سيارة BMW M4

سيارة BMW M4

شركة BMW

أُنشئت BMW لتكون شركة مُصنّعة لمحركات الطائرات الحربية، وكانت تقوم بتزويد ألمانيا بالمحركات أثناء الحرب العالمية الأولى والثانية، وبعد انتهاء الحرب قامت الشركة بتصنيع العديد من الدراجات النارية وختاماً بالوصول لتصنيع السيارات في بدايات ال 1950.

ال BMW بالألمانية هي اختصار ل “Bayerische motoren werke” وتعني “شركة المحركات البافارية” وقد أصبحت BMW ومنذ استحداثها واحدة من أكثر السيارات الرياضية الفاخرة شهرة، واليوم العديد من السيارات العائلية تصنع كذلك.

نبذة عن BMW M4

في بداية عام 2014 قررت BMW إضافة جزء جديد لقصتها في صناعة سيارات BMW من موديل M، بعدما أسقطت سيارة M3 coupe -ذات البابين- الأسطورية عن القمة واستبدلتها بموديل جديد كليًا يُدعى BMW M4.

إعلان السوق المفتوح

أنظمة الابتكار التي استخدمت في هذا النموذج من السيارات جعلت BMW M4 السيارة الحدث منذ اليوم الأول من انطلاقها.

مواصفات سيارة BMW M4

المحرك

تتمتع BMW M4 بمحرك سداسي سعته 3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج، والذي يولد قوة تصل إلى 431 حصان و550 نيوتن.م من عزم الدوران، ويتصل بصندوق تروس يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من سبع سرعات، وبالتالي تتسارع السيارة من الصفر ال 100كم/ساعة في 4.1 ثانية باستخدام صندوق السرعات اليدوي، وتبلغ السرعة القصوى لها 250 كم/ساعة.

الوزن

الاستخدام المكثف لـ CFRP في العديد من أجزاء السيارة ابتدء من السقف ل الصدام الخلفي جعلها تمتاز بوزنها الخفيف الذي لا يتجاوز ال 1500 كغ وهذه ميزة سيارات ال BMW M4 بشكل عام.

الشكل الخارجي

يعطي الانطباع الأول عن سيارة BMW M4 بالقوة المطلقة لوجود فتحات في مقدمة السيارة، لإدخال الهواء لتبريد محركها، أما الشبك الأمامي وفتحات التهوية الجانبية يعززان انطباع القوة الديناميكية للسيارة.

اقرأ أيضاً:  سيارة تويوتا راف 4 2014

المقاعد

تتميز هذه السيارة بمقاعد M المريحة ذات الثبات الجانبي الرائع، وتُراعي راحة المستخدم دون تقييد حركته.

ميزات BMW M4

يستطيع السائق الاختيار بين ثلاث وضعيات تقوم بعملية ضبط الجهد المبذول من أجل التوجيه -توجيه المركبة- بشكل مستقل عن إعدادات نظام التعليق وكذلك دواسة الوقود.

فروقات بين M3 و M4

سيارة M4 تمتلك الصبغة الرياضية أكثر من نظيرتها M3، كما أنها أخف وزنًا من تلك الأخيرة؛ وذلك لاستخدام نسبة أعلى من (CFRP) في تصنيعها.

عيوب BMW M4

تصبح خفيفة جدًا عند زيادة السرعة بشكل كبير؛ ممّا يؤدي إلى احتمال وقوع الحوادث بشكل أكبر، كما أنها سيارة غير اقتصادية.

سعر BMW M4

تبلغ تكلفة سيارة (BMW M4 (59,080 جنيه استرليني للـ COUPE “السيارة ذات البابين”، و(63,180) جنيه استرليني للسيارة ذات السقف المتحرك، ويمكن اختيار كلاهما مع مجموعة واسعة من الأدوات التي ستقود السيارة بسهولة .

المكابح الخزفية المصنوعة من الكربون على سبيل المثال تضيف (6250) جنيه استرليني بينما تكلف المصابيح الأمامية (1200) جنيه استرليني.

مقالات مشابهة

بطاريات سيارات الهايبرد

بطاريات سيارات الهايبرد

سيارة BMW X3 2017

سيارة BMW X3 2017

مواصفات وعيوب واسعار سويفت 2021

مواصفات وعيوب واسعار سويفت 2021

شركة أوبل

شركة أوبل

عيوب يارس 2017

عيوب يارس 2017

ما هي أفضل سيارة عائلية اقتصادية 2019

ما هي أفضل سيارة عائلية اقتصادية 2019

شعار هيونداي وتاريخه

شعار هيونداي وتاريخه