سيارات ومحركات

سيارة نيسان روغ 2018

سيارة نيسان روغ 2018

نبذة عن سيارة نيسان روغ 2018 

تعتبر سيارة نيسان روغ 2018 من سيارات الدفع الرباعي المدمجة التي تأتي بمحرك مثالي للاستعمال اليومي، فهي تتميز بقدرة شحن رائعة واقتصاد بالوقود والعديد من أنظمة السلامة، كما تتميز مقصورتها الداخلية بأنها ذات تصميم عصري، وقد صنعت من مواد عالية الجودة.

بالرغم من أن نيسان روغ من السيارات باهظة الثمن؛ إلا أنها من الخيارات القوية التي توفر عدد كبير من المزايا القياسية ومزايا الأمان.

قيادة سيارة نيسان روغ 2018 

تتميز نيسان روغ 2018 باحتوائها على نظام مصمم بطريقة متوازنة؛ فهي من السيارات الرياضية التي توفر الراحة في القيادة حول المنعطفات، ولدى هذه السيارة نظام التوجيه الآلي الذي يساعد على المحافظة على القيادة في خط مستقيم على الطريق السريع، كما تحتوي روغ 2018 على نظام الدفع الأمامي، ومن الممكن الحصول على نظام الدفع بكافة العجلات.

تقرير الأمان في نيسان روغ 2018

حصلت نيسان روغ 2018 على نتائج منخفضة بعض الشيء في اختبار التصادم في فئة الدفع الرباعي المدمجة، إلا أنها حصلت على تصنيف أربعة نجوم من أصل خمسة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية، كما حصلت على أربعة نجوم في اختبار التصادم والتحريك الأمامي وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي و بفئة أكثر سيارة مثالية.

إقرأ أيضا:عيوب كيا سول 2010

حصلت هذه السيارة على أعلى تصنيفات السلامة في خمسة اختبارات فردية وعلى أعلى علامة في اختبار التقنيات الواقية من التصادم الأمامي، وقد حصلت على تصنيف مقبول لأداء المصابيح من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

محرك سيارة نيسان روغ 2018

تتمتع سيارة نيسان روغ 2018 بمحرك أربعة سلندر بسعة 2.5 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بخاصية ( CVT)، تستهلك نيسان روغ 2018 بنظام الدفع الأمامي حوالي 9.05 لتر وقود/100 كيلومتر داخل المدينة، ويستهلك 7.13 لتر وقود/100 كيلومتر على الطرق السريعة، في حين يقل استهلاك الوقود كيلومتر واحد في حال استخدام نظام الدفع الرباعي.

مقاعد سيارة نيسان روغ 2018

تتلخص معلومات المقاعد في سيارة نيسان روغ 2018 بهذه النقاط:

  • سعة المقاعد: تعتبر هذه السيارة من السيارات الرياضية التي لخمسة ركاب؛ و تمتلك صفين من المقاعد.
  • مواصفات المقاعد: تتميز مقاعد هذه السيارة بتنجيد قماشي، وبوجود مساحة واسعة عند الأرجل في المقاعد الخلفية ومقصورة داخلية معزولة بالكامل، ويتوفر عدد من المزايا الاختيارية مثل: مقاعد جلدية وخاصية التدفئة في عجلة القيادة والمقاعد وإمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيًا.
  • مقاعد الأطفال: تمتلك هذه السيارة مجموعة كاملة من موصلات نظام LATCH لمقاعد الأطفال.
  • مساحة صندوق السيارة: تبلغ مساحة صندوق التخزين في هذه السيارة حوالي 39.3 قدم مكعب، ومن الممكن الحصول على 75 قدم مكعب إضافية عند طي المقاعد الخلفية.

 مزايا سيارة نيسان روغ 2018

تتمتع نيسان روغ 2018 بعدد من مختلف من المزايا التي تتمثل في هذه النقاط:

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا بريوس 2015
  • المزايا القياسية: تتمتع نيسان روغ 2018 بنظام المعلومات والترفيه المزود بشاشة قياسية من (NissanConnect)، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، بلوتوث، نظام صوتي نوع ((Bose Premium، نظام ملاحة وراديو متصل بالأقمار الصناعية.
  • المزايا الاختيارية: تمتلك نيسان روغ 2018 مزايا اختيارية مثل: شاشة تعمل عن طريق اللمس ونظام الصوت المحيط (Bose).
  • مزايا الأمان القياسية: تمتلك نيسان روغ 2018 أنظمة سلامة متقدمة مثل: كاميرا خلفية، خاصية التحذير من التصادم، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية وفرامل للطوارئ، كما تمتلك هذه السيارة خاصية مساعدة السائق (ProPILOT Assist) التي تساعد على تنبيه السائق واستعادة السيطرة على السيارة عند الضرورة لذلك.
  • مزايا الأمان الاختيارية: تمتلك نيسان روغ 2018 عدد من مزايا الأمان الاختيارية التي تتمثل في خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية المساعدة على الحفاظ على المسار، خاصية التحكم بالتطواف، خاصية اكتشاف المشاة وكاميرا للرؤية المحيطة.

