سيارات ومحركات

سيارة نيسان مورانو 2018

سيارة نيسان مورانو 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة نيسان مورانو 2018 من السيارات الجيدة ضمن فئتها، وهي من فئة الدفع الرباعي المتوسطة الحجم، ولا يوجد سيارات منافسة لها من فئتها، لأنها تمتلك مقصورة داخلية واسعة وذات جودة عالية، وهي اقتصادية بالوقود، وتمتلك مزايا متعددة كسيارة عائلية، فقد حصلت على جائزة أفضل سيارة SUV عائلية.

كانت نيسان مورانو من السيارات المرشحة للحصول على جائزة أفضل سيارة دفع رباعي (SUV)، لأنها ذات قيمة جيدة وجودة كبيرة.

هل يُنصح بشرائها؟

عند الرغبة بشراء سيارة رياضية ذات استخدامات متعددة ومزايا كثيرة؛ فإن نيسان مورانو هي الخيار الأفضل؛ فهي من السيارات التي تمتلك مزايا سلامة ممتازة وفخامة وراحة تامة، ويمكن شراء سيارة رياضية منافسة إلا أن أدائها سيكون أقل من مورانو.

نيسان مورانو الجديدة أم القديمة؟

يفضل شراء إصدار قديم من نيسان مورانو، إذ لم يتغير تصميم هذه السيارة منذ أن تم إعادة تصميمها في عام 2015، حيث أضيف لها نظام أبل كار بلاي في إصدار 2017، فيما أضيف لإصدار 2018 نظام الفرامل الأوتوماتيكي للطوارئ، ونظام قياسي للإعلام وتكنولوجيا المعلومات وخاصية التحذير من التصادم الأمامي، وشاشة لمس بقياس ثمان بوصات.

إقرأ أيضا:عيوب تويوتا راش

سيارة نيسان مورانو 2018 ضد غيرها

سيارة فورد إيدج

تعتبر فورد إيدج من سيارات الدفع الرباعي القوية، إذ تمتلك خاصية التوجيه الدقيق، وتمتلك معالجة من نوع (carlike)، كما أن المحرك قوي كفاية للاستخدام اليومي، ويتوفر محركين أقوى من المحرك الأساسي، ويمكن  شراء إصدار إيدج سبورت من أجل سرعة أكبر، كما أن إصدار ذا إيدج يمتلك مزايا وكابينة أقل مكانة من إصدار إيدج سبورت.

سيارة نيسان روغ

تعتبر هذه السيارة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات التي تمتلك عدد من المزايا القياسية، ومزايا اختيارية مثل ميزة المساعدة شبة الاستقلالية للسائق. كما تمتلك مساحة تخزين أكبر من مورانو، وهي ذات كفاءة أكبر في استهلاك الوقود، إلا أنها تمتلك تسارع بطيء ودرجات أمانها ومساحتها الداخلية أقل من مورانو.

سيارة نيسان مورانو 2018 من الداخل

  • عدد الركاب: تتسع مقاعد نيسان مورانو لخمسة ركاب، وهي تحتوي على مقاعد جلدية ذات حواف علوية مستوحاة من مقاعد ناسا زيرو غرافيتي، كما أن مقاعدها الأمامية مدفأة وعجلة القيادة كذلك.
  • وصلات مقاعد الأطفال: تمتلك السيارة مجموعة كاملة من الوصلات الخاصة في مقاعد الأطفال وتقع بالتحديد في المقاعد الخلفية، ويمتلك المقعد الأوسط مرساة بحبل علوي لتسهيل الإستخدام. حصلت هذه السيارة على تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: تمتلك هذه السيارة واحدة أفخم الكبائن الداخلية في فئة سيارات الدفع الرباعي، فهي ذات تصميم داخلي مميز جدًا، ومصنع من مواد من الدرجة الأولى، على عكس السيارات المنافسة.
  • مساحة التخزين: تمتلك نيسان مورانو مساحة تخزين واسعة تبلغ 67  قدم مكعب في حال طي المقاعد الخلفية، كما أن أرضية السيارة منخفضة، لذا يسهل وضع البضائع الكبيرة أو الثقيلة، ويمكن فتح الباب الخلفي للسيارة دون استخدام اليدين.
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تتميز نيسان مورانو مزايا قياسية تتمثل بوجود شاشة لمس بقياس ثمانية بوصة، ونظام معلومات وترفيه، ونظام أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وبلوتوث.

