتائج فحوص الاصطدام

حصلت كيا كادينزا على أعلى تصنيف وهو جيد في ستة فحوص للحوادث، وثاني أحسن تصنيف وهو مقبول لقوة ووضوح الإضاءة الأمامية، وتصنيف متفوق لتفادي الحوادث الأمامية.

  • ميزات الأمان

المميزات الأساسية تشمل كاميرا خلفية، مراقبة الزوايا الخفية للسائق في الخلف، تنبيه لتجاوز السيارات من الخلف، حساسات وقوف خلفية، ومساعد البقاء في المسرب. أما الإضافات المتوفرة فهي كاميرا لجميع أطراف السيارة للمساعدة في الاصطفاف، نظام مراقبة حالة السائق، الوقوف الأوتوماتيكي في حالات الطوارئ، إنذار الخروج من المسرب، تنبيه الاصطدام الأمامي، وضابط للسرعة قابل للتأقلم.

أي من إصدارات كيا كادينزا 2019 هي الأفضل لي؟

لكيا كادينزا ثلاثة إصدارات: بريميوم، تكنولوجي، وليميتد. تشترك جميع الإصدارات بمحرك V6 سعة 3.3 لترات، وناقل سرع 8 غيارات أوتوماتيكي، ونظام الدفع الأمامي. الإصدار الأساسي منها يدخل فيه كثير من التكنولوجيا وبعض مميزات مساعدة السائق الذي يجعل منها خياراً قوياً للإقتناء.

كيا كادينزا بريميوم

إصدار Premium 2019 الأساسي يأتي مع نظام معلومات وترفيه على شاشة 7 إنش، إطارات عجلات (جنطات) معدنية، فتح وتشغيل السيارة من غير مفتاح، مقاعد جلدية، مع نظام تعتيم أوتوماتيكي على مرآة النظر إلى الخلف، نظام تكييف وتبريد مقسم لمنطقتين داخل القمرة، كاميرا خلفية، كراسي أمامية كهربائية ومدفئة، راديو ساتلايت، نظام صوتي ثمانية سماعات، بلوتوث، ومخرج USB. كما أنه يشمل نظام CarPlay  لهواتف أبل وAndroid Auto لهواتف اندرويد، حساسات وقوف خلفية، ومساعد البقاء في المسرب.

كيا كادينزا تكنولوجي

يأتي هذا الموديل بنفس مواصفات موديل بريميوم، بالإضافة إلى فتحة زجاجية في السقف بانوراما،  شاشة 8 إنش، نظام الملاحة على الطرق، نظام شحن لاسلكي للهاتف، نظام صوتي اثنا عشرة سماعات، نظام تنبيه قبل الاصطدام الأمامي، تنبيه الخروج عن المسرب، نظام مراقبة حالة السائق، إطارات عجلات (جنطات) معدنية كبيرة، أضواء الضباب.

كيا كادينزا ليميتد

هي الأفضل في كامل المجموعة وتضيف على المواصفات؛ تهوية المقاعد الأمامية، تدفئة المقاعد الخلفية، كاميرا لجميع أطراف السيارة للمساعدة في الاصطفاف، جلد مقاعد محسّن، وباب الصندوق الخلفي على الكهرباء.

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
سيارة كيا كادينزا 2017
التالي
سيارة كيا كرنفال 2018