سيارات ومحركات

سيارة نيسان فيرسا 2016

سيارة نيسان فيرسا 2016

هل هي سيارة جيدة؟

على الرغم من امتلاك سيارة نيسان فيرسا 2016 المتاحة بنمطيّ سيدان وهاتشباك أحد أفضل تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود ضمن الفئة ومقصورة واسعة نسبيًا، إلا أنها لا تعد سيارة جيدة؛ فهي مليئة بمواد داخلية رخيصة ومجموعة نقل حركة ضعيفة. 

فيرسا قديمة أم حديثة الصنع؟

يعد إصدار 2016 هو الأفضل، حيث تكلف نيسان فيرسا سيدان 2018 أكثر من متوسط ​​سعر فيرسا 2016، ولا يتواجد أي ميزات أو ترقيات ملحوظة.

إصدارات سيارة نيسان فيرسا 

تعد نيسان فيرسا 2016 جزءً من الجيل الثاني الذي تم إطلاقه في عام 2012، وتم تحديث فيرسا في عام 2015 من الداخل والخارج وإضافة تقنية بلوتوث قياسياً، ولإصداريّ 2013 و2014 تصميم هيكل قديم ودرجة منخفضة (7.2 لإصدار 2014 و 7.9 لـ 2013) ويشتمل إصدار 2017 على نفس ميزات 2016، لكنه يتميز بدرجة إجمالية قدرها 6.9، وهو أقل بكثير من درجة 7.7 لعام 2016.

طرز سيارة نيسان فيرسا 2016 

تتوفر نيسان فيرسا 2016 في نمطين للهيكل: فيرسا سيدان وفيرسا نوت هاتشباك، وكلاهما متاح في أربعة طرز: S, S Plus, SV, SL.

إقرأ أيضا:سيارة Alfa romeo tonale

تتوفر فيرسا هاتشباك SR بنمط هاتشباك رياضي، ويأتي طراز S من نيسان مع بعض الميزات القياسية؛ البلوتوث هو الوحيد البارز، ويضيف S Plus نظام تثبيت السرعة وكابح خلفي.

يأتي طراز SV مع العديد من الترقيات المرغوبة، والتي تشمل: نوافذ وأقفال أبواب كهربائية، الدخول دون مفتاح عن بعد، منفذ USB، مقعد سائق يدوي بست اتجاهات ومقاعد خلفية قابلة للطيّ بنسبة 60/40 لتوفير مساحة شحن إضافية، ويوجد في فيرسا نوت هاتشباك SV شاشة ملونة حجم 5 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية وقاعدة شحن قابلة للتخصيص.

يشتمل طراز SL على كاميرا للرؤية الخلفية، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، بدء التشغيل بضغطة زر، نظام معلومات وترفيه NissanConnect مزود بنظام ملاحة وكاميرا 360 درجة، ويوفر SR تصميمًا رياضيًا خارجيًا وداخليًا، مقاعد من جلد الغزال الرياضي مع خياطة باللون البرتقالي ومرايا خارجية مع إشارات انعطاف LED.

أمان سيارة نيسان فيرسا 2016

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نيسان فيرسا 2016 سيدان درجة أمان متوسطة؛ وهو أعلى تصنيف (جيد) في اختبار التداخل المعتدل الأمامي والجانبي وقوة السقف ومساند الرأس واختبارات تحطم المقاعد، وحصلت على أقل تصنيف في التقييم الأمامي المتداخل الصغير من جانب السائق، ولم يتم اختبار فيرسا نوت هاتشباك بشكل مستقل بواسطة IIHS.

إقرأ أيضا:سيارة seat leon 2019

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة كل من سيدان وهاتشباك أربعة من أصل خمسة نجوم للسلامة الشاملة وأربعة نجوم في تقييمات التمديد، وحصلت فيرسا نوت على خمسة نجوم لاختبار التصادم الجانبي، بينما حصلت سيدان على أربعة نجوم في نفس الاختبار، وعلى أربع نجوم في اختبار الاصطدام الأمامي، بينما حصل هاتشباك على ثلاثة نجوم، وتحتوي نيسان فيرسا 2016 على كاميرا مراجعة قياسية ونظام كاميرا متعددة الرؤية ولا توجد ميزات سلامة أخرى.

منافسو سيارة نيسان فيرسا 2016 

كيا ريو 

يعد المحرك الأساسي لسيارة كيا ريو صغيرة الحجم قوي، وهي تنتج تسارعًا سريعًا، كما أنها تحتوي على نظام تعليق رياضي يعمل بشكل حيوي حول الزوايا ونظام قيادة حاد ومكابح قوية، وتوفر أيضاً معدل موثوقية أفضل وتصميمًا داخليًا عالي الجودة يتميز بتصميم جذاب ومواد من الدرجة الأولى.