طرز سيارة نيسان روغ 2018

تمتلك نيسان روغ بعدة طرازات هي: إصدار S، وإصدار SV، وإصدار SL، وتمتلك كافة الإصدارات محرك أربعة سلندر مع ناقل حركة أوتوماتيكي ونظام الدفع الأمامي القياسي.

نيسان روغ S

يتميز هذا الطراز بمقاعد قماشية وخاصية التدفئة بالمقاعد ومن الممكن تعديل مقعد السائق كهربائيًا، كما يمتلك إصدار S عدد من المزايا القياسية مثل: خاصية التحكم التلقائي بالمناخ، راديو متصل بالأقمار الصناعية، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية مراقبة النقطة العمياء، فرامل تلقائية للطوارئ، كاميرا خلفية وخاصية التحذير من الاصطدام، ولا يمتلك هذا الطراز أي حزم إضافية.

إقرأ أيضا:سيارة BMW X5

نيسان روغ SV

يتميز هذا الطراز بامتلاكه مقاعد مدفأة، خاصية التحكم الأوتوماتيكي بالمنطقة المزدوجة، خاصية زر التشغيل، نظام صوتي مزود بستة سماعات وإمكانية تعديل مقعد السائق لثمانية اتجاهات.

يمتلك طراز SV حزمة (SV Premium) التي تتميز بنظام التعرف على الصوت، كاميرا بزواية 36. درجة، عجلة قيادة مدفأة وخاصية التحكم الكيفي بالتطواف، بالإضافة إلى حزمة (SV Sun and Sound Touring) التي تتميز بفتحة في السقف نوع بانوراما، نظام صوت (Bose) مزود بتسعة سماعات.

نيسان روغ SL

يتميز هذا الطراز بأولويات السلامة القصوى، إذ تمتلك أنظمة أمان مطورة ونظام (ProPILOT Assist) الجديدة، مقاعد جلدية، عجلة قيادة مدفأة، نظام صوت (Bose) مزود بتسعة سماعات، مرآة للرؤية الخلفية، راديو عالي النقاء، خاصية التحكم الكيفي مزودة بكاميرا، خاصية المحافظة على المسار ونظام للملاحة.

 يأتي طراز SL مع حزمة (SL Premium) المزودة بمصابيح LED وفتحة في السقف، وحزمة (SL Platinum) المزودة بفرامل إلكترونية ونظام مساعدة السائق، بالإضافة إلى حزمة (SL Platinum Reserve) التي تمتلك مقاعد جلدية.

إصدارات سيارة نيسان روغ القديمة 

تتميز نيسان روغ 2018 بامتلاكها نظام القيادة شبه المستقلة وخاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما يتوفر بهذا الإصدار بثلاثة صفوف من المقاعد، ومن الممكن شراء الإصدارات القديمة لغاية توفير المال مثل إصدار 2017 ذو التصميم المحدث داخليًا وخارجيًا والمطابق لإصدار 2018 بأغلب المزايا، أو إصدار 2016 الذي يتميز بخاصية سيري آي فري وفرامل تلقائية للطوارئ ونظام التحكم عن بعد بحالة الطوارئ.

منافسو سيارة نيسان روغ 2018

تعتبر سيارة نيسان روغ 2018 من السيارات ذات الأداء القوي والمحرك المميز، إلا أنه يمكن إلقاء نظرة على السيارات المنافسة الأخرى التي تتمتع بمحرك أكثر قوة وقيادة أفضل على الطرقات ، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:

هوندا CR-V

تتفوق هوندا CR-V في هذه المنافسة، إذ تعتبر من السيارات التي ذات الأداء القوي والجودة المميزو، إذ تمتلك ناقل حركة محسن ومحرك تيربو أقوة من محرك نيسان روغ؛ بالإضافة لعدد من المزايا القياسية.

تويوتا راف فور

تعتبر هاتين السيارتين من السيارات المتطابقة في عدد من المزايا مثل: امتلاك نظام الدفع الرباعي ومحرك ذو قوة هائلة وعدد كبير من المزايا القياسية، في حين تتميز نيسان روغ بتوفيرها للوقود وبامتلاكها مقصورة أجمل ونظام معلومات وترفيه أحدث، كما أنها تمتلك خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

السابق
سيارة نيسان جوك 2016
التالي
سيارة نيسان سنترا 2014