اقرأ » سيارة لاند روفر رينج روفر سبورت 2019
سيارات لاند روفر

سيارة لاند روفر رينج روفر سبورت 2019

سيارة لاند روفر رينج روفر سبورت 2019

هل تعتبر روفر رينج روفر سبورت SUV جيدة؟

تعد سيارة لاند روفر رينج روفر سبورت 2019 سيارة SUV رياضية؛ تتميز بمستوى عالي من التطور التقني والقدرة الكامنة وسهولة قيادتها، وهي من أسرع سيارات لاند روڤر على الإطلاق.

هل يُنصح بشراء رينج روفر سبورت 2019 ؟

إن العديد من ميزات سيارة لاند روفر رينج روفر سبورت 2019 متوفرة في سيارات لاند روفر الأخرى؛ مقابل مبلغ أقل من المال. إذا كنت تريد سيارة بميزاتها بالإضافة إلى مساحة أكبر للركاب، ولديك القدرة المادية، فيمكنك شراء سيارة لاند روفر رينج روفر.

الموديل القديم أم الجديد من رينج روفر سبورت؟

تنتمي سيارة لاند روفر رينج روفر سبورت 2019 إلى الجيل الذي ظهر لأول مرة لعام 2014، حيث قامت لاند روفر بتحديث سيارات الدفع الرباعي باستمرار، فقد أصبح القمر الصناعي وراديو HD ميزات أساسية فيها لعام 2015، كما تم إطلاق موديل SVR في نفس العام. حصل موديل 2016 على خيار محرك تيربو ديزل بالإضافة إلى رافعة خلفية.

عام 2017، تم إضافة العديد من الميزات لجميع سيارات رينج روفر سبورت، بما فيها شاشة تعمل باللمس بحجم 10.2 بوصة، وتقنيات السلامة مثل مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور من الخلف. تمتاز السيارة موديل 2018 بتصميمها الراقي من الخارج والداخل بالإضافة إلى محرك V8 قوي، أما سيارة رينج روفر سبورت لعام 2019 فهي تمتاز بأنها هجينة. فإذا لم تكن هذه التغييرات مهمة لك، يمكنك توفير بعض المال بشراء موديل أقدم.

لاند روفر رينج روفر سبورت 2019 ضد منافسيها

رينج روفر سبورت أم رينج روفر فيلار؟

تعد لاند روفر رينج روفر فيلار خيار جيد من فئة سيارات SUV الرياضية، فكلاهما لديه كابينة راقية وميزات أخرى، لكن قيادة  الفيلار أسهل من السبورت، واستهلاك أعلى في الوقود ومساحة تخزين أكبر. سعر فيلار أكثر بقليل من سبورت. توفر السبورت محرك V8 قوي غير موجود في الفيلار. كلاهما جيد على الطرق الوعرة، الإختيار بينهما مسألة ذوق شخصي.

اقرأ أيضاً  شركة Renault

رينج روفر سبورت أم بي إم دبليو X5؟

تم إعادة تصميم BMW X5 بالكامل لعام 2019. مثل رينج روفر سبورت، أصبحت تتمتع الـ X5 بالعديد من الميزات التقنية، مثل شاشة تعمل باللمس ونظام ملاحة، كلاهما يمتاز بالمرونة. تمتلك سيارة BMW بمساحة تخزين أكبر وإقتصاد أكبر في استهلاك الوقود. لدى اللاند روفر عدة خيارات في المحرك، كمحرك ديزل بشاحن توربيني ومحرك بخاصية توليد طاقة هجينة. فإذا لم ترغب في إقتناء سيارة لاند روفر، فإن سيارة BMW خيار جيد.

قمرة لاند روفر رينج روفر سبورت 2019

  • عدد الركاب

تتسع سيارة لاند روفر  لخمسة أشخاص، يمكن إضافة صف ثالث لزيادة سعة المقاعد لسبعة. تشمل المقاعد الأمامية التهوية والتدفئة، مع إمكانية ضبط المقاعد وتعديلها، ومقاعد خلفية جلد دافئة وعجلة قيادة مدفأة.

المقاعد الأمامية مريحة، ويحتوي الصف الثاني على مساحة كافية لشخصين بشكل مريح. أما مقاعد الصف الثالث فهي ضيقة وتُترك عادةً للأطفال.

  • المقاعد

تحتوي سيارة لاند روفر رينج روفر سبورت على وصلات لتأمين مقاعد السيارات للأطفال، لكن الأربطة السفلية تتطلب الكثير من القوة.

  • الجودة الداخلية

تتميز اللاند روفر بمقصورة عالية الجودة ومريحة.

