سيارات ومحركات

سيارة هوندا سيفيك 2015

سيارة هوندا سيفيك 2015

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة هوندا سيفيك 2015 سيارة مدمجة جيدة، تصميمها الداخلي مذهل ويوفر مساحة كبيرة لكل من ركاب المقاعد الأمامية والخلفية، وتحتوي سيفيك أيضًا على مجموعة نقل حركة سلسة مع قدرة كافية على القيادة المحلية.

يوجد بعض الجوانب السلبية كصندوق سيفيك الصغير حتى بالنسبة لسيارة مدمجة، وبسبب عجلة القيادة ستلاحظ أن سيفيك لديها تسارع بطيء ومعالجة باهتة. يأتي محرك سيفيك Si، الذي تم ضبطه وفقًا للأداء، مزودًا بمحرك أقوى يساعد على تقديم تسريع أفضل.

سيفيك قديمة أم جديدة الصنع؟

 يأتي موديل 2019 مع بعض التحديثات التي قد تكون تستحق التكلفة المُضافة، حيث يتميز بتصميم خارجي منعش ونظام ترفيهي متطور، وأصبحت مجموعة ميزات الأمان Sensing من هوندا قياسية. قدم موديل 2018 محركًا جديدًا تيربو أربعة سلندر ومواد وتصميم داخلية مطورة، بالإضافة إلى تكامل هاتف ذكي مع Apple CarPlay و Android Auto، إذا كانت هذه التحديثات تستحق أموالًا إضافية، ففكر في نموذج جديد. 

إذا كنت تبحث عن سيارة صغيرة جديدة بسعر متوسط ​​لسيارة هوندا سيفيك 2015 مستعملة، فستكون محظوظًا وستجد خياران، حيث تتميز سيارة 2019 Kia Soul بالكثير من مساحة الشحن، ومحرك تيربو تشارجر، ومساحة داخلية راقية مع الكثير واسعة، كما تأتي فورد فوكس 2018 كخيار جيد آخر، إنها تتميز بمعالجة رياضية، وخيارين قويين لمحرك التيربو، ودرجة موثوقية كبيرة متوقعة.

إصدارات سيارة هوندا سيفيك 

تم إعادة تصميم  سيفيك لعام 2016، مما ينهي جيلًا من السنوات الممتدة لعام 2012 وحتى عام 2015. قد ترغب في النظر في سيفيك 2014، التي تمتلك شاشة تعمل باللمس محدثة وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، فيما شهدت سيفيك 2015 تغييرات قليلة.

استدعاءات هوندا سيفيك 2015

حتى كتابة هذه السطور، تمت الإشارة إلى أن هوندا سيفيك 2015 قد أبلغت عن مشكلة في برنامج النقل. تأكد من إصلاح هذه المشكلة قبل شراء طراز مستخدم.

طرز سيارة هوندا سيفيك 2015

هوندا سيفيك 2015 متوفرة بهياكل الكوبيه أو السيدان، وهناك خمسة طرز منها: LX و SE و EX و EX-L و Si.

تأتي هوندا سيفيك LX مع عدد لا بأس به من الميزات القياسية، تتضمن القائمة كاميرا للرؤية الخلفية وشاشة LCD بحجم 5 بوصة وبلوتوث ومنفذ USB.
تجعل ميزات الراحة الإضافية لهوندا سيفيك SE من أفضل الخيارات لمعظم المتسوقين؛ إنها تأتي مع تحكم أوتوماتيكي في المناخ وستيريو بستة مكبرات صوت وشاشة لمس أكبر مقاس 7 بوصة، في حين تضيف سيفيك EX فتحة سقف، إدخال ذكي، وضغط على زر التشغيل. 

تضيف سيفيك EX-L ميزات راحة مثل المقاعد المزينة بالجلد، وعجلة القيادة المغطاة بالجلد، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، والمقاعد الأمامية المدفأة. بالنسبة لأولئك الذين يتوقون إلى المزيد من الحيوية، تقوم Si الموجهة للأداء بترقية المحرك إلى 205 أربعة سلندر ولا تضيف شيئًا آخر سوى صوت ستيريو بسماعات خارجية.

