سيارات ومحركات

سيارة هيونداي كونا 2018

سيارة هيونداي كونا 2018

هيونداي كونا 2018

تعتبر سيارة هيونداي كونا 2018 أصغر سيارة هيونداي SUV متعددة الاستخدامات، وهي سيارة مدمجة متوسطة الحجم تتمتع بالعديد من المواصفات والتجهيزات المتطورة، وتتنافس مع بعض السيارات اليابانية المميزة، مثل: سيارة نيسان جوك، وسيارة تويوتا C- HR، كما تتنافس أيضاً مع سيارة فورد ايكوسوبرت وسيارة جيب رينيجيد الأمريكيتين.

التصميم الخارجي لسيارة هيونداي كونا 2018

تتمتع هيونداي كونا 2018 بتصميم خارجي فريد يشمل على عدة تجهيزات مميزة، مثل: مصابيح أمامية ذات تصميم عصري حديث، وشبك أمامي ذو حجم عريض، ومصابيح أمامية كبيرة الحجم تستخدم بهدف توضيح الرؤية عند ظهور الضباب في الجو، وغطاء خاص للمحرك يتضمن خطوط حادة، بالإضافة إلى أقواس بلاستيكية تتميز بلونها الأسود وتحيط بعجلات السيارة، ومصابيح خلفية أنيقة.

محركات سيارة هيونداي كونا 2018

  • المحرك الأول: محرك 4 سلندر تبلغ سعته لترين، وينتج 147 حصاناً من القوة الحصانية؛ والتي تعمل على إنتاج حوالي 179 نيوتن.متر من قيمة قوة عزم الدوران، ويوفر هذا المحرك للسائق القدرة على الوصول إلى سرعة عظمى بمقدار 210كم/الساعة، كما يمكنه التسارع من الوصول من الصفر إلى 100كم خلال 10 ثانية من الوقت تقريباً، ويعتمد في نقل القوة على ناقل أوتوماتيكي للحركة يشمل على ست سرعات مختلفة.
  • المحرك الثاني: محرك بنزين تيربو تشارجر 4 سلندر يتضمن سعة تبلغ حوالي 1.6 لتر، ويولد ما يقارب 175 حصاناً من القوة الحصانية، إلى جانب قيمة تبلغ 265 نيوتن.متر لقوة عزم الدوران، ويعمل هذا المحرك عن طريق استخدام ناقل حركة يتكون من سبع سرعات، ويسمح للسائق بالوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 210كم/الساعة تقريباً، كما يمنحه القدرة على أن ينطلق من السكون، ثم أن يصل إلى مسافة 100كم في وقت يبلغ حوالي 7.7 ثانية.
  • المحرك الثالث: محرك تيربو تشاجر 3 سلندر يشمل على 1 لتر من السعة، ويتوفر في نسختين؛ إحداهما تعمل بالبنزين؛ والأخرى تستخدم الديزل.
  • المحرك الرابع: محرك كهربائي يحتوي على عدة بطاريات تعمل على إنتاج ما يقارب 50 كيلو واط، وتمكّن السيارة من قطع 390كم/الساعة من المسافة في الشحنة الواحدة.

طرز سيارة هيونداي كونا 2018

  • الطراز الأساسي: يُباع الطراز الأساسي بسعر 21 ألف دولار أمريكي تقريباً، ويتميز بالعديد من التجهيزات الرائعة، ومنها: أنوار تعمل من خلال استخدام تقنية ليد للإضاءة، وعجلات يبلغ حجمها 16 بوصة، ومرايا جانبة مدفأة تعمل كهربائياً، وفتحات تكييف خاصة لتهوية ركاب المقاعد الخلفية، ونظام تثبيت سرعة السيارة التكيفية، بالإضافة إلى شاشتين ملاحة قياس 5 و3.5 بوصة، وتقنية البلوتوث، ومنفذ USB يمكّن المستخدم من شحن هاتفه الذكي.
  • كونا SE 2018: يتمتع هذا الطراز بجميع تجهيزات الطراز الأساسي، بالإضافة إلى عدة تقنيات، مثل: عجلات بحجم 17 بوصة، ومصابيح أمامية مميزة خاصة للضباب، ونظام استشعار حسّاس يستخدم لمساعدة السائق على ركن السيارة بشكل صحيح، وكاميرا خلفية للرؤية، إلى جانب شاشة ملاحة يمكنها الإتصال مع أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وعجلة قيادة مغلفة بغطاء مصنوع من جلد. يُذكر أن سعر SE 2018 يبلغ حوالي 23 ألف دولار أمريكي.
  • كونا بريميوم 2018: يبلغ سعر هذا الطراز 25  ألف دولار أمريكي، ويضيف إطارات مصنوعة من مادة الكروم يبلغ قياسها 18 بوصة، وخاصية فتح السيارة عن بعد، ومكيف هواء أوتوماتيكي، ومساحات أمامية مستشعرة للمطر، إضافة إلى نظام شحن لاسلكي للهواتف.
  • كونا بريميوم SE 2018: يزداد سعر هذا الطراز حوالي 3 آلاف دولار أمريكي عن الطراز السابق؛ لأنه يضيف بعض الميزات الرائعة، مثل: مقاعد أمامية مكيفة ومدفأة، وعجلة قيادة مدفأة، وشاشات خاصة لركاب مقاعد السيارة الخلفية.

كونا بريميوم GT 2018: يعد طراز GT 2018 الطراز الأعلى أداءً بين جميع الطرز، ويُباع بسعر يبلغ حوالي 32 ألف دولار أمريكي، بينما يضيف مصابيح ليد أمامية إلكترونية، ونظام خاص لتنبيه السائق للمشاه، وخاصية الكشف عن النقاط العمياء، إلى جانب خاصية التحذير من التصادم.

السابق
سيارة كيا سيراتو 2009
التالي
سيارة هيونداي كريتا