  • مساحة الأمتعة

تتميز سيارة لاند روفر رينج روفر سبورت 2019 بمساحة 24.8 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية، ويبلغ إجمالي مساحة المقاعد 56.8 قدم مكعب. وهي مساحة أقل من العديد من سيارات SUV الرياضية.

  • الترفيه والبلوتوث وتوجيه الطرق

يوجد نظام المعلومات للترفيه والإعلام في الرينج روفر سبورت ويتميز بشاشتين قياس 10 إنش، وثمانية مكبرات صوتية، ونظام ملاحة، وبلوتوث، ومدخل USB، وراديو متصل بالأقمار الصناعية وعالي الدقة. هذا النظام قريب من InControl القديم، إلا أنه أقل استجابة من بعض الأنظمة المنافسة، وقد يصعب الوصول إلى شاشة اللمس أثناء القيادة.

يتوفر نظام صوت ميريديان يتسع لـ 11 أو 19 مكبر، وكذلك Apple CarPlay وAndroid Auto، وفتحة بانوراما وتحكم أوتوماتيكي في المناطق الثلاثية والرباعية ومفتاح نشاط لاند روفر.

أداء لاند روفر رينج روفر سبورت 2019

  • المحرك

يوجد لديها مولد قوة؛ وتمتاز في SE و HSE بمحرك V6 فائق الشحن سعة 3.0 لتر بقوة 340 حصان؛ فهي الوحيدة التي توفر محرك تيربو ديزل بسعة 3.0 لتر، والذي تم تقييمه بقوة 254 حصان و61 كغ/م عزم الدوران.

تتوفر لاند روفر رينج روفر سبورت HSE بمحرك هجين. يعمل هذا الإعداد على تشغيل محرك 4 سلندر بمحرك كهربائي لإنتاج 398 حصان و 63 كغ/م من عزم الدوران.

تتميز سيارة لاند روفر رينج روفر سبورت HSE ديناميك بمحرك V6 يعمل بالغاز بمعدل 380 حصان، ويوجد محرك V8 فائق الشحن سعة 518 حصانًا بقوة 5.08 حصان في نظام Supercharged Dynamic و Autobiography Dynamic. يعمل هذا المحرك بقوة 575 حصان في نظام SVR عالي الأداء.

اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه أسترا 2019

كل محرك لديه قوة كافية لمعظم حالات القيادة. يوفر محرك V8 تسارعًا أفضل وسحب أعلى. بغض النظر عن قوتها، ستحصل على ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات في الرينج روفر سبورت.

  • استهلاك الوقود

تسير سيارة لاند روفر 2019 على EPA 27 كم في الغالون و37 كم في الغالون على الطريق السريع بمحرك V6. تتمتع السيارات الرياضية ذات محرك الديزل بأداء أفضل، حيث تسير 35 كم في الغالون 45 كم في الغالون على الطريق السريع.

لم تقم الـ (EPA) بتقييم محرك الـ HSE  لعام 2019، لكن اللاند روفر تقدر أنها تسير 49 كم من مجموعة الكهرباء الكاملة.

  • القيادة

سيارة الرينج روفر سبورت ذات الدفع الرباعي ليست سريعة، ولكنها تسير على المنعطفات بطريقة جيدة.

  • الطرق الوعرة

سيارة لاند روفر رينج روفر سبورت سهلة القيادة على الطرق الوعرة، وقد طُوِّرت لتشمل العديد من الميزات مثل الإستجابة للتضاريس 2، التي تتكيف تلقائيًا مع التضاريس المختلفة. ويبلغ طول سيارة رينج روفر سبورت 29.5 إنش.

  • القدرة على السحب

يمكن لسيارة الرينج روفر سبورت السحب إلى ما يصل إلى 7,716 باوند إذا توفرت الظروف المناسبة.

السلامة في رينج روفر سبورت 2019

  • نتائج الاختبارات

لم تقم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة باختبار سيارة رينج روفر سبورت 2019.

  • خصائص السلامة

تشتمل سيارة رينج روفر سبورت 2019 على مجموعة من الخصائص الأساسية للسائق، مثل؛ المكابح التلقائية للطوارئ وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، وأجهزة استشعار المشاة وكاميرا الرؤية الخلفية.

تشمل الميزات الاختيارية على: الفرامل الأوتوماتيكية عالية السرعة، وكاميرا بزاوية 360 درجة، مع أجهزة استشعار وقوف السيارات، وموقف متوازي وعمودي، ومراقبة البقعة العمياء، وتنبيه خلفي للمشاة، وعوارض أوتوماتيكية عالية.

