سيارة نيسان التيما 2015

سيارة نيسان التيما 2015

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة نيسان ألتيما 2015 ذات الحجم المتوسط جيدة، وتتمتع بقيادة ممتعة بفضل مناورتها وقوة المحرك؛ حيث يحتوي المحرك الأساسي على مزيج نادر من التسارع السريع والأميال الممتازة، ومع ذلك، قد يسبب تعليق ألتيما شديد الصلابة قيادة غير مريحة في الرحلات الطويلة، وتتميز بمقصورة مصنوعة من مواد عالية الجودة وتصميم حديث ونظام ترفيهي سهل الاستخدام ومقاعد أمامية مريحة، ولكن يعتبر تجهيز طرز ألتيما الأقل أداءً ضعيف، كما يوجد العديد من السيارات المنافسة ذات التكلفة الأقل.

التيما قديمة أم حديثة الصنع؟

تأتي ألتيما 2019 مع محركين أقوى؛ محرك أربعة سلندر قياسي ومحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر متاح، كما تحتوي على شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة وميزات قياسية جديدة، مثل: Android Auto ،Apple CarPlay، راديو يعمل بالأقمار الصناعية وأربع منافذ USB، وتأتي مزودة بميزات أمان متقدمة، مثل تحذير التصادم الأمامي مع مساعدة الفرامل.

إصدارات سيارة نيسان التيما 

تعتبر ألتيما 2015 جزءً من الجيل الذي يمتد من 2013 إلى 2018 وهي الأقل تكلفة، ولكن تعد ألتيما 2016 الأفضل؛ حيث تم تحديثها لتشمل برنامج ناقل حركة معاد ضبطه، تحسين عزل الصوت للمقصورة وخيارات سلامة إضافية، أما إصدارات 2017 و2018؛ فشهدت تحديثات بسيطة لا تستحق التكلفة الإضافية.

إعلان السوق المفتوح

استدعاءات سيارة نيسان التيما 2015

 لدى نيسان ألتيما 2015 تسع استدعاءات تتعلق بعدة أمور، منها: الباب الخلفي قد يفتح بشكل غير متوقع، الوسائد الهوائية للركاب قد لا تعمل بشكل صحيح، وجود خلل في مزلاج غطاء المحرك، مشاكل منفصلة في نظام الوقود ومسماك الفرامل الأمامية، ومن المتوقع أن تزيد الاستدعاءات من خطر وقوع حوادث أو إصابات. 

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار كرايسلر 300 2021

طرز سيارة نيسان التيما 2015

تأتي ألتيما 2015 المزودة بمحرك أربعة سلندر في أربع طرز، هي: 2.5S, 2.5 , 2.5 SV, 2.5 SL. 

يأتي محرك V6 في طرز 3.5 S و 3.5 SV و 3.5 SL، وتشمل جميع الطرز معظم الميزات، لكن الميزات القياسية الوحيدة في طراز ألتيما 2.5 الأساسي هم: ستيريو وبلوتوث والتشغيل بضغطة زر، ويضيف طراز 2.5S مصابيح أمامية تلقائية قياسياً وخاصية التحكم في التطواف، وقد تجد ألتيما مجهزة بشكل جيد فى الطرز الأقل أداءً، وتضيف ألتيما 2.5SV نظام المعلومات والترفيه NissanConnect المحسن، التحكم التلقائي في المناخ المزدوج وكاميرا الرؤية الخلفية كميزة قياسية. 

أمان سيارة نيسان التيما 2015

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ألتيما 2015 خمسة من أصل خمسة نجوم، وخمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي وأربعة نجوم في اختبار التمديد، ومنحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لقب أفضل اختيار للسلامة، وهو ثاني أعلى وسام للمعهد، وحصلت ألتيما على أعلى تصنيف (جيد) في أربعة من أصل خمسة اختبارات، وثاني أعلى تصنيف (مقبول) في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق.

تأتي ألتيما 2015 مزودة بتقنية تراقب إطاراتك أثناء التضخم وتطلق صوتاً عندما تصل إلى الضغط الصحيح، وتشمل ميزات الأمان المتاحة على: كاميرا الرؤية الخلفية، مراقبة البقعة العمياء، التحذير من مغادرة المسار وتنبيه حركة المرور في الخلف.

منافسو سيارة نيسان التيما 2015 

هوندا أكورد 

تتميز هوندا أكورد بتصميم داخلي جذاب ودرجات أمان قوية ومحركات تتميز بالكفاءة في استهلاك الوقود، ولكن لدى ألتيما قدرة رياضية أفضل، وتأتي أكورد مزودة بنظام التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، كاميرا الرؤية الخلفية، منفذ USB، وراديو Pandora يعمل على الإنترنت. 

