BMW

سيارة BMW الفئة الثانية 2015

سيارة BMW الفئة الثانية 2015

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2015 من أكثر السيارات متعة في القيادة في الفئة، يعود الفضل في ذلك إلى محركاتها القوية ومناورتها الشيقة؛ كما أنها اقتصادية بامتياز وآمنة لأعلى الدرجات. مقصورتها راقية شكلاً وشعوراً، فيها العديد من الميزات التكنولوجية سهلة الاستخدام.

أداء سيارة BMW الفئة الثانية 2015

  • خيارات المحرك: تعمل سيارة BMW 228i الموديلين الكوبيه والكشف بمحرك تيربو-تشارجر أربعة سلندر مفعم بالحيوية  يزيد سرعة السيارة بسهولة، أما موديل M235i الذي يركز على الأداء يعمل بمحرك تيربو-تشارجر ستة سلندر، لديه القوة الكافية على دفعك للوراء في مقعدك، تأتي سيارات BMW الفئة الثانية 2015 بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات بشكل قياسي مع موديلات الدفع الرباعي (xDrive) والدفع الخلفي؛ بينما ناقل الحركة اليدوي بست سرعات متوفر في موديلات الدفع الخلفي فقط. 
  • استهلاك الوقود: تعد معدلات BMW الفئة الثانية 2015 من ناحية استهلاك الوقود ممتازة بالنسبة لسيارة فاخرة؛ ما يقارب 10.23 لتر لكل 100 كم داخل المدينة و6.72 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع، كما تتمتع الفئة الثانية 2015 بالمظهر الرياضي مع رشاقة في التعامل مع المنعطفات، خاصة موديل M235i بنظام التعليق التكيفي الخاص بها.

تصميم BMW الفئة الثانية 2015

تحتوي مقصورة الفئة الثانية 2015 الأنيقة على خامات منتقاة، على الرغم من وجود مواد أرخص مما قد تجده في موديلات BMW أغلى؛ وتتكون من أربعة مقاعد جلدية مدفأة؛ الأمامية منها مريحة، قابلة للتعديل كهربائياً مع توفر دعم جانبي إضافي، أما المقاعد الخلفية مساحة الرأس والأرجل فيها ضيقة، بالإضافة إلى عدم وضوح الرؤية من السقف، وتحتوي على مجموعات متكاملة من وصلات LATCH لربط مقاعد الأطفال.

إقرأ أيضا:سيارة كاديلاك ATS 2014

ميزات سيارة BMW الفئة الثانية 2015

تأتي جميع موديلات BMW الفئة الثانية مجهزة بنظام iDrive للمعلومات والترفيه بشاشة عرض 6.5 بوصة سهل الاستخدام، سريع الاستجابة للمدخلات، على الرغم من أن بعض الإعدادات مدفونة بعمق في القوائم مقارنة بالمنافسين، بلوتوث، منفذ USB، راديو عالي الدقة.

هناك إضافات مثل نظام الصوت هارمان-كاردون، راديو يعمل بالأقمار الصناعية أو نظام iDrive مُرقى بشاشة 8.8 بوصة، ولوحة تحكم، موجودة في بعض الموديلات.

أمان سيارة BMW الفئة الثانية 2015

حصلت BMW الفئة الثانية على تصنيف جيد في كل اختبارات التصادم من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وقد اختيرت الأولى للسلامة عام 2015. لا تأتي مزودة بميزات أمان متطورة بشكل قياسي؛ لكن هناك ميزات متاحة مثل: أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، كاميرا الرؤية الخلفية وتنبيه الخروج عن المسار.

موديلات سيارة BMW الفئة الثانية

عام 2014 أطلقت الفئة الثانية موديل جديد كلياً وأحدثت تغييراً كبيراً في موديل عام 2015 بإضافة شكل الكشف للمجموعة مع توفير الدفع الرباعي. أما في عام 2016؛ قدمت BMW موديل M2 عالي الأداء. يمكنك توفير المال بشرائك موديل 2014 الذي يأتي مزوداً بكل الميزات.

إقرأ أيضا:أفضل دراجة بطح 2019

طراز BMW 228i الأول يمتاز بمحرك مفعم بالحيوية والعديد من الميزات فهو الأفضل؛ ما لم ترغب بقوة مذهلة مثل موديل M235i الذي يتمتع  بتسارع أكبر ومناورة أكثر حدة.

منافسو سيارة BMW الفئة الثانية 2015

أودي A3

تشترك هذه السيارة مع BMW الفئة الثانية 2015 بالكثير من نقاط القوة والضعف، وهي تمتاز بمناورة رياضية، محركات قوية وداخلية عالية الجودة، لكن مساحة التخزين فيها صغيرة ومقاعدها الخلفية مضغوطة. الفرق الواضح هو أن A3 سيارة سيدان بأربع ابواب، تعطي مجالاً أكبر للوصول للمقاعد الخلفية، لكن BMW تتلقى معدلات موثوقية أعلى مما يجعلها تتفوق.

إقرأ أيضا:سيارة دودج فايبر 2017

مرسيدس بنز سي ال آ كلاس

تحصل على معدلات موثوقية أعلى قليلاً، مقصورتها مضغوطة مثل الفئة الثانية، لكن أداها ليس جيداً مثلها، محركاتها قوية ومناورتها شيقة، لكنك تعاني في التحكم بالقيادة، لذلك الفئة الثانية أفضل إجمالاً، أخيراً  سي ال آ مثل أودي آ3 سيارة سيدان بأربع ابواب.

السابق
سيارة BMW الفئة الثانية 2019
التالي
سيارة BMW الفئة الرابعة 2015