اقرأ » سيارة ميتسوبيشي ميراج 2018
سيارات ميتسوبيشي

سيارة ميتسوبيشي ميراج 2018

سيارة ميتسوبيشي ميراج 2018

هل سيارة ميتسوبيشي ميراج 2018 جيدة؟

تعد سيارة ميتسوبيشي ميراج 2018 خيار سيء بالمقارنة بالسيارات صغيرة الحجم، فمقاعدها الأمامية غير مريحة، ومقصورتها الداخلية مصنوعة من مواد رخيصة الثمن، ومحركها ذو تسارع ضعيف، إلا أنها مميزة في اقتصادها بالوقود.

هل أشتري ميتسوبيشي ميراج 2018 ؟

لا ينصح بشراء ميتسوبيشي ميراج، نظرًا لأن طرازها أقل من المتوسط، ويوجد سيارات منافسة أخرى أفضل منها وبنفس السعر مثل فورد فييستا، وشيفروليه سبارك.

ميتسوبيشي ميراج الجديدة أم القديمة؟

بدأ إصدار ميتسوبيشي ميراج في عام  2014، ولم تتغير كثيرًا حتى إصدار 2016، ويعتبر إصداري 2017 و 2018 هو الأفضل، إذ تمّ تحديث إصدار 2017 داخليًا وخارجيًا، فيما يمتلك إصدار 2018 مزايا قياسية تتمثل في شاشة لنظام الترفيه والمعلومات بقياس سبعة بوصة، وكاميرا للرؤية الخلفية، ويمكن توفير المال عن طريق شراء إصدار قديم يمتلك المزايا القياسية.

ميتسوبيشي ميراج 2018 ضد المنافسين

ميتسوبيشي ميراج أم نيسان فيرسا؟

تعد نيسان فيرسا هي الرابحة في هذه المقارنة، بالرغم من أن كلا السيارتين لا تمتلكان تصنيفًا جيدًا بين السيارات المنافسة وتسارعهما بطيء. تتميز نيسان فيرسا بامتلاكها مساحة أكبر لتخزين البضائع وللركاب، كما أن قوتها أكثر من قوة ميراج بثمان وسبعين حصان، إذ تبلغ قوتها 109  حصان.

اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه تاهو 2019

ميتسوبيشي ميراج أم فورد فييستا؟

تعد فورد فييستا هي الأفضل أفضل فهي مرنة وسريعة، كما أن مقصورتها الداخلية ذات تصميم عصري فاخر، وموثوقيتها مرتفعة أكثر من ميتسوبيشي ميراج.

ميتسوبيشي ميراج 2018 من الداخل

  • السعة: تتسع لخمسة أشخاص، تعد المقاعد الأمامية مريحة لوجود عدد كبير من الوسائد، أما المقاعد الخلفية فذات مساحة محدودة، أما نيسان فيرسا وهوندا فيت تمتلكان مساحة أكبر بالمقاعد الخلفية.
  • الجودة الداخلية: تعتبر المقصورة الداخلية مرتبة وبسيطة، بالرغم من أنها مصنوعة من البلاستيك الصلب، ومن مواد ذات جودة منخفضة، إلا أن وجود شاشة للمعلومات والترفيه يجعل السيارة عصرية أكثر.
  • مساحة النقل: يمتلك طراز الهاتشباك مساحة تخزين  كبيرة بعمق 17 أقدام و2 بوصة، ويمكن الحصول على مساحة أكبر عن طي المقاعد الخلفية فتصبح مساحة التخزين 47  قدم مكعب، ويمتلك نظام السيدان G4 مساحة تخزين بعمق 12 قدم و3 بوصة، ولا يمكن طي مقاعدها الخلفية.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: يمتلك إصدار 2018 أكبر الميزات فهي تمتلك تقنية Bluetooth، وكاميرا للرؤية الخلفية، وشاشة لمس بقياس سبع بوصات، ونظام معلومات وترفيه، ويأتي الإصدار الأساسي من هذه السيارة بخاصية أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي، ونظام صوت Rockford Fosgate.