أداء سيارة نيسان مورانو 2018

  • المحرك: تأتي نيسان مورانو بمحرك V6 الذي يتميز بقوته التي تكفي للقيادة لفترات طويلة، وتمتلك ناقل حركة أوتوماتيكي بمتغير مستمر.
  • استهلاك الوقود: تعتبر نيسان مورانو من سيارات الدفع الرباعي الموفرة للوقود، إذ تستهلك 11.20 لكل 100كم داخل المدينة، كما تستهلك 8.40 لتر لكل 100كم على الطريق السريعة.
  • القيادة والتحكم: تعد هذه السيارة الرياضية مناسبة للاستخدام اليومي ولأغراض متعددة؛ فهي تمتلك عجلات بقياس 20 بوصة تناسب الرحلات القوية، كما تمتلك مورانو دائرة ذات نصف قطر واسع تجعل من مناورة السيارة في المناطق صغيرة المساحة أمر خاطئ، ويتوفر من السيارة نظام دفع رباعي ودفع أمامي.

السلامة في سيارة نيسان مورانو 2018

  • نتائج اختبارات التصادم: حصلت نيسان مورانو على تصنيف جيد في اختبار معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وهو ذات التصنيف الذي تحصل عليه أغلبية سيارات الدفع الرباعي، كما حصلت مورانو على أربعة نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم الخلفي والأمامي، كما حصلت على خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي.
  • مميزات السلامة: تمتلك نيسان مورانو كاميرا للرؤية الخلفية، وخاصية للتحذير من الاصطدام الأمامي، وفرامل تلقائية للطوارئ، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، والتنبيه من حركة المرور الخلفية، وخاصية التحكم الكيفي بالطواف، وكاميرا تدور 360 درجة، وخاصية مراقبة نعاس السائق.

طرز سيارة نيسان مورانو 2018

يعتبر إصدار S من هذه السيارة الأقل قيمة بين إصدارات نيسان مورانو، بالرغم من امتلاكها لعدد من الميزات القياسية، أما إصدار SV فيتميز بعدد أكبر من المزايا مثل خاصية مساعدة برنامج التشغيل، كما من الممكن إضافة المزايا الإضافية بريميوم  التي تتمثل في كراسي مدفأة، وكراسي مصنوعة من الجلد.

إقرأ أيضا:مواصفات سيارة كيا سيراتو 2016

يوجد عدة  إصدارات من نيسان مورانو تتمثل بما يلي:

نيسان مورانو S

يمتلك هذا الإصدار مقاعد مصنوعة من القماش، ونظام صوتي بستة سماعات، وراديو عالي النقاء متصل بالأقمار الصناعية، وخاصية التحكم في المناخ، وبلوتوث، وشاشة لمس بقياس ثمان بوصات، وخاصية أندرويد أوتو وأبل كار بلاي، ونظام للملاحة، وفرامل تلقائية لطوارئ، وكاميرا خلفية، وخاصية التحذير من التصادم الأمامي.

نيسان مورانو SV 

يمتلك هذا الإصدار عدة مزايا مثل خاصية التنبيه من حركة المرور الخلفية، وخاصية التشغيل عن بعد، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، ويمكن تعديل المقاعد الأمامية كهربائيًا.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة بيجو في الكويت

من الممكن الحصول على مزايا إضافية تتمثل في مقاعد أمامية مدفأة، وفتحة سقف بانوراما، وخاصية مراقبة ثبات السرعة، وخاصية مراقبة نعاس السائق، ونظام صوتي نوع بوز مع إحدى عشر سماعة، وكاميرا تدور 360 درجة.

نيسان مورانو SL

يمتلك هذا الإصدار عجلة قيادة مدفأة، ومقاعد مصنوعة من الجلد، كما أن مقاعد أمامية وخلفية مدفأة، بالإضافة لامتلاكها لنظام صوتي نوع بوز مع إحدى عشر سماعة، وخاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة، وخاصية مراقبة نعاس السائق، وكاميرا تدور 360 درجة.

السابق
تويوتا كامري 2019
التالي
سيارة نيسان GT-R 2018