سيارات ومحركات

سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2014

سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2014

هل هي سيارة دفع رباعي جيدة؟

تعد ميتسوبيشي آوتلاندر 2014 واحدة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة ذات سبعة مقاعد، لكنها غير شائعة، ويرجح أن صعوبة التأقلم بوجود الصف الثالث بسيارة بمساحتها هو السبب؛ حيث يضيف الصف الثالث فيها مقعدين إضافيين، لكنهما غير مريحين للجلوس لأكثر من بضع دقائق. هذه ليست سوى بداية مشاكل أوتلاندر التي تجعل السائقين تجنبها، إذ يعد تصنيف الموثوقية هامشي وقيود الشحن مشددة، بالإضافة إلى نظام التنقل الصعب.

أداء سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2014 

يتوفر في ميتسوبيشي آوتلاندر 2014 محرك أربعة سلندر بقوة 166 حصان مع قدرة تسارع جيدة وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار والذي يتراجع تحت التسارع الصعب، كما يعمل محرك V6 المتاح على زيادة الإنتاج إلى 224 حصان، لكنه لا يشعرك بالقوة التي يتمتع بها المنافسون الذين يمتلكون ستة سلندر وناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات يرافقه محرك V6.

من الناحية الإيجابية، تتميز آوتلاندر برحلة سلسة، لكن تفتقر إلى الجودة الرائعة التي تجدها في سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى، ويأتي نظام الدفع بالعجلات الأمامية قياسيًا فيما جُهزت طرازات S-AWC بالدفع بجميع العجلات (الدفع الرباعي، لذا هي تعتبر فعّالة من حيث استهلاك الوقود لسيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف، حيث استهلاكها من 11.76 إلى 9.41 لتر كل 100 كم في المدينة و8.71 إلى 7.84 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.

إقرأ أيضا:سيارة فورد فييستا 2018

مقصورة سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2014

إن المقاعد الأمامية في آوتلاندر 2014 قوية وثابتة مثل مقاعد الصف الثاني فتوفر مساحة جيدة، لكن الصف الثالث ضيق ويعد مقبولًا للرحلات القصيرة جدًا، أما تنجيد القماش يأتي قياسي ويتوفر مقاعد جلدية ومدفأة، وتوجد مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH في المقاعد الخارجية للصف الثاني ووصلة حبل فقط في المقعد الأوسط.

تتفوق آوتلاندر بمساحة الشحن مقارنة بمنافسيها، حيث توفر حوالي 10 أقدام مكعبة من المساحة خلف الصف الثالث.ومع طي مقاعد الصف الثاني والثالث فتصبح حوالي 63 قدم مكعب، ويمكن أن يكون طي الصف الثاني مزعجًا ويعرقل الحصول على مساحة إضافية.

تتضمن الميزات القياسية في هذه السيارة على: التحكم التلقائي في المناخ وأدوات التحكم في الصوت ونظام تثبيت السرعة على عجلة القيادة، كما يتوفر: نظام تحكم مناخي مزدوج وبدء التشغيل عن بُعد وفتحة سقف ونظام Rockford Fosgate الذي يوفر صوتًا عالي الجودة، أما التحديثات الأخرى فتشمل:  شاشة تعمل باللمس ونظام ملاحة ومشغّل DVD في المقاعد الخلفية، وراديو متصل بالأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة وبلوتوث، وخاصية التعرف على الصوت وUSB. السلبية الوحيدة هُنا تكمن في إدخال عنوان في نظام التنقل الذي يصعب التعامل فيه أحيانًا.

الأمان في سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2014

تفوقت آوتلاندر بفضل نتائج اختبارات الاصطدام الجيدة والكثير من ميزات المساعدة المتاحة للسائقين على العديد من منافسيها من ناحية السلامة؛ إذ منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة جائزة السلامة الأعلى + أفضل جائزة للوكالة وأعطتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة التصنيف العام لأربعة من أصل خمسة نجوم.

