سيارات ومحركات

سيارة نيسان روغ 2019

نيسان روغ 2019

تعد سيارة نيسان روغ 2019 سيارة دفع رباعي مدمجة، تحتوي على مقصورة مليئة بالمواد الراقية وميزات التكنولوجيا القياسية والمتاحة، كما تتضمن مساحة شحن أكبر من معظم منافسيها، وتحصل على تقديرات بمستوى أعلى من المتوسط في الاقتصاد في استهلاك الوقود، إلا أن العديد من المنافسين في الصف يكسبون درجة سلامة أعلى.ينصح بشراء سيارة نيسان روغ 2019 إذا كنت تبحث عن سيارة يومية جيدة مريحة؛ لأنها تتضمن مجموعة كبيرة من الميزات القياسية التي تجعلها ذات قيمة جيدة.


أي الإصدارات هو الأفضل؟

تعد سيارة نيسان روغ 2019 جزء من الجيل الذي ظهر لأول مرة عام 2014، بعد ترك طراز 2015 بدون تغيير نسبيًا، تخلصت نيسان من طراز Rogue Select وأضافت فرملة الطوارئ التلقائية المتوفرة، و Siri Eyes Free ، ونظام التحكم عن بُعد إلى موديل 2016، وفي عام 2017 اكتسبت روغ تصميمًا محدثًا وتحكمًا متكاملاً في نظام تثبيت السرعة، وخاصية كشف المشاة. بالنسبة لعام 2018، أوقفت نيسان جميع الطرازات المكونة من ثلاثة صفوف، لكنها أضافت Android Auto و Apple CarPlay إلى قائمة الميزات القياسية وقدمت نظام القيادة شبه المستقل ProPilot Assist؛ الذي يساعدك في توجيه سيارتك وفراملها ويحافظ عليها بسرعة ثابتة ومسافة خلف السيارات الأخرى.

بالنسبة لعام 2019، تقدم نيسان مساعدة عالية الشعاع والكبح التلقائي للطوارئ وكشف المشاة ومعيار التحذير من مغادرة الممر، بالإضافة الى  توفيرها أجهزة استشعار الفرامل الخلفية التلقائية ومواقف السيارات الخلفية.

سيارة نيسان روغ 2019 ومنافسيها

هوندا CR-V

تحتوي كل من سيارات الدفع الرباعي على مقصورة تتمتع بمواد فاخرة ومساحة وافرة للركاب والشحن، تتمتع روغ بقائمة ميزات قياسية أطول من هوندا CR-V؛ لكن هوندا أفضل في جميع النواحي الأخرى مثل الأداء العام الأقوى، المحرك الأساسي الأقوى، وناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير الأكثر سلاسة ومحرك تيربو المتاح.

تويوتا راف 4

تتشابه سيارة تويوتا راف 4 مع سيارة نيسان روغ من حيث ميزات الأمان المتقدمة القياسية ومنطقة الشحن الكبيرة الموجودة في كليهما، لكن روغ تحتوي على مواد داخلية أجمل، ونظام ترفيهي أكبر بشاشة تعمل باللمس، ونظام Android Auto و Apple CarPlay القياسي (كلاهما غير متاح في راف 4)، بينما تتميز راف 4 بمجموعة الحركة أكثر نشاطًا من روغ، كما تمتلك تويوتا تقييم موثوقية أفضل.

مقصورة نيسان روغ 2019

  • المقاعد: تتسع مقاعد سيارة نيسان روغ  2019 لخمسة أشخاص، المقاعد الأمامية داعمة ومريحة، بينما توفر المقاعد الخلفية مساحة جيدة.

تحتوي هذه السيارة على مجموعتان من موصلات مقاعد السيارة لاتش على المقاعد الخارجية الخلفية، وحبل علوي على المقعد الأوسط الخلفي.

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في روغ 2019 39.3 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية، و70 قدمًا مكعبًا مع طي الصف الثاني؛ هذه مساحة أكبر من معظم سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى.

