سيارات ومحركات

سيارة هيونداي فوليستر 2016

سيارة هيونداي فوليستر 2016

هل هي سيارة جيدة؟

تتمتع هيونداي فوليستر 2016 بمحرك ذي شحن توربيني، كفاءة في استهلاك الوقود، وميزات تقنية سهلة الاستخدام. لكنها في النهاية ليست خياراً جيداً لشراء سيارة مدمجة مستعملة؛ فهي تحتوي على أربعة مقاعد فقط. علاوة على ذلك، توفر مساحة هامشية للمقعد الخلفي وللشحن، وتتميز بركوب غير مريح على الطرق الوعرة. وهناك خيارات سيارات هاتشباك أفضل منها ضمن نفس الفئة، مثل مازدا 2016 وجولف فولكس فاجن. 

سيارة هيونداي فوليستر جديدة أم قديمة؟

أعادت هيونداي في عام 2019 تصميم فوليستر بالكامل. هناك بعض الميزات التي تدفعك لاختيار النموذج الجديد؛ فهي تتميز بجودة عالية من الداخل والخارج، وتأتي بميزات سلامة متقدمة لم تكن متاحة في السابق، بما في ذلك، التحذير الأمامي من التصادم، رصد البقعة العمياء، ومساعد الحفاظ على المسارب. كما تتميز فوليستر طراز إن بأداء عالٍ بعزم 275 حصان في الطريق، مما يجعلها هاتشباك حقيقية.

استدعاءات سيارة هيونداي فوليستر 2016

حتى كتابة هذه السطور، لا توجد استدعاءات سلامة لسيارة هيونداي فيلوستر 2016. 

إصدارات سيارة هيونداي فوليستر 

قدمت شركة هيونداي سيارة فوليستر عام 2012، واختتم الجيل الأول منها عام 2017، وقد طرأت تغييرات قليلة على فوليستر خلال تلك السنوات. وبلغ الموديل الأكثر أهمية عام 2013؛ مع توفير محرك توربيني. يمكنك الحصول على نفس الميزات والأداء تقريبا في موديلات 2016 و2017.

إقرأ أيضا:سيارة فورد فييستا 2014

الموديل الأحدث كليا هو فوليستر2019؛ حيث تأتي بتصميم جديد من الداخل والخارج، وأداء عالٍ، إضافة إلى توفر ميزات أمان عديدة متقدمة.

طرز سيارة هيونداي فوليستر 2016 

تأتي هيونداي فوليستر 2016 بأربعة طرز مختلفة: الطراز الأساسي، تيربو، آر سبيك، وطراز الرالي. يحتوي الطراز الأساسي على شاشة لمس حجم 7 بوصة، كاميرا للرؤية الخلفية، تقنية بلوتوث، منفذ يو اس بي، مشغل أقراص مدمجة، نظام تشغيل بدون مفتاح، نظام تثبيت السرعة، مكيف هواء، تنجيد من القماش، وعجلات مصنوعة من السبائك. وأما فوليستر تيربو فقد أضافت محركا مشحونا بشاحن توربيني، مقاعد جلدية، مقاعد أمامية مدفّأة، نظام بلو لينك كونيكشن الذكي، نظام صوتي ثلاثي الأبعاد، وتوجيهاً أسرع للقيادة. ويتوفر في كلا هذين الطرازين نظام ملاحة، أجهزة استشعار للاصطفاف الخلفي، التحكم التلقائي في المناخ، وفتحة سقف.

فيما أضافت فوليستر تيربو وآر سبيك نظام تعليق أكثر صلابة، ونظام تبديل قصير المدى، ومقاعد رياضية ذات لمسات حمراء. وأما طرازالرالي فقد أضاف الطلاء الخارجي الأزرق ونمط المقاعد الزرقاء.

أمان سيارة هيونداي فوليستر 2016

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فوليستر تصنيف جيد (أعلى تصنيف) لمتانة السقف، سلامة المقاعد، وسلامة التصادم الأمامي المعتدل. فيما حصلت فوليستر على تصنيف مقبول (ثاني أعلى تصنيف) في سلامة التصادم الجانبي وتصنيف هامشي (المرتبة الثانية في آخر القائمة) في التصادم الأمامي المتداخل البسيط. 

إقرأ أيضا:سيارة أوبل انسيجنيا 2019

فيما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة فوليستر تصنيفا مثاليا من فئة الخمسة نجوم للاختبار العام والتصادم الجانبي، وتصنيف أربع نجوم لسلامة التصادم الأمامي والخلفي.

وتحتوي جميع طرز هيونداي فوليستر على كاميرا للرؤية الخلفية، مجسات للاصطفاف الخلفي. فيما تأتي معظم السيارات المنافسة من نفس الفئة على ميزات أمان أكثر تقدما.

سيارة هيونداي فوليستر 2016 ضد غيرها

مازدا 3

يعد اختيار مازدا الفئة الثالثة كسيارة هاتشباك أفضل بكثير من فوليستر؛ فهي توفر تعامل ممتع وركوب مريح لا يمكن أن تجده في فوليستر، كما تحتوي على مقصورة رحبة من مواد ذات جودة أعلى، مساحة تخزين أكبر، استهلاك اقتصادي أفضل للوقود، وميزات أمان أكثر تطورا مثل التحذير الأمامي من التصادم. ومع ذلك، تعد مازدا أعلى سعراً من فوليستر.