أداء سيارة ميتسوبيشي ميراج 2018

  • المحرك: تمتلك ميراج محرك ثلاثة سلندر مع ناقل حركة يدوي بخمسة سرعات، وهي من السيارات الممتازة في استهلاك الوقود، إلا أن توفير الوقود يسبب تقليل في التسارع، إذ تحتاج السيارة إلى وقت حتى تصل إلى سرعة 96  كيلومتر في الساعة، أما في حالة الحصول على ناقل حركة أوتوماتيكي متغير CTV، فإنه يساعد على زيادة سرعة المحرك.
  • استهلاك الوقود: تعتبر هذه السيارة من أكثر السيارات اقتصادًا في الوقود بين سيارات الهاتشباك، فهي تستهلك لتر من الوقود لما بين 56 إلى 59 كيلومتر داخل المدينة، في حين تستهلك 65 إلى 69 كيلومتر على الطريق السريع، وقد تنخفض الكيلومترات عند وجود ناقل حركة يدوي، فتستهلك السيارة لتر وقود لكل 53 كيلومتر داخل المدينة، ولتر وقود لما بين 64 إلى 65 كيلومتر على الطريق السريعة.
  • القيادة والتعديل: يوجد اختلاف في موديلي السيدان والهاتشباك من ميتسوبيشي ميراج؛ إذ يتميز طراز السيدان بالسلاسة على الطرق، كما يسهل المناورة بها، وهو طراز سهل الركن والاستخدام داخل المدن، أما موديل الهاتشباك فهو غير قوي ويمكن الشعور بالمطبات داخل السيارة.
اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي توسان 2017

سلامة سيارة ميتسوبيشي ميراج 2018

نتائج الاختبار: يمتلك طراز الهاتشباك من ميراج أعلى تصنيف في أربعة من اختبارات التحطم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، فيما حصل على ثاني أدنى تصنيف في اختبار الجهة الجانبية للسائق، فيما حصل طراز السيدان G4 على تصنيف مقبول في اختبار التصادم الجانبي، وتصنيف هامشي في اختبار الجهة الجانبية للسائق.

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية طراز الهاتشباك أربعة نجوم من أصل خمسة في التصنيف العام لمتسوبيشي ميراج، كما حصلت السيارة على أربعة نجوم في أربعة من اختبارات التصادم، ولم يتم تقييم طراز السيدان G4 من هذه الإدارة.

  • ميزات السلامة: تمتلك السيارة كاميرا للرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار للوقوف الخلفي والأمامي، وخاصية المساعدة لبدء التشغيل، كما أن الفرامل قوية تستمر لعدة ثواني بعد رفع القدم عن الدواسة.

أي طرز سيارة ميتسوبيشي ميراج 2018 يناسبني؟

تعد ميتسوبيشي ميراج من سيارات الدفع الأمامي، ويتوفر منها ثلاثة طرازات من موديل الهاتشباك هي SE، وES، وGT. أما موديل السيدان فيتوفر منه طرازين هما ES، وSE. تأتي جميع تلك الطرازات بمحرك ثلاثة سلندر بسعة 1.2 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي، ويمكن الحصول على ناقل حركة أوتوماتيكي متغير CTV.

يمتلك طراز ES من متسوبيشي شاشة لمس لنظام الإعلام والترفيه، وكاميرا للرؤية الخلفية، أما طراز SE فيأتي مع خاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، ويمكن التحكم بكافة تلك التطبيقات من خلال شاشة اللمس، وتتميز عجلة القيادة بأنها مصنوعة من الجلد، وخاصية التحكم في المناخ.

ميتسوبيشي ميراج ES

يأتي موديل الهاتشباك من هذا الطراز بخمسة أبواب، في حين يمتلك موديل السيدان أربعة أبواب فقط.

يمتلك هذا الطراز من كل الموديلين مزايا قياسية تتمثل في كاميرا للرؤية الخلفية، وشاشة لمس بقياس سبعة بوصة، وتقنية البلوتوث، ومنفذ USB، و ومسجل بأربعة سماعات، ويمكن الحصول على ناقل حركة يدوي بخمسة سرعات (CVT) اختياريًا.

اقرأ أيضاً  GLC 350e 2018 سيارة مرسيدس

ميتسوبيشي ميراج SE

يأتي هذا الطراز في كلا موديلي السيدان والهاتشباك، وتمتلك عدد من المزايا مثل مفتاح القرب، وزر التشغيل، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وعجلة قيادة جلدية، وخاصية التحكم في المناخ أحادي المنطقة، ومفتاح التحول.

ميتسوبيشي ميراج هاتشباك GT

يأتي هذا الطراز في موديل الهاتشباك فقط، ويمتلك مزايا قليلة تتمثل بالمقاعد الأمامية المدفأة، وعجلات كبيرة الحجم.