مزايا سيارة نيسان روغ 2019

  • المميزات الداخلية: تتمتع سيارة نيسان روغ 2019 بتنجيد قماش قياسي، وتنجيد الجلود متوفر، الى جانب المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً والمقاعد الأمامية المدفّأة وعجلة القيادة المُدفّأة.
  • المميزات التكنولوجية:
    تشمل الميزات القياسية في سيارة روغ 2019 على نظام معلومات وترفيه مع شاشة لمس مقاس 7 بوصة، و Android Auto و Apple CarPlay ونظام صوتي بأربعة مكبرات صوت وراديو متصل بالأقمار الصناعية وتقنية بلوتوث ومنفذان USB، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على نظام صوت بستة أو تسع مكبرات صوت ونظام الملاحة وراديو عالي الدقة.
  • ميزات السلامة: تأتي سيارة نيسان روغ 2019 قياسية مع الكشف عن المشاة والتحذير من مغادرة الممر ومساعد الشعاع العالي والتحذير من التصادم الأمامي، بالإضافة الى الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ومراقبة النقطة العمياء والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية وكاميرا الرؤية الخلفية، فيما تشمل ميزات الأمان النشطة المتوفرة على نظام الفرامل الأوتوماتيكي الخلفي وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، ومساعدة الحفاظ على الممرات والتحكم التكيفي في التطواف وكاميرا 360 درجة.

أداء سيارة نيسان روغ 2019

  • المحرك: تأتي سيارة نيسان روغ 2019 مع محرك أربعة سلندر سعة 170 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، يعد هذا المحرك جيداً لقيادة المدينة؛ ولكنه ينتج تسارعًا ضعيفًا وضوضاء عالية الصوت عندما يتم الدفع بقوة على الطريق السريع.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة نيسان روغ 2019 9.05 لتر/100كم في المدينة و7.13 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • الركوب والقيادة: توفر نيسان سيارة صغيرة الحجم؛ حيث يسهم حجمها الصغير في التعامل المستقر حول الزوايا، بالإضافة الى الدفع القياسي بالعجلات الأمامية، والدفع الرباعي بالكامل.
  • نتائج اختبارات التصادم: أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرقات لسيارة نيسان روغ 2019 أعلى تصنيف جيد في خمس اختبارات تصادم، كما منحها IIHS أعلى تصنيف متميز للوقاية من الاصطدام الأمامي وثاني أعلى تصنيف مقبول للمصابيح الأمامية. أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة روغ تقييمًا شاملاً أربعة من أصل خمسة نجوم.

طرز سيارة نيسان روغ 2019

تأتي سيارة نيسان روغ 2019 في ثلاثة طرز: (SV، SL، وS)، يتميز الطراز الأساسي S بالعديد من الميزات؛ بما في ذلك مجموعة كبيرة من تقنيات الأمان المتقدمة، لكن عليك الانتقال الى طراز SL أو SV إذا كنت مهتمًا بنظام ProPilot Assist.

نيسان روغ S

يأتي هذا الطراز مع ميزات عديدة تشمل مواد تنجيد من القماش ونظام معلومات وترفيه مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات و Android Auto و Apple CarPlay ونظام صوتي بأربع مكبرات صوت وتقنية بلوتوث، الى جانب راديو متصل بالأقمار الصناعية ومنفذان USB، ستحصل أيضًا على الكثير من ميزات الأمان المتقدمة؛ بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية ومساعد الشعاع العالي والتحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، بالإضافة تنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية وحزمة الإصدار الخاص الجديدة لعام 2019 التي تضيف ميزات إضافية مثل عجلة القيادة المكسوة بالجلد والمرايا الخارجية المدفأة والمقاعد الأمامية المدفّأة.

نيسان روغ SV

يشتمل طراز SV على مرايا خارجية ساخنة، مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، مقاعد أمامية مدفّأة، وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد، اضافة الى وصلة رفع كهربائية ونظام صوتي بستة مكبرات صوت ونظام تحكم أوتوماتيكي مزدوج المناخ والفرامل الخلفية التلقائية، كما تتوفر فيه حزم مثل حزمة SV Premium التي تشتمل على نظام ملاحة وراديو عالي الدقة وعجلة قيادة مدفّأة وكاميرا 360 درجة وProPilot Assist، وحزمة SV Sun and Sound التي تتضمن نظام صوتي فاخر بوز بسماع تسعة مكبرات صوت وفتحة سقف بانورامية.

نيسان روغ SL

يضيف هذا الطراز مصابيح الضباب ونظام الصوت Bose Premium  بتسعة مكبرات ومقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل آلياً، كما تتوفر فيه حزمة SL Premium التي تضيف فتحة سقف بانورامية ومصابيح LED، وحزمة SL Platinum Reserve Interior التي تضيف مواد تنجيد جلدية مبطنّة متميزة.

السابق
سيارة مرسيدس E-Class 2017
التالي
سيارة نيسان جوك 2014