تويوتا كامري 

تحصل تويوتا كامري على أفضل التصنيفات بين السيارات متوسطة الحجم، في حين تتميز ألتيما بأداء جيد ومحرك أساسي قوي، إلا أن كامري أكثر عملية منها، وتحتوي تويوتا على مقصورة هادئة راقية مع نظام ترفيهي مباشر، ويوفر نظام التعليق ركوبًا مريحًا ويحافظ على الانحناء حول الزوايا، أما كامري؛ فتحتوي على ميزات قياسية ومتاحة أكثر من ألتيما، وتعد واحدة من السيارات القليلة ضمن الفئة مع تصنيف خمسة نجوم.

اقرأ أيضاً:  فئات المرسيدس

أداء سيارة نيسان التيما 2015

  • المحرك: تأتي نيسان ألتيما 2015 بمحرك أربعة سلندر سعة 2.5 لتر وبقوة 182 حصاناً، ويتوفر محرك V6 سعة 3.5 لتر وبقوة 270حصاناً، ويأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار ومحرك العجلة الأمامية قياسياً، وينتج المحرك الأساسي في ألتيما طاقة فائقة لتسارع أكبر ومناورة أفضل على الطرق السريعة، ويولد محرك V6 المتميز تسارعًا وسرعة أكبر من المحرك الأساسي.
  • استهلاك الوقود: يحصل محرك الأربعة سلندر في نيسان ألتيما 2015 على أفضل تصنيفات توفير الوقود ضمن الفئة، وفقًا لتقديرات وكالة حماية البيئة؛ حيث تستهلك 8.71 / 6.36 لتر/ 100كم في المدينة/على الطريق السريع.

تصميم سيارة نيسان التيما 2015 

  • السعة: تتسع نيسان ألتيما 2015 لخمسة أشخاص، وتأتي بمقاعد منجدة من قماش، وتتميز بمقاعد Zero Gravity الأمامية، والتي تعد من أكثر المقاعد الداعمة والمريحة في الفئة، وتحتوي المقاعد الخلفية على مساحة كافية لمعظم البالغين، ولكن لا توجد مساحة كافية في المقاعد الأمامية، وتعد المقصورة هادئة وتتميز بتصميم عصري ومواد من الدرجة الأولى.
  • المقاعد: تحتوي المقاعد الخلفية الخارجية على مجموعات كاملة من موصلات مقعد الأطفال LATCH، ويحتوي المقعد الأوسط على مرساة حبل علوي، ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذا النظام أدنى تصنيف (ضعيف) لسهولة الاستخدام.

ميزات سيارة نيسان التيما 2015

تشمل الميزات القياسية في ألتيما 2015 على: نظام صوت بأربع مكبرات، بلوتوث، التشغيل بضغطة زر، شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة مع NissanConnect ونظام ملاحة، نظام صوت بتسعة مكبرات، شاشة بحجم 5 بوصة، منفذ USB، راديو متصل بالأقمار الصناعية، إمكانية كتابة الرسائل النصية دون استخدام اليدين، التحكم في التطواف، الدخول بدون مفتاح، نظام التحكم المناخي التلقائي مزدوج المناطق وفتحة سقف.

يعد نظام المعلومات والترفيه NissanConnect من أفضل الأنظمة في الفئة؛ حيث يتميز بشاشة عرض وعناصر تحكم واضحة.

اقرأ أيضاً:  مواصفات سيارة بورش 911

أبعاد سيارة نيسان التيما 2015

  • سعة الشحن: يبلغ حجم صندوق ألتيما 2015 15.4 قدمًا مكعبًا، وهو مثالي بالنسبة لسيارة متوسطة الحجم، ولدى الصندوق فتحة واسعة ومقعد خلفي قابل للطيّ.
  • الأبعاد والوزن: يبلغ طول نيسان ألتيما 2015 حوالي 16 قدمًا، ويتراوح وزن كبحها من 3،177 إلى 3،447 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تجميع نيسان التيما 2015 في ولاية تينيسي وميسيسيبي.

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار بي إم دبليو الفئة الثالثة 2021

مواصفات وعيوب واسعار بي إم دبليو الفئة الثالثة 2021

سيارة تويوتا يارس 2019

سيارة تويوتا يارس 2019

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو X6

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو X6

مواصفات وعيوب واسعار لكزس RX 2021

مواصفات وعيوب واسعار لكزس RX 2021

سيارة بي ام دبليو 740 2017

سيارة بي ام دبليو 740 2017

كيف يعمل محرك سيارة الكهرباء

كيف يعمل محرك سيارة الكهرباء

عيوب سكوتر hoverboard

عيوب سكوتر hoverboard