سيارات ومحركات

سيارة نيسان روغ 2016

سيارة نيسان روغ 2016

هل هي سيارة جيدة؟

يمكننا القول بأن سيارة نيسان روغ 2016 سيارة جيدة؛ حيث تحتوي على أحد أجمل التصميمات الداخلية ومواد عالية الجودة ومقاعد مريحة، لكن يفتقر محركها إلى القوة عند السير على الطرق السريعة، كما يتمتع منافسيها بتصنيفات موثوقية أفضل.

تمثل نيسان روغ 2016 السنة الثالثة من الجيل الثاني من سيارات الدفع الرباعي وتم إطلاقها في عام 2014، كما تشمل موديل 2018، وقد قامت نيسان بإضافة بعض التحسينات في كل عام؛ حيث أضافت راديو قياسياً يعمل بالأقمار الصناعية لعام 2015 ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ لعام 2016. يمكنك توفير المال عن طريق شراء موديل قديم، لكن يُوصى بالالتزام بموديل 2015 أو موديل 2016؛ نظرًا لتصنيفات الأمان والموثوقية المنخفضة في روغ 2014.

نيسان روغ الجديدة أم القديمة؟

يعد التصميم الداخلي والخارجي لروغ الجديدة مختلف تماماً عن روغ 2016، كما تشمل روغ الجديدة المزيد من ميزات الأمان المتاحة مثل نظام مساعدة السائقين Pro Pilot Assist والمزيد من ميزات الترفيه المتاحة مثل Android Auto و Apple CarPlay، لكنها لا تحتوي على خيار الصف الثالث الذي يمكنك الحصول عليه في روغ 2016، كما يعد سعر روغ الجديدة أعلى بكثير من سعر روغ القديمة.

إقرأ أيضا:أحدث سيارات Aston martin

يوجد عدد قليل من سيارات الدفع الرباعي المدمجة والتي تقع ضمن النطاق السعري لروغ 2016، بما في ذلك جيب رينجيد 2018 وهوندا HR-V 2018، ويأتي كلاهما قياسياً مع أنظمة المعلومات والترفيه ومنافذ USB، إلا أن مساحة الشحن ومساحة المقاعد في كلا السيارتين تعد أقل من روغ 2016.

استدعاءات نيسان روغ 2016

تمّ استدعاء هذه السيارة خمس مرات حتى الآن، وهي: استدعائين لسوء لحام إطارات المقاعد، استدعائين لمنع الوسادة الهوائية من الانتشار، واستدعاء لاحتمالية فشل الباب الخلفي للسيارة؛ لذلك لا بدّ من التأكد من معالجة هذه المشاكل قبل شرائها.

طرز سيارة نيسان روغ 2016

تأتي روغ  في ثلاثة طرز: S, SV, SL وجميعها تعمل بنظام الدفع الأمامي أو نظام الدفع الرباعي، يعد طراز SL الأعلى سعراً، بينما يمكنك الحصول على ميزات إضافية من خلال SV مثل نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة ومكبرات صوت إضافية ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً.

الأمان في سيارة نيسان روغ 2016

حصلت روغ على نتائج جيدة في اختبار التصادم؛ حيث منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة روغ لقب Top Safety Pick، وتأتي قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية، كما تشمل ميزات الأمان الأخرى المتوفرة مراقبة النقاط العمياء والتحذير عند المغادرة والتحذير من التصادم الأمامي.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان تايتن 2014

سيارة نيسان روغ 2016 ضد غيرها

سيارة تويوتا RAV4

تعد RAV4 سيارة مفضلة لدى الأشخاص الذين يبحثون عن سيارة دفع رباعي أساسية وموثوقة، كما أنها سيارة مريحة وتشمل مساحة شحن كبيرة، لكنها تحتوي على محرك ضعيف، بينما تتميز روغ بمقصورة أكثر أناقة ومواد راقية ومساحة أكبر للركاب.

سيارة هوندا CR-V

تتميز سيارة هوندا CR-V بمقصورة مريحة ومجهزة تجهيزًا جيدًا، تصنيفات رائعة في اختبارات التصادم، مناسبة للعائلات، محركات أفضل وتصنيفات موثوقية أفضل من روغ.

سيارة نيسان مورانو

يحتوي كلاً من مورانو وروغ على مقصورة راقية، بينما تأتي مورانو مزودة بمحرك V6 القوي ومقاعد مريحة بشكل استثنائي ودرجات موثوقية أعلى من المتوسط ، إلا أنها لا تحتوي على خيار الصف الثالث وتعد أغلى بكثير من روغ.

أداء سيارة نيسان روغ 2016

  • خيارات المحرك: تحتوي روغ على محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 170 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، مما يجعلها ملائمة للقيادة في جميع أنحاء المدينة، لكن تنخفض قوة المحرك عند السير على التلال وعلى الطرق السريعة، بينما يمتلك منافسيها مثل سوبارو فورستر محركات متوفرة بشاحن تيربو تتميز بتسارع جيد. وعلى الرغم من ذلك، تعد روغ خياراً رائعًا.
  • استهلاك الوقود: تتمتع روغ بأحد أعلى تصنيفات استهلاك الوقود في الفصل؛ حيث حصلت على 9.05 لتر/ 100كم في المدينة و 7.35 لتر/ 100كم على الطريق السريع. 
  • قدرة السحب: يمكن لسيارة نيسان روغ 2016 سحب ما يصل إلى 1000 رطلاً عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

مقصورة نيسان روغ 2016

  • السعة: تتسع روغ لخمسة أشخاص في صفين ولسبعة أشخاص مع خيار الصف الثالث المتاح، ويعد كلاً من روغ وميتسوبيشي أوتلاندر سيارات الدفع الرباعي المدمجة الوحيدة التي تتسع لهذا العدد من الأشخاص، كما تحتوي روغ على مقاعد أمامية مريحة في الرحلات الطويلة ومقاعد خلفية يمكن تحريكها لزيادة مساحة الشحن خلف المقاعد. 
  • المقاعد: تحتوي روغ على مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد الأطفال LATCH على المقاعد الخلفية ومرساة حبل ثالث للمقعد الأوسط، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH تصنيف Marginal لسهولة الاستخدام.

ميزات سيارة نيسان روغ 2016

تتمتع روغ بمقصورة ذات جودة عالية، كما تشمل ميزات قياسية مثل كاميرا الرؤية الخلفية وتقنية Bluetooth ونظام المعلومات والترفيه NissanConnect المتاح سهل الاستخدام والذي يسمح لك بالوصول إلى تطبيقات مثل Facebook و TripAdvisor من خلال شاشة المعلومات والترفيه.

إقرأ أيضا:تويوتا راف 4 2018

أبعاد سيارة نيسان روغ 2016

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن روغ 39.3 قدماً مكعباً و 70 قدماً مكعباً مع طي المقاعد الخلفية، كما تأتي جميع طرز روغ المكونة من صفين مع نظام شحن Divide-N-Hide.
  • الطول والوزن: يبلغ طول روغ أكثر من 15 قدماً ويبلغ وزن الطراز الأساسي مع نظام الدفع الأمامي 3.408 رطلاً، في حين يبلغ وزن الطراز الأساسي مع نظام الدفع الرباعي 3.547 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تصميم وصناعة سيارة نيسان روغ موديل عام 2016 في سميرنا، تينيسي، بوسان، كوريا الجنوبية.

السابق
سيارة نيسان اكستيرا 2014
التالي
سيارة نيسان روغ 2015