سيارة مرسيدس حوت

سيارة مرسيدس حوت

سيارة مرسيدس حوت

سيارة مرسيدس حوت هي إحدى فئات مجموعة ال إس كلاس التي تنتجها الشركة الألمانية مرسيدس بنز، والتي استطاعت الحصول على لقب أفضل سيارة سيدان فاخرة، فقد تم تزويدها بالعديد من الخصائص والميزات التي جعلتها تتفوق على غيرها من السيارات المنافسة، ومن هذه الميزات تصميمها الخارجي الذي يدمج ما بين الأناقة والقوة والذي استطاع جذب انتباه الناس بشكل كبير. تناسب هذه السيارة محبي السيارات الرياضية نظراً لخطوط هيكلها المنحنية على الجانبين وقلة ارتفاعها عن الأرض وبذلك فهي تشبه بعض تصاميم السيارات الرياضية إلى حد كبير، كما أنها تلائم العائلات وذلك بسبب راحتها الفائقة واتساعها من الداخل وتزويدها بالعديد من خصائص الأمان. 

مواصفات سيارة مرسيدس حوت إس 500

تم تزويد سيارة مرسيدس حوت إس 500 2017 الفئة الرابعة والخامسة والسادسة بمحرك 8 سلندر بسعة 4.6 لتر، يولد قوة مقدارها 455 حصان، وعزم دوران 700 نيوتن.متر عندما يدور بسرعة 6400 دورة في الدقيقة، بالإضافة إلى تزويدها بناقل حركة سي في تي أوتوماتيكي بـ 9 سرعات. تصل سرعة السيارة إلى 100 كم/ساعة خلال 4.8 ثواني فقط، مما يعني تسارع أكثر من رائع، ويبلغ معدل استهلاك الوقود إلى 9.1 لتر لكل 100 كم، وأما سعة خزان الوقود فتصل إلى 80 لتر.  

زودت سيارة مرسيدس حوت إس 500 2017  الفئة الأولى خلفية الدفع والثالثة رباعية الدفع بمحرك 3000 سي سي 6 سلندر بسعة 3 لتر، يمكنه توليد قوة مقدارها 333 حصان، وعزم دوران 460 نيوتن.متر عند الدوران بسرعة 5800 دورة في الدقيقة، وتبلغ سرعة السيارة القصوى 250 كم/الساعة، وتصل إلى سرعة 100 كم/الساعة خلال 5.3 ثانية للفئة الأولى و6.1 للفئة الثالثة، وأما سعة خزان الوقود فتصل إلى 70 لتر، وتستهلك السيارة 8.2 لتر من الوقود لكل 100 كم. بالإضافة إلى ذلك فهي مزودة بناقل حركة سي في تي  أوتوماتيكي تيربو ب 7 سرعات، يساعد في زيادة كفاءة المحرك في استهلاك الوقود، والعمل على زيادة هدوء السيارة وخفض صوت المحرك. 

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  كيفية فحص السيارة المستعملة قبل الشراء

مميزات سيارة مرسيدس حوت إس 500

  • زودت بنظام الثبات الإلكتروني (ESP)، الذي يزيد من ثبات السيارة ويساعد على التحكم في الثبات، فهو يقوم بتحديد أماكن فقدان الجر في السيارة ومن ثم التخفيف من ذلك بشكل ملحوظ عن طريق الكبح الأوتوماتيكي وتطبيق قوة الفرامل على كل عجل بشكل منفصل عن باقي العجلات ليساعد السائق في عملية توجيه السيارة بشكل أفضل. 
  • زودت بنظام توزيع قوة الفرامل إلكترونياً (BAS) الذي من شأنه تغيير مقدار قوة الكبح على كل عجل بالاعتماد على عدة عوامل منها؛ السرعة، مقدار الحمل، حالة الطريق، وغيرها. 
  • زودت بنظام مانع الإنزلاق (ASR) الذي يعمل على منع السيارة من الإنزلاق عن مسارها، وذلك يمكن أن يحدث عن طريق  الضغط على دواسة الوقود بقوة شديدة.
  • زودت بنظام منع انغلاق الفرامل (ABS) الذي يعمل على منع إنغلاق الفرامل بشكل كامل لمنع العجلات عن التوقف لأن ذلك قد يؤدي إلى انزلاق السيارة إلى الأمام وفقدان السيطرة عليها. 
  • زودت السيارة أيضاً بخمس وسائد هوائية، ومصابيح ضبابية، ومستشعرات للمطر، ونظام تثبيت السرعة، بالإضافة إلى نظام التحذير عند تفريغ الإطارات.
  • تتميز بمقاعد أمامية وخلفية يمكن رفعها وتعديلها كهربائياً. 
  • تتميز برحابة مقصورتها الداخلية الأمامية والخلفية. 
  • زودت مرسيدس إس 500 كوبيه بشاشة عرض، ومستشعرات للمساعدة على الاصطفاف، ومصابيح أمامية إل إي دي. 

مقالات مشابهة

عيوب كيا اوبتيما 2013

عيوب كيا اوبتيما 2013

شراء السيارات من الإمارات

شراء السيارات من الإمارات

معرفة مخالفات المرور

معرفة مخالفات المرور

سيارة BMW X5 2019

سيارة BMW X5 2019

وكيل سيارة جيب في العراق

وكيل سيارة جيب في العراق

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات ميني

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات ميني

فيرنا 2014

فيرنا 2014