سيارات ومحركات

سيارة هيونداي توسان 2016

سيارة هيونداي توسان 2016

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة هيونداي توسان 2016 من السيارات الرياضية المدمجة الجيدة، فهي تقدم أداء مميز بمحركها التوربيني القوي، كما أنها تمتلك مساحة داخلية واسعة بمزايا رائعة.

توسان قديمة أم حديثة الصنع؟

تتميز هيونداي توسان 2016 بخاصية أندرويد أوتو وأبل كار بلاي، أما إصدار 2018 فلا يمتلك مزايا بارزة.

تتميز السيارات المنافسة لتوسان بوجود نظام الدفع الرباعي ومساحة تخزين كبيرة مثل هوندا HR-V، ومازدا CX-3.

استدعاءات هيونداي توسان 2016

تم استدعاء هذه السيارة أربع مرات، الأول لوجود عجز في تسارع المركبة من نقطة توقفها، والثان لوجود مشكلة في فك غطاء المحرك الثانوي، والاستدعاءين الآخرين لوجود خلل في المقطورة تتمثل في عطل في إشارات الانعكاس، وعمل أحد الأضواء دون تشغيله.

إصدارات هيونداي توسان

يعتبر إصدار 2016 محدث تمامًا، ويمكن شراء إصدار 2014 أو 2015 وتوفير المال إلا أن تلك الإصدارات لا تأتي بمزايا إصدار 2016 الذي يأتي بشاشة لمس أكبر، وتوفير بالوقود، وموثوقية كبيرة، ومساحة تخزين كبيرة، وعدد من المزايا المساعدة.

إقرأ أيضا:سيارة دودج دورانجو 2019

 طرز سيارة هيونداي توسان 2016

يتوفر من هذه السيارة أربعة طرز، هي:  SE, Eco, Sport, Limited.

يتميز طراز SE بوجود مزايا قياسية كشاشة اللمس بقياس 5 بوصة، وبلوتوث، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وكاميرا للرؤية الخلفية، وخاصية التشغيل بدون مفتاح، كما يتميز طراز ECO بمحرك مع شاحن توربيني، ومقاعد قابلة للتعديل كهربائيًا، ويتميز طراز SPORT بوجود مزايا مثل التنبيه لحركة المرور الخلفية، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، ومقاعد مدفأة، وفتح الباب الخلفي دون لمسه.

يتميز طراز LIMITED بوجود شاشة لمس مقاس 8 بوصة، ونظام ملاحة، ومقاعد جلدية، ونظام تشغيل Blue Link، كما يتميز هذا الطراز بوجود حزمة Ultimate التي تمتلك مزايا خاصة مثل الفرامل التلقائية للطوارئ، والتحذير من مغادرة المسار، والتحذير من التصادم الأمامي، وأجهزة استشعار خلفية.

أمان سيارة هيونداي توسان 2016

  • نتائج الاختبار: تمتلك هذه السيارة درجة أمان جيدة، وهي من أفضل الاختيارات لعام 2016 بما يتعلق بالسلامة، وقد حصلت على أفضل النتائح في كافة فئات اختبارات التصادم، وقد حصلت على تصنيف خمسة نجوم من أصل خمسة في تقييم التصادم الكلي الجانبي والأمامي، وحصلت على أربعة نجوم في اختبار التصادم الخاص بسيارات الدفع الرباعي من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية.
  • ميزات السلامة: تمتلك هذه السيارة ميزات أمان متقدمة كوجود كاميرا للرؤية الخلفية، ويتميز إصداري Sport و Limited بامتلاكهم مزايا مثل المساعدة على تغيير المسار، ومراقبة النقطة العمياء، والتنبيه من حركة المرور الخلفية، في حين يتميز إصدار Limitedفقط بوجود أجهزة استشعار خلفية لركن السارة، وخاصية التحذير من التصادم الأمامي، والتحذير من مغادرة المسار، ومصابيح أمامية قابلة للتكيف، وفرامل تلقائية للطوارئ.

