اقرأ » سيارة ميتسوبيشي ميراج 2017
سيارات ميتسوبيشي

سيارة ميتسوبيشي ميراج 2017

سيارة ميتسوبيشي ميراج 2017

هل ميتسوبيشي ميراج 2017 سيارة جيدة؟

تعتبر ميتسوبيشي ميراج 2017 اختياراً غير موفق إن كنت تبحث عن سيارة ثانوية، إذ يكافح محركها الطنان كي يزيد سرعتها، ويصدر ضجيجاً على الطرق السريعة.

تبدو جودة تصميم السيارة من الداخل غير جيدة، ومقاعدها غير مريحة. الأسوأ هو حصولها على تقييم موثوقية متوقعة منخفض، واختبارات السلامة متوسطة. تغطي هذه العيوب على اقتصاد الوقود العالي فيها، وسعرها المتدني. يمكنك التفكير بسيارات أفضل مثل هوندا فيت 2017، شيفروليه سونيك، تويوتا ياريس iA.

ميتسوبيشي ميراج الجديدة أم القديمة؟

يمكنك توفير مبلغ مالي كبير بشراء طراز 2017 قديم دون فقد أي من المزايا، إذ أن التحديث الوحيد الذي طرأ على ميراج 2018 إضافة شاشة لمس أكبر بقليل. رغم التوفير الحاصل، لكن يجدر بك دفع مبلغ أكبر بقليل للحصول على اختيارات أفضل ضمن الفئة.

أي موديلات ميتسوبيشي ميراج أفضل؟

أصدرت ميتسوبيشي الجيل الحالي من سيارة ميراج للعام 2014. لا يتميز أي من الموديلات بشكل استثنائي، كما لم تضف الشركة الكثير من التغييرات. يمكن القول أن التحسينات طرأت على موديل 2017، ما جعل هذه السيارة ملائمة إلى حد ما. اشتملت التغييرات على دعم أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، وإعادة التصميم الخارجي، وإصدار طراز G4 نمط سيدان.

اقرأ أيضاً  بي أم دبليو 2018 الفئة الخامسة

طرأت تحسينات على موديل 2018 بالحد الأدنى، والسيارة تعتمد ضمن تصميمها بشكل أساسي على شاشة لمس أكبر، كاميرا للرؤية الخلفية، وبلوتوث.

استدعاءات ميتسوبيشي ميراج 2017

يوجد استدعاءان بداعي السلامة لسيارة ميتسوبيشي ميراج 2017؛ الأول بشأن المصابيح الأمامية المنحرفة، والثاني يتعلق بخطأ برمجي قد يمنع أكياس الهواء من العمل عند وقوع حادث. قبل شراء السيارة، تأكد من معالجة هذين الأمرين.

السلامة في سيارة ميتسوبيشي ميراج 2017

منحت إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة ميراج 2017 نمط الهاتشباك أربع نجوم (من خمسة)، في جميع الاختبارات التي أجريت. وحصلت من معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة على درجة “هامشي” في اختبار التداخل الصغير أثناء التصادم الأمامي، و”مقبول” في اختبار السلامة أثناء التصادم الجانبي، وأعلى نتيجة “جيد” في باقي الاختبارات.

سيارة ميراج مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية ومستشعرات للاصطفاف، ولا توجد فيها مزايا سلامة متطورة أخرى.

موثوقية ميتسوبيشي ميراج 2017

السيارة حاصلة على تقييم متدنٍ في مجال الموثوقية المتوقعة وهو 2.5 من 5 حسب شركة جي دي باور.

ميتسوبيشي ميراج 2017 ضد منافسيها

ميتسوبيشي ميراج أم نيسان فيرسا؟

الأمر المشترك الذي تتنافس عليه السيارتان هو السعر المتدني، لكن ولا واحدة منهما تعتبر اختياراً رائعاً بسبب عدة أسباب مشتركة، منها المحرك الخام غير المحسن الذي ينتج تسارعاً خاملاً. كلاهما يحتويان على كابينة بمواد رخيصة التصنيع، ومقاعدهما غير مريحة، ونتائج اختبارات السلامة متوسطة، لذا يفضل أن تختار سيارة غيرهما.

ميتسوبيشي ميراج أم هوندا فيت

تعتبر هوندا فيت 2017 واحدة من أفضل الخيارات في فئة السيارات الثانوية. مقعدها الخلفي واسع، ومساحة التحميل كبيرة، ومواد التصميم الداخلي أفضل من تلك في سيارة ميراج وتقييمها أعلى من حيث الموثوقية المتوقعة. تستهلك 7.13/ 5.88 لتر لكل 100 كم وتسارعها نشيط.