هوندا فيت 

تحتوي هوندا فيت على مقصورة راقية، وتتميز بتصميم عصري ومواد ناعمة الملمس ومنفذ USB قياسي، وفي حين أن فيرسا تقدم تقديرات ممتازة لتوفير الوقود ومساحة جيدة للشحن؛ فإن هوندا فيت تستخدم غازًا أقل ولديها مساحة شحن أكبر وقابلة للتعديل، كما حصلت على جائزتين من أفضل الجوائز لعام 2016.

إقرأ أيضا:أسعار السيارات 2020

فورد فييستا 

تعد سيارة فورد فييستا من بين السيارات الأقل سعراً في الفئة، وتوفر خيارات المحرك الثلاثة متعة خلف عجلة القيادة، وتتضمن مساحاتها الداخلية عالية الجودة عددًا كبيرًا من الميزات التقنية سهلة الاستخدام، لكن المقصورة غير فسيحة.

أداء سيارة نيسان فيرسا 2016

  • المحرك: تتميز نيسان فيرسا 2016 ذات الدفع بالعجلات الأمامية بمحرك أربعة سلندر قوة 109 حصان، ويتصل مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، ولديها طاقة كافية للرحلات المحلية، لكنها ضعيفة وتعاني للوصول إلى سرعات الطرق السريعة، ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، لكنه صاخب في ظل التسارع الثابت، ويعد الركوب مريح إلى حدٍ ما، لكن نظام التوجيه والفرامل خفيفان للغاية.
  • استهلاك الوقود: تحصل الإصدارات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي على ما يصل إلى 7.59 لتر/ 100كم في المدينة و6.03 لتر/ 100كم على الطريق السريع، وهي أرقام ممتازة لسيارة صغيرة، وتنخفض تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود مع ناقل الحركة اليدوي إلى 8.71 لتر /100كم في المدينة و6.53لتر /100كم على الطريق السريع. 

تصميم سيارة نيسان فيرسا 2016 

  • السعة: تتسع نيسان فيرسا لخمسة أشخاص، وتتوفر مواد تنجيد مطورة ومقاعد أمامية مدفّأة في نمط هاتشباك فقط ومسند ذراع مقعد السائق، وتعد المقاعد مريحة، وتوفر المقاعد الخلفية وفرة من المساحة العلوية ومساحة الأرجل التي نادراً ما تتواجد في السيارات الصغيرة، ويتميز التصميم الداخلي بأسلوب ضعيف ومصنوع من مواد رخيصة، وهو أمر غير مفاجئ بالنظر إلى سعر السيارة.
  • المقاعد: هناك مجموعات كاملة من موصلات مقعد الأطفال LATCH في المقاعد الخلفية الخارجية ومرساة الحبل العلوي على المقعد الأوسط، وأعطى IIHS هذا النظام LATCH ثاني أعلى تصنيف (مقبول) لسهولة الاستخدام، ومشيراً إلى أن المراسي أقل عمقاً في المقاعد.

مزايا سيارة نيسان فيرسا 2016

لدى نيسان فيرسا 2016 قائمة ميزات قياسية شحيحة، وتتضمن: نظام صوت بأربعة مكبرات، بلوتوث، نوافذ وأقفال أبواب كهربائية، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، نظام تثبيت السرعة، الدخول دون مفتاح عن بعد، التشغيل عبر ضغطة زر، نظام المعلومات والترفيه NissanConnect مع شاشة تعمل باللمس حجم 5.8 بوصة ونظام ملاحة، التعرف على الصوت وتكامل الهاتف الذكي.

أبعاد سيارة نيسان فيرسا 2016

  • مساحة الشحن: تتميز سيارة فيرسا 2016 بواحدة من أكبر المقصورات في الفئة، وتأتي بارتفاع 14.9 قدم مكعب، وتحتوي على متوسط ​​مساحة شحن بالنسبة لسيارات subcompact هاتشباك: 18.8 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية و38.3 قدمًا مكعبًا عند طيّ المقاعد.
  • الطول والوزن: يبلغ طول نيسان فيرسا سيدان 2016 نحو 14.6 قدم، ويتراوح وزن كبحها بين 2،363 رطل لطراز S الأساسي مع ناقل حركة يدوي يصل إلى 2،498 رطل لطراز SL المجهز CVT، ويبلغ طول هاتشباك المكوّن من خمسة أبواب 13.6 قدمًا، ويتراوح وزنها من 2414 إلى 2.523 رطل.

بلد المنشأ

تم تجميع نيسان فيرسا 2016 في أغواسكاليينتس، المكسيك.

السابق
سيارة نيسان فيرسا 2019
التالي
سيارة نيسان فرونتيير 2015