اقرأ » سيارة هيونداي فوليستر 2017
سيارات هيونداي

سيارة هيونداي فوليستر 2017

سيارة هيونداي فوليستر 2017

هل هيونداي فوليستر 2017 سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة هيونداي فوليستر 2017 مدمجة دون مستوى المتوسط، وتقف متأخرة عن السيارات المنافسة ضمن نفس الفئة. يمنح الباب الثالث الموجود على الجانب الخاص بالركاب منفعة إضافية، تتوفر فيها الكثير من الميزات، ونظام التسلية والمعلومات سهل الاستخدام. المحرك الأساسي ضعيف، والمناولة بطيئة، وقيادتها صعبة. بالرغم من أن كابينتها الأنيقة تحتوي على عدة أسطح ناعمة الملمس، إلا أنها تحتوي أيضاً كمية حقيقية من البلاستيك الصلب.

سيارة هيونداي فوليستر جديدة أم قديمة؟

توجد ثغرة في صناعة سيارة هيونداي فوليستر لسنة 2018، بينما توجد أسباب مقنعة لتقرر شراء موديل 2019، فقد أُضيف إليه عدة ميزات أمان للمرة الأولى من بينها؛ التحذير من الاصطدام الأمامي، ورصد المنطقة غير المرئية والنظام المساعد للحفاظ على المسار، كما جُدد تصميمها الداخلي والخارجي.

توجد سيارة فوليستر N بقوة 275 حصاناً، يمكنك أيضاً اختيار كيا سول 2018 وهي ذات تصنيف أعلى، كابينتها عالية المستوى، ومساحتها الداخلية فسيحة، وتقييماتها قريبة من الامتياز في مجال الأمان.

أيّ موديلات سيارة هيونداي فوليستر هو الأفضل؟

تم تصنيع أول جيل من سيارة هيونداي فوليستر خلال العام 2012 واستمر صعوداً حتى العام 2017، وأُجريت عدة تغييرات على الموديلات لكنها قليلة. إن كنت ترغب بأفضل أداء فعليك بالمحرك ذي الشحن التوربيني وقد أضيف على موديل 2013، كما أصبحت كاميرا الرؤية الخلفية معتمدة منذ موديل عام 2014.

اقرأ أيضاً  سيارة دودج جراند كارافان 2018

أما موديل 2017، فاعتمد ضمن مميزاته أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، وتم توفير ناقل حركة بسبع سرعات وقابض مزدوج.

استدعاءات هيونداي فوليستر 2017

حتى اللحظة، لم يتم تسجيل أي حالة استدعاء لسيارة هيونداي فوليستر 2017 لدواعي السلامة.

أيّ طرازات هيونداي فوليستر 2017 يُناسبني؟

تأتي سيارة هيونداي فوليستر ضمن أربعة طرز: الأساسي، تيربو، تيربو R-Spec، وفاليو إديشن.

الموديل الأساسي مجهز بشكل جيد، بشاشة لمس حجمها 7 بوصات، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام صوتي بستة مكبرات صوت، إضافة إلى أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، راديو HD، راديو أقمار صناعية، ونظام فتح الأبواب عن بعد، تقنية البلوتوث، مشغل سي دي، منفذ USB، وعجلات معدنية.

تعتبر هيونداي فوليستر تيربو أفضل من الموديل الأساسي، بسبب محركها الأنشط بالشحن التوربيني ومقودها الأسرع، وتوفر ميزات منها نظام صوتي بثمانية مكبرات صوت، نظام فتح الأبواب عن بعد “التقريبي”، وزر كبس للتشغيل، التنجيد من الجلد، إلى جانب مقاعد أمامية مدفأة.

نأتي إلى فوليستر تيربو R-Spec، التي تتميز بالتعليق الرياضي، ناقل حركة لأداء النقلات القصيرة، ومقاعد رياضية بلمسات جمالية حمراء اللون. أما فاليو إديشن، أضيف إليها فتحة سقف بانورامية وتجوال.

الأمان في هيونداي فوليستر 2017

منح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة سيارة الفوليستر أعلى تقييم ضمن “جيد” بسبب قوة السطح، سلامة المقاعد، واختبار التداخل المتوسط أثناء التصادم الأمامي. وحصلت على ثاني أعلى تقييم “مقبول” في اختبار التصادم الجانبي، وتقييم “هامشي” وهو (ثاني أدنى تقييم) في اختبار التداخل الصغير أثناء التصادم الأمامي.

أما معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة منح سيارة هيونداي فوليستر تقييماً ممتازاً ككل، بدرجة خمس نجوم من خمسة. حصلت السيارة أيضاً على خمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وأربع نجوم في اختباري التصادم الأمامي والانقلاب.

تتوفر في كافة الموديلات مستشعرات التوقف الخلفي وكاميرا للرؤية الخلفية، ويوفر معظم المنافسين ميزات أمان أكثر.

اقرأ أيضاً  سيارة أودي A4 2019

هيونداي فوليستر 2017 أمام منافساتها

هيونداي فوليستر أم مازدا 3؟

تعتبر سيارة مازدا 3 2017 الاختيار الموفق والأفضل، وتأتي ضمن نمطي السيدان والهاتشباك. تقدم مازدا 3 مساحة داخلية واسعة، ومواد تصنيع راقية. رغم أنها حاصلة على تقييم أقل من المتوسط في الموثوقية المتوقعة؛ إلا أنها تتفوق على سيارة الفوليستر في الأداء، إضافة إلى أن مناولتها رياضية وقيادتها قوية والتنزه فيها مريح.