اقرأ أيضاً  سيارة ميتسوبيشي لانسر 2017

أداء ميتسوبيشي ميراج 2017

  • القيـادة

تمتلك سيارة ميراج محرك سعة 1.2 لتر ثلاثة سلندرات بقوة 78 حصاناً، وناقل حركة يدوي خمس سرعات ونظام دفع بالعجلات الأمامية وهي كلها أساسية معتمدة. يتوفر ناقل حركة متغير السرعة أوتوماتيكي (سي تي في).

يكافح المحرك الصغير لرفع سرعة السيارة في المدينة وينتج طاقة عبور هزيلة على الطرق السريعة. كلا الناقلين خام غير مطورين، ويتسببان في جعل المحرك يضج ويئن تحت تسارع قاسٍ. يميل هيكل السيارة بطريقة غير متقنة عند المنعطفات، ونظام التوجيه الخفيف يكون أكثر استجابة. يعمل نظام التعليق على تهدئة المطبات والانحدارات بشكل لطيف.

تتمتع سيارة ميراج باقتصاد وقود ممتاز كسيارة ثانوية. معدل الاستهلاك في المدينة 6.36 لتر لكل 100 كم، و5.47 لتر لكل 100 كم على الطرق السريعة عند اقتران محركها بناقل سي تي في، وعند اقترانه بالناقل اليدوي تصبح الأرقام 7.13 / 5.74 لتر لكل 100 كم.

قمرة سيارة ميتسوبيشي ميراج 2017

  • المقاعد

يتسع الطرازان السيدان والهاتشباك لخمسة أشخاص.

المقاعد الأمامية غير داعمة، ووضعية القيادة غريبة للسائقين طوال القامة. المقاعد الخلفية مبطنة بالحد الأدنى، لذا تكون غير مريحة للتنقلات الطويلة. المساحة المخصصة للأرجل في الخلف صغيرة بالنسبة للبالغين، والتنجيد القماشي هو المعتمد، وتتوفر المقاعد الأمامية المدفأة. تعكس الكابينة سعر ميراج الرخيص، ومعظم الأسطح مغطاة بالبلاستيك الصلب. تكون الكابينة مزعجة عند السرعات الخاصة بالطرق السريعة بسبب الإطارات، والمحرك والرياح.

  • تأمين كرسي الطفل

توجد مجموعتان كاملتان من موصلات المزلاج لتأمين كراسي الأطفال في السيارة. منح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة هذه المجموعة تقييم “جيد” لسهولة استخدامها.

ميزات سيارة ميتسوبيشي ميراج 2017

عدا عن المزايا التي تم ذكرها سابقاً، يعتبر نظام التسلية والمعلومات واحد من مزايا السيارة القليلة، أزرار أنظمة الصوت والطقس سهلة الاستعمال، بينما رسومات شاشة اللمس صافية وواضحة ونظام القائمة بسيط. تدعم السيارة أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، لذا تسهل عليك مزامنة التطبيقات والوظائف على هاتفك الذكي.

اقرأ أيضاً  سيارة لاند روفر ديسكوفري سبورت 2018

الأبعاد في سيارة ميتسوبيشي ميراج 2017

  • مساحة التحميل

حجم الصندوق في ميراج G4 نمط سيدان 12.3 قدم مكعب، أما في الهاتشباك تبلغ المساحة وراء المقاعد الخلفية 17.2 وتصبح 47 قدم مكعب عند ثني المقاعد الخلفية، وهي بذلك رحبة كسيارة ثانوية.

  • الطول والوزن

طول ميراج نمط سيدان 14.1 قدم ووزنها فارغة يتراوح بين 957.27 و997.27 كغم. طول ميراج نمط الهاتشباك 12.5 قدم ويتراوح وزنها بين 917.27 و962.27 كغم.

طرازات سيارة ميتسوبيشي ميراج 2017

يفضل معظم الزبائن الابتعاد عن الموديل الأساسي، لأنه غير مجهز بشكل جيد.

ميراج ES

تتميز ميراج ES بوجود راديو AM/FM، مشغل CD، منفذ USB، مكيف هواء، مقاعد بتنجد قماشي، نوافذ تعمل بالطاقة، وعجلات معدنية.

ميراج SE

أضيف إلى ميراج SE شاشة بحجم 6.5 بوصة، أبل كاربلاي، أندرويد أوتو، كاميرا للرؤية الخلفية، بلوتوث، زر تشغيل بالكبس، نظام تثبيت السرعة، التحكم التلقائي في درجة الحرارة، المقاعد الأمامية مدفأة في نمط السيدان، عجلات معدنية.

ميراج GT

تتوفر ضمن نمط الهاتشباك فقط، فيها مقاعد أمامية مدفأة.

بلد المنشأ

تم إنتاج وتصنيع سيارة ميتسوبيشي ميراج 2017 في تايلاند والفلبين.