سيارات ومحركات

سيارة نيسان جوك 2017

سيارة نيسان جوك 2017

هل هي سيارة جيدة؟

 تعتبر سيارة نيسان جوك 2017 سيارة الرياضية من سيارات الدفع الرباعي الجيدة، من الممكن شرائها مستعملة والاستمتاع بقيادة ممتعة، لأن السيارة تمتلك محرك توربيني قوي وديناميكيات خاصة لجعل قيادة السيارة مثيرة أكثر، تستخدم هذه السيارة الوقود المميز، وهي من السيارات الموفرة للوقود. بالرغم من كافة ميزاتها إلا أن هذه السيارة لا تمتلك ميزات الأمان المتقدمة مثل السيارات المنافسة الأخرى، .

نيسان جوك الجديدة أم القديمة؟

من الممكن شراء إصدار 2018 من نيسان جوك، إذ صدر منها سيارات مدمجة ذات دفع رباعي، أو توفير المال وشراء إصدار 2017، ومن الممكن اللجوء للسيارات المنافسة وشراء هيونداي كونا 2018، التي تمتلك معالجة ذكية، ونظام ترفيهي، ومحرك تيربو قوي.

في حال الرغبة في شراء سيارة ذات مساحة تخزين كبيرة، يجب اللجوء إلى إصدار الهاتشباك من هوندا فيت 2018، أو كيا سول 2018، فكلا السيارتين تمتلكان درجة أمان جيدة، وميزات تقنية، ومقصورة واسعة، ومساحة تخزين كبيرة.

أي إصدارات نيسان جوك هو الأفضل؟

بدأ إصدار هذا الجيل من نيسان جوك منذ عام 2011 حتى عام 2017، ولم تحدد الكثير من التغيرات على هذه الإصدارات، فقد تغير الشكل الخارجي للسيارة في إصدار 2015، وتم إضافة منفذ لليو أس بي، وأدخلت خاصية سيري أي فري في 2016، أما في إصدار 2017 فقد أُضيف للسيارة مرايا خارجية قياسية ومقاعد مدفأة.

إقرأ أيضا:أفضل أنواع السيارات الاقتصادية

استدعاءات نيسان جوك 2017

تلقت سيارة نيسان جوك 2017 استدعاء واحد حول احتمالية وجود تسريب في سائل الفرامل، لذا يجب التأكد من هذه العيب قبل شراء السيارة.

طرز سيارة نيسان جوك 2017

يوجد خمسة طرازات من نيسان جوك 2017 هي: SL، وSV، وNismo، وNismo SR، والإصدار الأساسي لنيسان جوك، وتأتي كافة الإصدارات بشاشة ملونة خمسة بوصة، ونظام صوتي بستة سماعات، وخاصية المراسلة النصية دون استخدام اليدين، ومنفذ لليو أس بي، وكاميرا للرؤية الخلفية، وتقنية البلوتوث، وزر للتشغيل، وخاصية فتح السيارة عن قرب.

يمتلك إصدار SV مقاعد أمامية مدفأة مصنوعة من القماش، وفتحة في السقف، ونظام معلومات وترفيه، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وخاصية التحكم بالمناخ، وعدد من أنماط القيادة المختلفة، ومن الممكن الحصول على المزايا الإضافية مثل المقاعد الجلدية.

يأتي إصدار Nismo بعدد من التحسينات في التصميم الخارجي، فهو يمتلك ديناميكيات أكثر لأداء أفضل، وفرامل رياضية، ومحرك أساسي، وعادم مصقول، وخاصية الحد من الانزلاق.

السلامة في سيارة نيسان جوك 2017

  • نتائج اختبارات التصادم: اختبرت نيسان جوك 2017 بشكل جزئي من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، وهي لا تعتبر من السيارات الجيدة الأداء في اختبارات التصادم، وقد تم اختبارها في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فحصلت على أربعة نجوم من أصل خمسة في اختبار التمديد، وحصلت على ثلاثة نجوم في اختبار التقييم الأمامي، كما حصلت على أدنى تصنيف في اختبار التداخل الأمامي، إلا أنها حصلت على أعلى تصنيف في اختبارات التحكم الأربعة.
  • مميزات السلامة: تمتلك السيارة ميزات أمان تتمثل في كاميرا للرؤية الخلفية، وكاميرا بزاوية 360 درجة، ويمكن الحصول على ميزات أمان إضافية مثل خاصية التنبه من التصادم الأمامي، وخاصية التحكم الكيفي، وفرامل الطوارئ ما قبل التصادم.

