سيارات ومحركات

سيارة مرسيدس AMG GT 2019

سيارة مرسيدس AMG GT 2019

مرسيدس AMG GT 2019

تعتبر سيارة مرسيدس AMG GT 2019 من سيارات الكوبيه التي تأتي بأربعة أبواب، وتتميز بقيادتها الجذابة ونظام توجيه مميز، ويتميز الطراز الأساسي بمحرك V8 بسعة 4.0 لتر، ويتوفر نظام تعليق قابل للتكيف، ويتوفر في السيارة عدد من الترقيات الميكانيكية التي تعجل سيارة السيدان هذه أشبه بسيارة رياضية.

تتمتع مرسيدس AMG GT 2019 بوجود نوافذ ومرايا أمامية واضحة، ويتوفر خاصية التدفئة داخل المقصورة الداخلية والمقاعد الخلفية، كما يتوفر جهاز لقراءة مدى توفير الوقود واستهلاكه، ويتوفر شاشة خاصة بنظام (Truck Apps) الذي يعرض مؤشرات عند القيادة على الطرقات الوعرة، كما يتوفر نظام التحكم في جر أو عند النزول عن التلال.

من الممكن أن يتمكّن مُلّاك هذه السيارة من تخصيص شاشة من أجل تتبع فترات الصيانة وبرمجة مدة بقاء الأضواء مضاءة عند إيقاف تشغيل السيارة، بالإضافة إلى عرض بيانات السجل وعدة وسائل مثل التحذير من ضغط العجلات، كما يتوفر نظام ملاحة سهل الاستخدام ومعدات (Work Solutions) وفرامل سلسة.

تصميم سيارة مرسيدس AMG GT 2019

تتميز المقصورة الداخلية لمرسيدس AMG GT 2019 بأنها مصنوعة من مواد ذات جودة كبيرة، وهو السبب الأساسي في ارتفاع ثمن السيارة، كما يتوفر مساحة واسعة للتخزين خصوصًا عند طيّ المقاعد الخلفية في نمط الهاتشباك.

إقرأ أيضا:حراج السيارات في مدينة الرياض

أداء سيارة مرسيدس AMG GT 2019

  • المحرك: تتمتع مرسيدس AMG GT 2019 بمحرك  بنزين دبل تيربو تشارجر بقوة 577 حصاناً سعة 4.0 لتر، تعمل السيارة بنظام الدفع الخلفي وبناقل حركة يدوي بسبعة سرعات، ويتميز نمط الكوبيه بمحرك ثمانية سلندر بسعة 4.0 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات، في حين يتميز الطراز ذو البابين بمحرك ثمانية سلندر بسعة 4.0 لتر المزود بناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات.
  • استهلاك الوقود: يستهلك محرك هذه السيارة حوالي 14.70 لتر/ 100كم داخل المدينة و10.69 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة.

أمان سيارة مرسيدس AMG GT 2019

يتوفر في سيارة AMG GT 2019 عدد من مزايا السلامة مثل: خاصية التحذير من التصادم المزودة بنظام الفرامل التلقائية، خاصية رصد النقاط العمياء، مواقف أوتوماتيكية وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية في عدد من الطرز، كما يتوفر خاصية المحافظة على المسار من أجل تحذير السائق في حال انحراف السيارة عن مسارها، خاصية الفرامل المساعدة التي تساعد على تنبيه السائق في حال كان التصادم الأمامي قريب، أو خاصية مراقبة علامات نعاس السائق في حال كان هناك تنبيهات مرئية ومسموعة.

منافسو سيارة مرسيدس AMG GT 2019

سيارة بورش باناميرا

تعتبر سيارة بورش باناميرا 2019 من سيارات السيدان الفاخرة التي تقدم تجربة رائعة للقيادة، إذ تتمتع بمحرك V6 بسعة 3.0 لتر، كما يتوفر محرك V8 بقوة 680 حصاناً في طراز الهايبرد، وتتميز هذه السيارة بمقعد خلفي واسع وعدد من المزايا الفاخرة أكثر من سيارة مرسيدس AMG GT 2019.

إقرأ أيضا:سيارة بي أم دبليو 525

سيارة BMW M5

تعتبر سيارة BMW M5 من سيارات الدفع الرباعي التي تمتع بسقف مصنوع من ألياف الكربون، وتتميز بوجود عدد من المزايا الإضافية مثل: مقاعد مصنوعة من الجلد وإمكانية تحريك المقاعد.

سيارة مازيراتي كواتروبورتي

تعتبر سيارة مازيراتي كواتروبورتي 2019 من السيارات الرياضية المتميزة، وتتميز هذه السيارة بإنتاج طاقة أكبر مثل سيارة مرسيدس GT 63 S.

طرز سيارة مرسيدس AMG GT 2019

تأتي مرسيدس AMG GT 2019 بعدد من الطرز، هي:53 GT ,GT 63 ,GT 63 S , a hotrod V8 وAMG SL63.

يتميز طراز GT 53 بمحرك ستة سلندر، ويتوفر مجموعة نقل متنوعة كوجود محرك تيربو سعة 3.0 لتر  وقوة 429 حصاناً وعزم دوراني 283 نيوتن.متر، يأتي المحرك مزوّداً بناقل حركة أوتوماتيكي بتسعة سرعات، ويتميز هذا الطراز بإضاءة خارجية LED، فتحة في السقف، خاصية الدخول بدون مفتاح، مقاعد أمامية مدفأة، إضاءة محيطة، مقاعد مصنوعة من الجلد الصناعي أو جلد الغزال، خاصية التحكم التلقائي بالمناخ وعدة أوضاع للقيادة، في حين يتميز طراز GT 63 بمحرك V8 تيربو تشارجر بسعة 4.0 لتر وقوة 577 حصاناً وعزم دوراني 435 نيوتن.متر ومزايا مثل: عجلات قياس 20 بوصة، نظام الدفع الأمامي، عادم رياضي وعجلة قيادة مصنوعة من الجلد، أما طراز GT 63 S فيتميز بمحرك ذو طاقة أكبر ويأتي مع عدد أكبر من المزايا.

إقرأ أيضا:سيارة انفينيتي 2018 Q50

يتوفر مزايا تكنولوجية مثل: شاشة قياس 12.3 بوصة، نظام صوتي نوع (Burmester) مزود بأربعة عشر سماعة، ستة منافذ USB، خاصية أبل كار بلاي، راديو عالي النقاء وشاحن لاسلكي، كما يتوفر في عدد من الطرز عدة حزم مثل حزمة مساعدة السائق التي تتميز بخاصية كشف الحركة، خاصية الفرامل الأوتوماتيكية، خاصية التحذير من مغادرة المسار وخاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة، ويتوفر أيضاً حزمة الدفء والراحة التي تأتي مع خاصية التدفئة بالمقاعد الأمامية وعجلة قيادة مدفأة ومساند أمامية.

يتوفر حزمتين للمقاعد ونظام تحكم أوتوماتيكي بثلاثة مناطق، منفذ 115 فولت، شاشة لمس خلفية، منافذ USB وحاملات أكواب، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية مثل: مقاعد خلفية مدفأة، نظام تنقية الهواء، نظام صوتي نوع (Burmester) مزود بخمسة وعشرين سماعة، كاميرا لركن السيارة، عجلات قياس 19 أو 20 أو 21 بوصة ونقطة اتصال بالواي فاي.

السابق
سيارة فورد اكسبيديشن 2019
التالي
سيارة BMW الفئة السادسة 2014