اقرأ » سيارة كيا نيرو 2019
سيارات كيا

سيارة كيا نيرو 2019

سيارة كيا نيرو 2019

هل تعتبر كيا نيرو 2019 سيارة دفع رباعي جيدة؟

تعتبر سيارة كيا نيرو 2019 من سيارات الدفع الرباعي الثانوية؛ فهي سيارة هجينة واقتصادية في استهلاك الوقود. على الرغم من أن أدائها ليس قوياً بالنسبة إلى سيارات كيا، لكنها تتميز بالمحرك القوي ومقاعدها الواسعة والمريحة، بالإضافة إلى مساحتها الكافية.

هل يُنصح بشراء كيا نيرو 2019 ؟

ننصحك بشراء كيا نيرو 2019 إذا كنت تبحث عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات صغيرة وهجينة، تتميز بالقيادة المريحة والتصميم الداخلي المذهل. تتنافس نيرو مع بعض السيارات من ضمن فئتها مثل سبورتج، التي تتميز بنفس الأداء ولكنها تقدم مساحة حمولة أكبر، لكن يُنصح بشراء هيونداي كونا التي تتميز بأدائها القوي بفضل محركها التوربيني لجعل القيادة أكثر متعة.

هل أشتري كيا نيرو 2019 جديدة أم مستعملة؟

تعد كيا نيرو 2019 جزءاً من الجيل الذي بدء عام ٢٠١٧، يوجد تشابه بين هذين الموديلين لذا من الأفضل شراء كيا نيرو 2017 بسعر أقل، كما أضافت كيا نموذجاً هجيناً إلى تشكيلة عام ٢٠١٨ ونموذج EV لعام ٢٠١٩.

مقارنة كيا نيرو 2019 بمنافساتها

كيا نيرو أم هيونداي كونا؟

تأتي هيونداي كونا بنسختين كهربائية وغير كهربائية، مزودة بمحرك توربيني ونظام الدفع الرباعي. تصل مدى كونا الكهربائية بالكامل EV إلى ٤١٥.٢ كم، أما كيا نيرو الكهربائية تصل إلى  ٣٨٤.٦ كم. كلا النموذجين يتمتعان بالركوب المريح إلا أن هيونداي كونا مزودة بمواصفات أمان أكثر من كيا نيرو وسعرها في الأسواق أقل، كما أنها تتميز بالركوب المريح ومساحة الحمولة الأكبر. في نهاية المطاف، سوف الأشخاص أداء أفضل واستهلاك كهرباء لفترة أطول هيونداي كونا، أما الذين يريدون مساحة إضافية فيفضلون كيا نيرو 2019.

اقرأ أيضاً  سعة المحرك واستهلاك الوقود

كيا نيرو أم كيا سبورتج؟

يتوفر في سيارات كيا سبورتج نظام الدفع الرباعي (وهو غير موجودة في كيا نيرو)، إضافة إلى محرك توربيني. أما كيا نيرو فهي تتمتع بكفاءة في استهلاك الوقود مقارنة بكيا سبورتج التي تعمل بالغاز فقط، بالإضافة إلى مساحة التخزين أكبر وهي تأتي بالمواصفات القياسية بما في ذلك؛ أندرويد أوتو و آبل كار-بلاي. كلتا السيارتين لهما نفس السعر.

التصميم الداخلي لـ كيا نيرو 2019

  • السعة:

يمكن أن تتسع كيا نيرو لخمسة أشخاص. مقاعد السيارة مبطنة بشكل جيد يُشعر الراكبين بالراحة حتى في الرحلات الطويلة، يتمتع مقعد السائق بقابلية التعديل آلياً بعشر وضعيات، ولكونه مرتفع فإنه يخلق رؤية أمامية جيدة، كما أن المقاعد الأمامية مُدفأة وذات تهوية، وعجلة القيادة مكسوة بالجلد.

  • المقاعد:

تحتوي مقاعد جانبية خلفية على مجموعتين من مثبتات الطويلة والسفلية لأطفال، ولكن المثبتات السفلية تكون عميقة جداً في المقاعد. حصلت كيا نيرو على ثاني أعلى تصنيف من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة لسهولة استخدام نظام القفل.