أي موديلات رينج روفر سبورت 2019 الأنسب لي؟

تتوفر اللاند روفر رينج روفر سبورت 2019  بستة مستويات: SE وHSE وHSE Dynamic وSupercharged Dynamic وAutobiography Dynamic وSVR. توفر لاند روفر العديد من الخيارات، ولكن ستحتاج إلى إقتناء الموديل الأحدث منها للحصول على محركات أقوى.

إن SE هي خيار جيد فهي مجهزة جيداً، وتوفر اللاند روفر العديد من ميزات الراحة وميزات تقنية مثل Apple CarPlay و Android Auto، بالإضافة ميزات السلامة. يعمل طراز V6 على توفير الطاقة، وهذه إحدى الخياريين اللواتي توفر العديد من الميزات  مع محرك تيربو ديزل.

رينج روفر سبورت SE

تتميز لاند روفر رينج روفر SE بنظام معلومات Touch Duo مع شاشتين مقاس 10 إنش، تعملان باللمس ونظام ملاحة وستيريو بسماعات ثمانية مكبرات ومنفذ USB وBluetooth وراديو عالي الدقة. يتميز الطراز الأساسي بمحرك V6 بقوة 340 حصان، ونظام تعليق إلكتروني للهواء، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية، ورافعة خلفية، والضغط على زر التشغيل، وتحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ، ومقاعد جلد، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل، ومرآة للرؤية الخلفية تعتم تلقائيًا، وميزات الأمان مثل؛ حساسات وقوف السيارات، وكاميرا خلفية، وفرامل تلقائية في حالات الطوارئ، ومساحات زجاج تستشعر المطر وحساسات لمرور المشاة.

اقرأ أيضاً  سيارة تيسلا S 2017

توجد ميزة عجلة القيادة الساخنة وDrive Pro تساعد في متابعة الممرات، ومراقبة النقاط العمياء والفرامل في حالات الطوارئ عالية السرعة، والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة.

وأيضاً ميزة Park Pro  التي تساعد في الإصطفاف. تتوفر ميزة الهاتف الذكي مع Apple CarPlay و Android Auto . وميزة Driver Assist، التي تزيد من خصائص الأمان وكاميرا وقوف السيارات ذات الرؤية المحيطية وميزة Vision Assist وهي شاشة عرض عالية الدقة.

رينج روفر سبورت HSE

تتمتع الرينج روفر سبورت HSE بسقف بانوراما، وعجلات أكبر، وحساسات بزاوية 360 درجة، ومراقبة البقعة العمياء، ومراقبة انتباه السائق، والتعرف على إشارات المرور، ومقاعد جلد، ومقاعد أمامية مدفّأة مع إمكانية تعديلها و11 نظام ميريديان صوتي.

تعد HSE أحدث طراز لمحرك الديزل؛ تتوفر العديد من الميزات فيها، مثل ميزة التحكم التلقائي في المناخ وفتحة سقف بانورامية.

تعد HSE الطراز الوحيد التي توفر مجموعة نقل الحركة الهجينة الجديدة، ويوجد محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ومحرك كهربائي بقوة 398 حصانًا وعزم دوران يبلغ 63 كغ/م. يحتوي هذا الطراز على نفس ميزات HSE، إلا أنه يزيد من عدد السماعات من 11 إلى 19. ويقدر سير اللاند روفر الهجينة HSE بـ 49 كم من مجموعة الكهرباء.

رينج روفر سبورت HSE داينامك

تتميز سيارة HSE Dynamic بمحرك V6 مُحسّن بقوة 380 حصان ومقاعد جلد ومقاعد أمامية جيدة التهوية ومقاعد خلفية مدفّأة وعجلة قيادة مدفّأة والتحكم التلقائي في المناخ.

وتتيح ميزات Driver Assist وDrive Pro وPark Pro والهواتف الذكية.

رينج روفر سبورت Supercharged Dynamic

يمتاز موديل روفر سبورت Supercharged Dynamic بمحرك V8 سعة 5.0 لتر بقوة 518 حصان. يحتوي هذا الطراز على قائمة الميزات الأساسية نفسها مثل HSE.

رينج روفر Autobiography Dynamic

تحتوي الروفر سبورت Autobiography Dynamic على محرك فائق الشحن سعة 5.0 لتر، وقائمة ميزات مثل HSE Dynamic، وميزة Climate Comfort مع التحكم في المناخ رباعي المنطقة وحجرة ثلاجة ووحدة التحكم الأمامية.

رينج روفر SVR

توفر روفر سبورت  SVR المتطورة نفس المحرك فائق الشحن بقوة 575 حصان، كما أن لديها نظام تعليق هوائي إلكتروني وتحسينات رياضية.