أمان سيارة هوندا سيفيك 2015

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة سيفيك سيدان لعام 2015 درجة أمان شاملة من خمسة من أصل خمسة نجوم، في حين حصلت الكوبيه على تصنيف أربع نجوم. حصل كلا من أنماط الجسم على خمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وأربعة نجوم في الاختبارات الأمامية والتجريبية.

 حصلت من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على جائزة Civic a Top Safety Pick لعام 2015  وهي ثاني أعلى جائزة للوكالة، مما منحها أيضًا أعلى تصنيف من Good في جميع تقييمات الحوادث الخمسة.
كاميرا الرؤية الخلفية هي تأتي قياسياً في هذه السيارة، كما تأتي بعض الطرز مع LaneWatch، وهي كاميرا موضعية في جانب الركاب.

منافسو سيارة هوندا سيفيك 2015

شيفروليه كروز 

شيفروليه كروز 2015 و سيفيك كلاهما سيارتن تتنافسان بقوة؛ حيث يوفر كلاهما يوفر كلاهما رحلة متوازنة، لكن لدى كروز خيارين للمحرك، وتعد كروز 2015 اختيارًا أفضل إذا كنت بحاجة إلى مساحة صندوق أكبر من مساحة المقاعد الخلفية، وتأتي كروز أيضًا مع بعض الميزات غير المتوفرة في سيفيك، مثل نقطة اتصال Wi-Fi وتكامل الهاتف الذكي Siri Eyes.

كيا فورتي 

تعتبر كيا فورتي 2015 خياراً أفضل من سيفيك، حيث توفر كيا مقصورة فسيحة و تصميم أنيق، وأدوات تحكم سهلة الاستخدام ويمكن الوصول إليها بسهولة، وموثوقية أفضل. عندما يتعلق الأمر بقوة المحرك، فإن المحرك الأساسي لـ فورتي ينقلك إلى سرعات الطريق السريع بشكل أسرع من المحرك الأساسي لـ سيفيك.

أداء سيارة هوندا سيفيك 2015

  • المحرك: تحتوي هوندا سيفيك 2015 على محرك أربعة سلندر سعة 143 حصانًا يوفر قوة مناسبة للتنقل المحلي اليومي، وتأتي طرازات سيفيك Si الموجهة نحو الأداء مع محرك قوي أربعة سلندر بقوة 205 حصان، كما يأتي ناقل الحركة اليدوي خمس سرعات قياسيًا، في حين يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيفيك ما يقارب 5.11 لتر في المدينة و 6.36 لتر على الطريق السريع مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

تصميم سيارة هوندا سيفيك 2015

  • السعة: هوندا سيفيك تحتوي على مقاعد خمسة في كل من هيكلي الكوبيه والسيدان، كما أن المقاعد فيها مريحة، حيث تشكّل غرف أكبر مما ستجده في معظم المنافسين، وتبرز المقصورة لتصميمها الأنيق ومواد ذات جودة عالية.
  • المقاعد: هناك مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد الأطفال LATCH في المقاعد الخارجية، بينما يوجد في المقعد الأوسط اتصال حبل علوي، وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذا النظام LATCH ثاني أعلى تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام.

ميزات سيارة هوندا سيفيك 2015

تأتي سيفيك قياسيًا مزودة بتقنية Bluetooth ومنفذ USB، وهو متوفر بإمكانية الدخول بدون مفتاح  والتحكم التلقائي في المناخ، وشاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصة، ونظام الملاحة. شاشة اللمس المتوفرة سريعة ومباشرة، وتستجيب للإيماءات الشبيهة بالسمات الذكية مثل القرص والانتقال. 

أبعاد سيارة هوندا سيفيك 2015

  • مساحة التخزين: توفر هذه السيارة مساحة تخزين تبلغ 12.5 قدمًا مكعبًا.
  • الطول والوزن: يبلغ طول هوندا سيفيك 2015 حوالي 15 قدمًا، ويتراوح وزنها من 2،754 رطل إلى 3،002 رطل اعتمادًا على القطع.

بلد المنشأ

جمعت هوندا سيارة سيفيك سيدان 2015 في ولاية إنديانا، وبُنيت الكوبيه في كندا.

السابق
سيارة هوندا بايلوت 2015
التالي
سيارة هوندا بايلوت 2016