إقرأ أيضا:سيارة passat 2017

على الرغم من أنها لا تتميز بأي معدات أمان متطورة؛ إلا أن الكثير منها متوفر وتشمل: كاميرا الرؤية الخلفية والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة والتحذير من التصادم الأمامي، وكبح تخفيف التصادم والتحذير من مغادرة الممر ومساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر.

آوتلاندر قديمة أم حديثة الصنع؟

بدأ الجيل الثالث من آوتلاندر مع موديل عام 2014 وحتى موديل 2017، وفي عام 2015 أصبح التعرف على الصوت والبلوتوث أمرًا قياسيًا، كما حسنت ميتسوبيشي التصميم الخارجي لعام 2016، بالإضافة إلى نظام الملاحة وسهولة طيّ مقاعد الصف الثاني؛ لذا إن لم تجد هذه الميزات والتحديثات مهمة فاختر موديل 2014 لسعره المعقول.

طرز سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2014

تأتي سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2014 بثلاث طرازات: ES و SE و GT، يتميز  ES الأساسي بدفع بالعجلات الأمامية بينما يتوفر SE مع دفع أمامي أو كامل الدفع، في حين يأتي GT يأتي قياسياً مع الدفع الرباعي.

ميتسوبيشي آوتلاندر SE

تعد هذه السيارة الخيار الأفضل من المستوى المتوسط للمتسوقين المهتمين بالقيمة وغير مهتمين في الميزات، حيث يأتي بمدفأة للمقاعد الأمامية وتحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ  وشاشة تعمل باللمس، وخاصية التعرف على الصوت والبلوتوث وكاميرا الرؤية الخلفية.

إقرأ أيضا:سيارة كامري هايبرد 2019

يتوفر أيضاً في طراز SE نظام صوتي مكون من تسعة مكبرات صوت Rockford Fosgate وراديو متصل بالأقمار الصناعية وفتحة سقف وتنجيد من الجلد، ولمسات من الخشب، كما يمكنك العثور عليها بالتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من التصادم الأمامي، ومكابح تخفيف التصادم والتحذير من مغادرة الممر. ينصح بتجنب الموديلات التي تأتي مع نظام الملاحة المتاح لأنه قد يصعب التعامل معه.

مقارنة ميتسوبيشي آوتلاندر 2014 بالسيارات

ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2014

تتميز سيارة سبورت بسعر أقل لكن سيارة آوتلاندر هي أفضل سيارات الدفع الرباعي، تحتوي سبورت على محرك أربعة سلندر ضعيف مع عدم وجود خيار للتحديث، حيث أن سبورت مقارنة بآوتلاندر تمتلك مساحة شحن وميزات أمان نشطة أقل، وعلى الرغم من أن آوتلاندر هي الأمثل، تذكر أن كل سيارات SUV من ميتسوبيشي ذات تصنيف موثوقية أقل من المتوسط وتصنيفها ضعيف بشكل عام.

مازدا CX-5 2014

تعتبر مازدا ذات المرتبة العالية اختيارًا ممتازًا لسيارات الدفع الرباعي المدمجة وتتحلى بأداء رائع؛ من خلال معالجة ديناميكية بالإضافة إلى زوج من المحركات مرن وفعال في استهلاك الوقود للاختيار من بينها، وتأتي مازدا بميزات آوتلاندر من ناحية توفر محرك أمامي أو all-wheel والعديد من ميزات الأمان المتقدمة، كما أن كلا من سيارات الدفع الرباعي يتميز بسجل سلامة جيد إلا أن مازدا حصلت على تصنيف موثوقية أعلى من المتوسط ومقصورة مريحة وواسعة، لكنها غير متوفرة بمقاعد في الصف الثالث مثل آوتلاندر، وعلى أي حال جميع سيارات الدفع الرباعي لديها أنظمة الملاحة صعبة.

السابق
سيارة مرسيدس بنزS-Class 2019
التالي
سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2014