  • جودة التصميم الداخلي:

بساطة التصميم الداخلي ومتانته وجودة المواد مثل؛ مواد التنجيد من القماش المتين أو الجلد؛ تُرضي معظم المشترين، ومع ذلك هنالك بعض قطع البلاستيك المنتشرة في الكابينة.

  • سعة الحمولة:

تتسع كيا نيرو 2019 لحوالي 19.4 قدم مكعب مع إبقاء المقاعد الخلفية، أما مع طيّها تكون السعة المُتاحة 54.5 قدم مكعب. ممكن أن تنقسم المقاعد الخلفية بنسبة ٤٠:٦٠ لاستيعاب راكب أو راكبين، وبالتالي مساحة تخزين أكبر.

  • نظام ترفيهي:

تتزود هذه السيارة بمواصفات قياسية من أهمها: شاشة تعمل باللمس قياسها ٧ انش، وأندرويد أوتو وآبل كار-بلاي، وست سماعات، والبلوتوث، ومنفذ يو-اس-بي، وراديو قمر صناعي، وخاصية التعرف على الصوت. يمكن إضافة ميزات أُخرى مثل: شاشة تعمل باللمس قياسها ٨ انش، ونظام الملاحة، وثماني سماعات متطورة، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وراديو HD.

اقرأ أيضاً  كفاءة محرك البنزين

أداء سيارة كيا نيرو 2019

تأتي كيا نيرو 2019 مدعومة بمحرك ٤ سلندر ومحرك كهربائي بقوة ١٣٩ حصاناً بوجود ناقل السرعة مزدوج، الذي يتميز بكفاءة في استهلاك الوقود. تتمتع السيارة بطاقة لا بأس بها لمعظم الرحلات اليومية، ولكن تسارعها بطيئ نسبياً. تأتي كيا نيرو 2019 كهربائية بالكامل EV بمحرك كهربائي ١٥٠ كيلوواط بقوة ٢٠١ حصان مقترنة بناقل السرعة واحد، مما يعطي تسارعاً سريعاً.

  • استهلاك الوقود:

تعتبر كيا نيرو الهجين الأساسية 2019 من سيارات الدفع الرباعي الاقتصادية في استهلاك الوقود؛ حيث تستهلك ٤.٥ لتر /١٠٠ كم في الطرق الداخلية و ٤.٨ لتر/١٠٠ كم في الطرق السريعة، ممكن أن يصل مداها بالطاقة الكهربائية وحدها إلى ٤١.٨ كم. أما سيارة كيا نيرو الكهربائية الجديدة يصل مداها إلى ٣٨٤.٦ كم.

الأمان في سيارة كيا نيرو 2019

  • نتائج اختبار التصادم:

منح معهد التأمين لسلامة الطريق السريع تصنيف جيد جداً لسيارة كيا نيرو 2019 في اختبار تحطم وتصنيف جيداً للضوء المصباح، وتصنيف عالي للوقاية من التحطيم من جهة الأمامية.

  • ميزات السلامة والأمان:

تتميز كيا نيرو 2019 بمميزات السلامة قياسية مثل: كاميرا للرؤية الخلفية، ونظام تنبيه من الاصطدام، ومراقبة النقط العمياء، ونظام المساند في الركن الأمامي والخلفي، ونظام تنبيه الابتعاد عن المسار، ونظام تثبيت السرعة، ونظام تنبيه من عبور السيارات من الخلف، والكشف عن المشاة.

أي طرز كيا نيرو 2019 الأنسب لي؟

تأتي كيا نيرو هجينة بخمسة طرز: تورينج S، تورينج، FE، LX ،EX. أما كيا نيرو شبه هجينة تأتي في ثلاثة طرز: النسخة المتطورة من EX, EX, LC. وتأتي سيارات كيا نيرو الكهربائية EV بطرازين وهما؛ النسخة المتطورة من EX و سيارة EX. كل هذه الطرز تتمتع بمواصفات قياسية تُرضي المشتري.

اقرأ أيضاً  أقل السيارات استهلاكاً للوقود