هيونداي فوليستر أم فورد فوكس؟

سيارة فورد فوكس حاصلة على تقييم أقل من المتوسط في الموثوقية المتوقعة، لكنها توفر مزيجاً من التنزه المريح وديناميات القيادة الرياضية، وتقييمها أعلى في اختبارات الأمان من هيونداي فوليستر. تحتوي سيارة فوكس على ميزات معتمدة بشكل أقل منها في فوليستر، لكن مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، والمساحة أوسع للأرجل عند المقاعد الخلفية، ومساحة التحميل أكبر في موديل الهاتشباك.

بين الاثنتين، تربح فورد فوكس في الاختيار.

أداء هيونداي فوليستر 2017

  • قيادة السيارة

تعتمد فوليستر على محرك أربع سلندرات بقوة 132 حصاناً، وناقل حركة يدوي بست سرعات، ونظام دفع بالعجلات الأمامية. يتوفر ناقل الحركة التلقائي بالقابض المزدوج مع المحرك الأساسي، أما موديل التيربو فمزود بمحرك يعمل بالشحن التوربيني قوته 201 حصان، وناقل حركة يدوي بست سرعات، أو ناقل حركة تلقائي بالقابض المزدوج وسبع سرعات.

يضعف المحرك الأساسي عند السرعات الخاصة بالطرق السريعة، بينما المحرك بالشحن التوربيني يظل أكثر إمتاعاً، ولا يوجد فيه تأخير توربيني، لتقود سيارتك على الطرق السريعة بسرعات مرضية. إن هذه السيارة مناسبة للمدينة والمشاوير اليومية، لكن مناولتها باهتة وقيادتها صعبة.

  • المسافة المقطوعة والوقود المستهلك

تعيد الفوليستر غير التوربينية المزودة بناقل حركة تلقائي 45 كم لكل جالون في المدينة، و56 كم لكل جالون على الطرق السريعة (أو 34/54 كم لكل جالون المدينة/الطرق السريعة مع ناقل الحركة اليدوي)، وهو أمر جيد للسيارات المدمجة. يخفض المحرك بالشحن التوربيني هذه المعدلات من حيث اقتصاد الوقود إلى 41/51 كم لكل جالون (40/53 كم لكل جالون مع ناقل الحركة اليدوي).

اقرأ أيضاً  سيارة جاغوار 2019 XF

هيونداي فوليستر 2017 من الداخل

  • عدد المقاعد

تتسع السيارة لأربعة أشخاص وتنجيد قماش هو المعتمد، وتم اعتماد عجلة قيادة ومقبض التبديل مغلفين بالجلد، ومقعد السائق القابل للتعديل بست طرق. تتوفر مقاعد أمامية مدفأة وتنجيد جلدي، ومساند المقاعد بالجلد الاصطناعي الأحمر وكذلك تطعيمات الباب.

المقاعد الأمامية والخلفية داعمة ومريحة، والمساحة كافية للأرجل، لكنها قد لا تكون مريحة لقامة الأشخاص الطوال. يتكرر أمر الارتفاع المحدود عند المقاعد الخلفية، بسبب السقف المائل.

  • موصلات المقاعد

توجد مجموعتان كاملتان من موصلات المزلاج لتأمين كراسي الأطفال. منح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة نظام المزلاج في السيارة ثاني أعلى تقييم “مقبول” لسهولة استخدامه، يمكن ملاحظة أن بعض المثبتات يصعب العثور عليها.

ميزات هيونداي فوليستر 2017

تتضمن السيارة مجموعة من الميزات المعتمدة منها شاشة حجمها 7 بوصات، وكاميرا للرؤية الخلفية، راديو أقمار صناعية، راديو HD، نظام صوتي 6 مكبرات، منفذ USB، أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، تقنية البلوتوث، وميزة التعرف على الصوت، ونظام فتح الأبواب عن بعد.

ميزات متوفرة تتضمن نظام صوتي بثمانية مكبرات صوت ومضخم صوتي، نظام فتح الأبواب عن بعد “التقريبي”، وزر كبس للتشغيل، وفتحة سقف بانورامية، وتجوال. غير غافلين عن تطبيق هيونداي Blue Link لخدمات الاتصال عن بعد. يتميز التحكم بالنظام الصوتي والطقس بسهولة الاستخدام والتنظيم المريح، كما أن لشاشة اللمس بُنية القائمة البسيطة.

أبعاد هيونداي فوليستر 2017

  • مساحة التحميل

توجد 15.5 قدم مكعب وراء المقاعد الخلفية كمساحة تحميل، وعند طي المقاعد تتسع لتصبح 34.7 قدم مكعب، وتعتبر صغيرة بالنسبة لسيارة نمط هاتشباك.

  • الطول والوزن

طول هيونداي فوليستر 13.9 قدم. أما الوزن وهي فارغة فيتراوح من 308.64 إلى  388.64 كيلو جرام.

أين صُنعت هيونداي فوليستر 2017؟

تم تصنيع سيارة هيونداي فوليستر 2017 في كوريا الجنوبية.