منافسو سيارة نيسان جوك 2017

سيارة مازدا CX-3

تعتبر سيارة مازدا من سيارات الدفع الرباعي التي تنافس نيسان جوك بقوة، فلديها تسارع قوي، مما يجعلها قادرة على السير في الطرق المتعرجة، كما أنها موفرة للوقود أكثر من جوك، ولا تحتاج لفئة الوقود المميز، بالإضافة إلى أنها تمتلك مساحة تخزين أكبر، ومزايا أمان مثل امتلاكها لخاصية التحكم الكيفي بالسرعة، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، وفرامل الطوارئ ما قبل التصادم، وهي ميزات غير متوفرة في نيسان جوك، لذا تعتبر مازدا أفضل من نيسان جوك.

إقرأ أيضا:سيارة ميني كوبر 2018

سيارة هوندا HR-V

تمتلك سيارة هوندا HR-V مساحة تخزين واسعة تزيد عن مساحة نيسان جوك بعشرة أقدام مكعبة، كما أن مقاعدها في الصف الثاني أوسع من جوك، ويمكن وضعها بأربعة أوضاع مختلفة، نظرًا لوجود مقعد سحري بها، وبالرغم من كافة تلك المزايا إلا أن نيسان جوك هي الخيار الأفضل.

أداء سيارة نيسان جوك 2017

المحرك

تأتي نيسان جوك 2017 بمحرك أربعة سلندر ذو شاحن توربيني، وتبلغ قوة المحرك 188 حصان، كما أن نظام وضع القيادة القياسي يمكن قائد السيارة من التبدل ما بين الديناميكيات الخاصة بقيادة السيارة من أجل  أداء أفضل وكفاءة أكبر في استهلاك الوقود، وتمتلك السيارة ناقل حركة أوتوماتيكي ذو متغيرات مستمرة، ويمكن الحصول على ناقل حركة يدوي بستة سرعات اختياريًا.

تعتبر هذه السيارة من السيارات القوية التي تمتلك معالجة رائعة، وراحة في القيادة على الأسطح المتعرجة.

استهلاك الوقود

تستهلك نيسان جوك 8.40 لتر/100كم داخل المدينة، و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع، وهي واحدة من أفضل النتائج لفئة هذه السيارة، وتستخدم هذه السيارة الوقود الخالي من الرصاص، وهو أغلى ثمنًا من الوقود العادي.

إقرأ أيضا:أين تقع شركة هيونداي

نيسان جوك 2017 من الداخل

  • عدد الركاب: تتسع هذه السيارة   لخمسة ركاب، وتتميز مقاعدها الأمامية بأنها مدعمة، إلا أن المقاعد الخلفية ضيقة قليلًا وغير مريحة لفئة الكبار، لأن الأبواب الخلفية صغيرة الحجم، مما يجعل الدخول والخروج أمر صعب. تتميز هذه السيارة بتصميم رياضي من الداخل مصنوع من البلاستيك الصلب، ويأتي هذا التصميم بألوان حيوية ووحدة تحكم مركزية.
  • مقاعد الأطفال: تمتلك السيارة مجموعتين من الوصلات الخاصة في مقاعد الأطفال والموجودة على مقاعد الصف الثاني، ويمتلك المقعد الأوسط من الصف الثاني مرساة الحبل العلوي، وقد حصلت السيارة على تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام.

مميزات سيارة نيسان جوك 2017

تمتلك نيسان جوك عدد من المزايا تتمثل في فتحة في شاشة ملونة بقياس خمسة بوصة، ونظام صوتي بستة سماعات، ومنفذ يو أس بي، وخاصية الاتصال بالبلوتوث، والقدرة على المراسلة النصية دون استخدام اليدين، ونظام للملاحة، كما وتمتلك السيارة عدد من الخواص مثل سيري آي فري، وخاصية مفتاح القرب، وخاصية زر التشغيل. 

يمكن الحصول على مزايا اختيارية مثل خاصية التحكم في المناخ، ونظام معلومات وترفيه من نوع نيسان كونكت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ونظام صوت من نوع (Rockford Fosgate)، ونظام للملاحة، وخاصية التعرف على الأوامر الصوتية، وشاشة لمس بقياس 5.8 بوصة.

أبعاد سيارة نيسان جوك 2017

  • مساحة التخزين: توفر السيارة مساحة تخزين تبلغ 10.5 قدم مكعب، وهي صغيرة الحكم بالنسبة لفئة هذه السيارة، ويمكن طي المقاعد الخلفية لتكون عملية تخزين الأغراض أكثر سهولة.
  • طول وعرض السيارة: يبلغ طول نيسان جوك  13.5قدم في ويبلغ وزنها ما بين 3968 رطل أو 4167 رطل.

بلد المنشأ

صُمّمت سيارة نيسان جوك 2017  في اليابان.

السابق
سيارة كيا نيرو 2017
التالي
سيارة جاغوار XF 2017