منافسو سيارة هيونداي توسان 2016

هيونداي سانتا 

تتميز هيونداي سانتا في بمساحة أكبر من مساحة توسان وهي خيار مثالي للعائلة، نظرًا لوجود صف ثالث من المقاعد، إلا أن توسان موفرة للوقود أكثر، كما أنها تمتلك مزايا مثل فرامل تلقائية للطوارئ وخاصية التحذير من التصادم الأمامي.

إقرأ أيضا:طريقة عرض سيارة للبيع

شيفروليه اكوينوكس 

تتنافس هاتين السيارتين بشكل كبير، فكلاهما من سيارات الدفع الرباعي ذات الموثوقية الكبيرة، تتميز شيفلاولية بأنها مريحة، وتمتلك مقاعد خلفية قابلة للانزلاق، كما أن مقصورتها الداخلية راقية وذات جودة ممتازة، على عكس مقصورة توسان المصنوعة من مواد ذات جودة قليلة.

هوندا CR-V 

تقع هوندا في المرتبة الأولى من سيارات الدفع الرباعي العائلية، فهي تمتلك مساحة داخلية واسعة، ومساحة تخزين كبيرة، كما تتميز توسان بموثوقية ممتازة، وأداء حيوي وقوي.

أداء سيارة هيونداي توسان 2016

  • المحرك: تمتلك هذه السيارة محرك أربعة سلندر بقوة 164 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، ويتميز إصدار توسان ذو الدفع الأمامي بوجود تسارع مناسب داخل المدينة أو على الطرق السريعة، وهو متوفر بمحرك أربعة سلندر بقوة 175 حصاناً، ومزود بشاحن، ويأتي هذا الإصدار مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي السرعة مع سبعة سرعات مختلفة.
  • استهلاك الوقود: يستهلك محرك توسان الاساسي 10.23 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، وتستخلك 7.84 لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطريق السريعة، وعند استخدام المحرك ذو الشاحن التوربيني تستهلك السيارة 9.41 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و7.84 لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

تصميم سيارة هيونداي توسان 2016 

  • السعة: تتسع مقاعد جاغوار القماشية لخمسة ركاب، وتتميز مقصورتها بأنها أنيقة وذات مساحة واسعة لفئة الكبار، كما أن مقاعدها مبطنة ومدعمة، ويمكن الحصول على مقاعد جلدية مدفأة، ومقاعد أمامية مهوية اختياريًا.
  • المقاعد: تمتلك السيارة مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH في المقاعد الخلفية، وقد حصلت السيارة على ثاني أعلى درجة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما حصلت على تصنيف جيدة للوصلات الجانبية.

ميزات هيونداي توسان 2016 

تمتلك هذه السيارة عدد من المزايا القياسية تتمثل بشاشة لمس قياس 5 بوصة، وكاميرا للرؤية الخلفية، وتقنية البلوتوث، وأدوات تحكم مثبتة على عجلة القيادة، ومنفذ USB، وتقنية اتصالIPOD، ويمكن الحصول على مزايا اختيارية مثل خاصية مفتاح القرب، وفتحة في السقف، وشاشة لمس بقياس 8 بوصة، وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ، وخاصية زر التشغيل، ونظام ملاحة. يمكن تكبير شاشة اللمس الأساسية لجعل القراءة أكثر وضوحًا عن طريق استخدام الإعدادات الداخلية.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة لكزس في الكويت

أبعاد سيارة هيونداي توسان 2016

  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في هذه السيارة 30.1 قدم مكعب، وقد تصبح 61.9 قدم مكعب عند طي المقاعد، إلا أن السيارات المنافسة توفر 70 قدم مكعب أكثر، مثل هوندا CR-V، ونيسان روج.
  • الطول والوزن: يبلغ وزن هيونداي توسان حوالي 3325 رطل، أما طولها فيبلغ ما بين 2016 إلى 14.68 قدم.

بلد المنشأ

تعتبر معظم سيارات هيونداي مصنعة في الولايات المتحدة الأمريكية في مصنع هيونداي موتورز في ولاية ألاباما الأمريكية.

السابق
مواصفات هيونداي توسان 2017
التالي
شركة Skoda