سيارات ومحركات

سيارة نيسان روغ 2014

سيارة نيسان روغ 2014

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة نيسان روغ 2014 سيارة دفع رباعي جيدة؛ فهي ذات تصميم داخلي راقي وتحتوي على العديد من ميزات السلامة النشطة وتتسع لما يصل إلى سبعة أشخاص، مما يجعلها سيارة ملائمة للعائلات.

تحتوي جميع طرز نيسان روغ 2014 على محرك أربعة سلندر سعة 2.5 لتر يعمل بقوة 170 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT)، ويوفر المحرك تسارعًا كافيًا بشكل عام، لكنه ضعيف على الطرق السريعة ويصدر ضجيجاً، بينما تتميز روغ باقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود؛ حيث حصلت على 9.41 لتر/100كم في المدينة و 7.35 لتر/100كم على الطريق السريع. تتوفر سيارة نيسان روغ 2014 مع نظام الدفع الأمامي أو نظام الدفع الرباعي، كما تتميز بجودة قيادة مريحة على معظم الطرق.

سيارة نيسان روغ 2014 من الداخل

تتسع نيسان روغ 2014 لخمسة أشخاص وتحتوي على تنجيد من القماش، كما تتوفر بعض الطرز مع عدد من التحديثات على المقاعد بما في ذلك تنجيد من الجلد ومقاعد أمامية مدفّأة ومريحة وصف ثالث من المقاعد لا يحتوي على مساحة كافية للبالغين، لكنه مناسباً للأطفال إلى حد ما -يعد خيار الصف الثالث ميزة نادرة في سيارات الدفع الرباعي المدمجة-. وتحتوي روغ على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH ، وعلى الرغم من أن هناك مساحة كافية ومناسبة لمقاعد الأطفال، إلا أنه قد يكون من الصعب ربط الحزام بنقاط التثبيت.

إقرأ أيضا:مواصفات راف فور 2019

يحتوي التصميم الداخلي لنيسان روغ 2014 المصمم بشكل جيد على الكثير من المواد ناعمة الملمس، مما يمنحها مظهرًا جميلًا مقارنة بالعديد من سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى، وتتميز جميع طرز روغ بتقنية Bluetooth، منفذ USB، ارسال النص دون استخدام اليدين وكاميرا للرؤية الخلفية، كما تشمل بعض الطرز راديو يعمل بالأقمار الصناعية وفتحة سقف بانورامية ونظام المعلومات والترفيه NissanConnect سهل الاستخدام مع نظام ملاحة وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، وتبلغ مساحة شحن روغ 70 قدمًا مكعباً، وهي مساحة أكبر من العديد من سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى.

أمان سيارة نيسان روغ 2014

حصلت سيارة نيسان روغ 2014 على درجات أمان جيدة؛ حيث منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لقب Top Safety Pick + للأداء الجيد في اختبارات التصادم التي أجراها، بينما منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة روغ تصنيفات مختلفة في أربعة اختبارات أجرتها؛ حيث حصلت على خمسة نجوم في واحد من الاختبارات وأربعة نجوم في اختبارين وثلاثة نجوم في مجال آخر من الاختبارات التي تم تقييمها.

وتحتوي الطرز العالية من نيسان روغ 2014 على العديد من ميزات مساعدة السائق الغير متاحة في سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى، بما في ذلك نظام التحذير من التصادم الأمامي والتحذير عند المغادرة ومراقبة النقاط العمياء.

إقرأ أيضا:أهم معدات أمان السيارات

إصدارات سيارة نيسان روغ الأفضل

تم إعادة تصميم سيارة نيسان روغ 2014 ؛ فهو يمثل السنة الأولى من الجيل الثاني من سيارات الدفع الرباعي، كما يتضمن هذا الجيل أيضًا موديل 2017، ويعد كلاً من روغ 2014 وروغ 2015 وروغ 2016 من الجيل نفسه، لذلك تعد جميعها متشابهة من حيث الجودة الداخلية ومساحة المقاعد ومساحة الشحن، بينما يوفر كلاً من روغ 2015 وروغ 2016 بعض الميزات التي لا توفرها روغ 2014، لكن يمكنك توفير المال عن طريق شراء سيارة نيسان روغ 2014.

طرز سيارة نيسان روغ 2014 الأنسب

تأتي سيارة نيسان روغ 2014 بثلاثة طرز: S و SV, SL وتتتمتع روغ S بالميزات القياسية فقط، بينما روغ SV فتتمتع ببعض ميزات الأمان والتكنولوجيا الإضافية النشطة، أما روغ طراز SL، فتعد أكثر الطرز رقيًا وتحتوي على معظم الميزات، لكنها لا توفر صفًا ثالثًا من المقاعد، لذلك تعد روغ طراز SV الأفضل من بين الثلاثة من حيث السعر وتوفر الميزات، وتمنح شركة نيسان سياراتها المعتمدة والمملوكة مسبقاً الضمان الأصلي للسيارة الجديدة؛ سبع سنوات أو 160.93 كيلومتر، كما تتوفر ميزات إضافية مثل السحب والمساعدة على الطريق. 

منافسو سيارة نيسان روغ 2014 

سيارة تويوتا RAV4 2014

تحتوي سيارة تويوتا RAV4 2014 على الكثير من المساحة للأرجل في المقاعد الخلفية، مقاعد داعمة، مساحة شحن أكبر ومحركات أكثر جاذبية ومناورة أفضل من نيسان روغ، كما تتسع لخمسة أشخاص؛ مثل معظم سيارات الدفع الرباعي المدمجة، بينما تحتوي سيارة نيسان روغ 2014 على مقصورة راقية أكثر وعدد أكبر من الميزات وتتمتع باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود، لكن تعد تكلفة تويوتا RAV4 أكثر من روغ، في حين يمكنك الحصول على سيارة نيسان روغ والتي تقدم المزيد من الميزات بسعر أقل.

إقرأ أيضا:سيارة BMW x6 2017

سيارة نيسان مورانو 2014

تعد نيسان مورانو 2014 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم أكبر من نيسان روغ وتحتوي على محرك V6 الذي يعمل بقوة 260 حصانًا ويوفر قوة جيدة وتصميم داخلي أنيق مزوداً بمواد راقية ومقاعد مريحة وفسيحة في كلا الصفين والعديد من الميزات وتصنيفات متوسطة في كفاءة استهلاك الوقود بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، كما توفر قيادة سلسة، بينما تحتوي سيارة نيسان روغ على مساحة شحن أكبر وخيار الصف الثالث من المقاعد وتصنيفات أفضل من حيث الاقتصاد في استهلاك الوقود ومقصورة راقية وجذابة، وتعد تكلفة موديلات مورانو القديمة أكثر من تكلفة موديلات روغ القديمة، ويمكنك شراء روغ إذا كنت مهتماً بالأداء العملي وشراء مورانو إذا كنت مهتماً بديناميات القيادة الجذابة.

السابق
سيارة نيسان روغ 2015
التالي
سيارة نيسان مورانو 2016