هوندا سيفيك

إن هوندا سيفيك أفضل من فوليستر؛ حيث مستوى الأمان الرائع والتصميم الداخلي الجذاب يجعلها اختياراً جيداً للقيادة اليومية، كما أن مساحة الجلوس رحبة لكافة الركاب. تتمتع سيفيك باستهلاك ممتاز من الوقود ومحركاتها القوية، كما أن وسهولة استخدامها يجعل قيادتها ممتعة.

هيونداي النترا

لا تعد كلتا السيارتين خيارات جيدة للسيارة المدمجة، لكن إن كنت تبحث عن سيارة ركاب عملية فإن النترا هي الخيار الأفضل. تتمتع النترا بالعديد من ميزات الراحة مثل فوليستر، كما أن توفر الهاتشباك جي تي فيها يجعل مساحة التخزين أكبر بكثير من فوليستر. عادة الموديلات المستعملة من النترا تكون أسعارها أفضل نوعا ما من فوليستر. 

إقرأ أيضا:عيوب ميتسوبيشي آوتلاندر

أداء هيونداي فوليستر 2016

  • المحرك: هناك خيارات للمحرك في فوليستر: محرك سعة 1.6 لتر أربعة سلندر وعزم 138 حصان، ومحرك توربيني عزم 201 حصان. ويتوفر فيها ناقل حركة يدوي ست سرعات ودفع رباعي بشكل قياسي، وكذلك ناقل حركة أوتوماتيكي ست وسبع حركات (يشار إليها أحيانا باسم إيكو شيفت). استهلاك المحرك القياسي للوقود مناسباً، لكن عزمه ليس قوياً ومبهماً. 

أما المحرك التوربيني فهو أكثر دقة ويعمل بتسارع أفضل لكن مع تأخر ضئيل في التيربو. يتحول ناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات بشكل سلس، لكن نظام ايكو شيفت يعمل على تغيير السرعة بشكل متردد وصعب عند السرعات المنخفضة.

تبدو فوليستر ثابتة على الطرقات السريعة، وتتعامل مع المنعطفات بذكاء، ومع ذلك، فإنها ليست رياضية كما يوحي مظهرها. كما أنها أقل متعة في القيادة من منافسيها، وجودة ركوبها رديئة على الطرق الوعرة، خاصة مع طراز آر سبيك الصلب ونظام التعليق في طراز الرالي.

  • استهلاك الوقود: يستهلك المحرك الأساسي 8.40 لتر/100 كم في المدينة، و6.72 لتر/100 كم على الطرقات السريعة، (أو 8.71 / 6.92 لتر لكل 100كم في المدينة/الطريق السريع عند استخدام ناقل الحركة اليدوي)، وهو أمر جيد بالنسبة لفئة السيارات المدمجة. أما المحرك التوربيني فهو أقل قليلاً في كفاءة استهلاك الوقود بمعدل 9.05 / 7.3 لتر لكل 100كم؛ (أو 9.41 / 7.13 لتر لكل 100كم مع ناقل الحركة اليدوي).

مقصورة سيارة هيونداي فوليستر 2016 

  • عدد الركاب: تتسع فوليستر لأربعة أشخاص، ويأتي تصميمها الخارجي المميز بثلاثة أبواب. يوجد باب واحد من جهة السائق واثنان من جهة الركاب، وذلك لتسهيل صعودهم إلى المقاعد الخلفية. المقاعد الأمامية مريحة مع مسند جانبي كبير، وهذا حقيقي فيما يخص المقاعد الرياضية. 

المقاعد الخلفية مريحة أيضا لكن المساحة العلوية ضيقة بسبب السقف الانسيابي، وكذلك مدى الرؤية الخلفية ضئيل. مقاعد القماش قياسية، كما تتوفر المقاعد الجلدية المدفأة. وقد تم تصميم المقصورة الداخلية بشكل جذاب مناسب للمظهر الخارجي الرياضي للسيارة، رغم أن بعض المواد البلاستيكية المستخدمة داخليا صلبة وذات جودة منخفضة.

  • المقاعد والسلامة: تحتوي فوليستر على مجموعتين كاملتين من وصلات الحزام. وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة نظام الوصلات تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام، لكن لوحظ صعوبة الوصول إلى بعض الأقفال لانغماسها في الداخل.

ميزات سيارة هيونداي فوليستر 2016

تأتي جميع سيارات فوليستر 2016 الهاتشباك بمواصفات قياسية والتي ذكرناها سابقاً في حديثنا عن الطرز. وضافة إلى ذلك، يمتاز الطراز الأساسي  بدعم راديو الإنترنت باندورا، وتوفر نظام للملاحة عن بعد، نظام بلو لينك الذكي (يسمح للسائق التحكم عن بعد بفتح أو إغلاق السيارة وطلب المساعدة في حالات الطوارئ). كما أن أنظمة التحكم في الصوت والطقس سهلة الاستخدام وذات ترتيب مريح، وشاشة اللمس تعمل بقائمة بسيطة.

أبعاد هيونداي فوليستر 2016

  • مساحة التخزين: توفر فوليستر مساحة تخزين خلف المقاعد بسعة 15.5 قدم مكعب، و34.7 قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية. وهذه المساحة ضئيلة إلى حد ما بالنسبة لسيارات الهاتشباك. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول فوليستر 13.9 قدم، فيما يتراوح وزنها ما بين 2679 إلى 2877 رطل
السابق
سيارة هيونداي سنتافي 2018
التالي
وكيل سيارة هيونداي في الأردن