سيات

سيارة seat toledo

سيارة seat toledo

شركة سيات 

هي شركة إسبانية متخصصة بصناعة السيارات أنشئت عام 1950 بدعم من المعهد الوطني للصناعة في إسبانيا، وبمساعدة شركة فيات الإيطالية، وعام 1986 أصبحت شركة سيات تابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية بنسبة 75%، ومن التقاليد المعروفة في شركة سيات تسمية السيارات بأسماء المدن والمناطق في إسبانيا مثل: إبيزا، وليون، وروندا. تشير كلمة seat إلى اختصار اسم الشركة باللغة الإسبانية والذي يعني ” الشركة الإسبانية للسيارات السياحية”، ومن أبرز الموديلات التي أنتجتها شركة سيات وما زالت متوفرة حتى الآن الموديلات التالية: إبيزا، ليون، وألتيا، وتوليدو، وفي هذا المقال سنتحدث عن سيارة seat toledo بشكل مفصّل. 

سيارة seat toledo 2018

تحتوي السيارة على محرك قوي يعطي قوة مقدارها 110 حصان، بقدرة تبلغ 5800 دورة/دقيقة، وبعزم دوران يصل إلى 155 نيوتن.متر، وهي من فئة السيارات ذات الأربع أبواب، التي تتضمن 5 مقاعد داخلية، وصندوق خلفي ذو مساحة جيدة يعتبر مناسباً لتحميل الأغراض الشخصية خلال رحلات السفر الطويلة، كما تتمتع السيارة بمظهر خارجي جيد، وشكل انسيابي مميز للغاية. 

الميزات 

تمتاز سيارة سيات توليدو بوجود خاصية الركن الذكي فيها، واحتوائها على مثبّت سرعة يساعد السائق على الطرق السريعة، وإمكانية التحكم بالزجاج والصوت من خلال عجلة القيادة بشكل كامل، كما يعتبر معدل استهلاك السيارة للوقود جيد نسبياً، حيث يحتاج المحرك إلى 7.5 لتراً من الوقود لقطع مسافة 100كم، أما السرعة القصوى للسيارة فتصل إلى 191كم/ ساعة، كما زودت الشركة المصنعة السيارة بخاصية التوزيع الإلكتروني للمكابح لإعطاءها توازناً أكثر على الطريق. 

إقرأ أيضا:شركة تيسلا

العيوب

  • التحكم بالمقاعد الأمامية، والخلفية، والمرايا الجانبية يتم بشكل يدوي، حيث تفتقر السيارة إلى النظام الكهربائي الموجود في العديد من السيارات الحديثة. 
  • المصابيح الأمامية والخلفية في السيارة لا تحتوي على أضواء زينون، ولا تضم حساسات ضد الإضاءة العالية. 
  • السيارة غير مزودة بفرش داخلي مصنوع من الجلد، وغير مزودة بكاميرا خلفية تساعد السائق على ركنها. 
  • مساحات الزجاج الأمامية غير حساسة للأمطار. 

سيارة seat toledo 2019

تحتوي السيارة على محرك بسعة 1600 CC، ذو أربع سلندرات، مزود بخاصية حقن الوقود الإلكترونية، وتبلغ قوة المحرك 110 حصان خلال دورانه بسرعة تبلغ 5800 دورة/ دقيقة، أما عزم الدوران الأقصى للمحرك فيصل إلى 155 نيوتن.متر، وتحتوي السيارة على ناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من 6 سرعات، وقد ظهرت السيارة بمظهر مختلف وأبعاد جديدة. 

الميزات 

من أبرز مميزات سيارة seat toledo 2019 احتوائها على خزان وقود كبير، يساعد في استخدامها لمسافات طويلة، حيث تبلغ سعته حوالي 55 لتراً، كما تضم السيارة أربع وسائد هوائية تساعد على حماية الركاب من الصدمات والحوادث، وتتميز أيضاً بوجود نظام تنبيه صوتي يحذر صاحبها عند محاولة سرقة السيارة، وتحتوي كذلك على مساحات مخصصة للزجاج الخلفي، بالإضافة إلى وجود نظام صوتي مميز، والعديد من المميزات الأخرى. 

إقرأ أيضا:سيارة جيمس تيرين 2019

العيوب

  • المقاعد الأمامية في السيارة ليست كهربائية، حيث يمكن التحكم فيها بشكل يدوي فقط. 
  • عدم احتواء السيارة على خاصية الاتزان الإلكتروني ESP، مما يعني أنها ليست متزنة تماماً أثناء سيرها على الطريق. 
  • مصابيح السيارة المتوفرة سواء كانت أمامية أو خلفية لا تعتبر حساسة ضد الإضاءة، بالإضافة إلى عدم وجود مصابيح LED، وعدم حساسية المساحات ضد الأمطار. 
  • عدم وجود مصابيح خاصة بالضباب في السيارة، سواء في الجهة الأمامية أو الخلفية. 
  • السيارة غير مزودة بمدخل USB، ولا تدعم تقنية البلوتوث. 
  • تتم عملية فتح وطي المرايا الجانبية للسيارة بشكل يدوي فقط.

لينا البطاينة 26 عاماً، أكملت الثانوية العامة الفرع العلمي بمعدل 90، ثم درست تخصص هندسة الاتصالات في جامعة البلقاء التطبيقية، وحصلت على تقدير جيد جداً، ثم الماجستير من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في مجال الهندسة الكهربائية، وحصلت على تقدير جيد جداً أيضاً، ثم تقدمت للعديد من الدورات المتخصصة بهدف تطوير نفسي والحصول على أفضل فرص عمل ممكنة، مثل : دورة شبكات الحاسوب، ودورة متخصصة على برمجية matlab، ودورة الكتابة على برمجية latex. تدرّبت في شركة الاتصالات الأردنية أورانج، وعملت كمهندسة اتصالات لمدة عام، ثم عملت أستاذة مساعدة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لمدة عامين، وعملت ككاتبة محتوى مع بعض المواقع الإلكترونية خلال تلك الفترة، ولكون كتابة المحتوى تعتبر رافداً مهماً لمعلومات الإنسان، ومن أفضل الوسائل لتطوير ثقافته ومعرفته بأمور الحياة المختلفة، شأنها في ذلك شأن المطالعة، فقد كانت اختياراتها في الكتابة كثيرة ومتنوعة المجالات، مثل: الجغرافيا، ووصفات الطبخ، والرياضة، بالإضافة إلى المجالات التقنية والعلمية.

السابق
سيارة سوبارو BRZ 2014
التالي
سيارة seat leon 2019