الإمارات العربية المتحدة

سيتي ووك

سيتي ووك

منطقة سيتي ووك

تعد منطقة سيتي ووك إحدى المناطق والمشاريع المعمارية التي أنشأتها شركة مراس العقارية، وهي تقع في منتصف واحدة من أكثر المناطق طلباً في دبي، وهي جميرا، على مساحة تبلغ 900 ألف متر مربع، وتمتاز بأنها منطقة سكنية تحتوي على كافة احتياجات السكان من المرافق والخدمات، بالإضافة إلى العديد من المناطق التي يمكن ممارسة النشاطات المختلفة فيها، ومراكز التسوق والمطاعم المختلفة، كما أنها تعد من أشهر الوجهات السياحية في إمارة دبي.

تمتاز هذه المنطقة بسهولة الوصول إليها بشكل كبير؛ حيث إنها تقع على مقربة من برج خليفة، وبالقرب من تاون دبي عند تقاطع كل من شارع الصفا وشارع الوصل، الأمر الذي يسهل الوصول إلى محطة مترو دبي مول، وشارع الشيخ زايد الذي يعد من أهم الشوارع الرئيسية في الإمارات.

أهم مزايا سيتي ووك

تمتاز سيتي ووك بأنها تحتوي على العديد من المرافق التي تتوسع وتزداد بشكل دائم؛ حيث إنها تحتوي على العناصر المائية في مركز التسوق، ومركز تسوق آخر في الهواء الطلق، وأماكن مخصصة للمشي ومطلة على شاطئ البحر، ومسارات أخرى واسعة للمشي، تحت أسقف زجاجية تسمح بمرور الضوء الطبيعي، كما تحتوي على مناطق لعب مخصصة للأطفال، وحمامات سباحة، ومراكز لياقة بدنية.

إقرأ أيضا:مجمع وايتفيلد في دبي لاند

تحتوي هذه المنطقة أيضاً على ناطحات السحاب، والتي بدورها تعد بصمة معمارية مميزة، وهي ذات واجهات زجاجية، ومصممة بطريقة فريدة من نوعها، كما تحيط بها أشجار النخيل، وتحيط بها الصور المجسمة، والتماثيل، واللوحات الحائطية، كما أنها تشتهر بوجود عدد من النوافير، والعناصر المائية، وعروض النافورة الراقصة، وقاعات الفعاليات، والاحتفالات، والمعارض، والسوق الأسبوعي.

العقارات في سيتي ووك

تتكون هذه المنطقة من 34 مبنى سكني عالي الارتفاع، وبنيت جميعها بواجهات زجاجية لامعة، وتحتوي على شقق سكنية يتراوح عدد الغرف فيها ما بين 1-4 غرف، وشقق دوبليكس يتراوح عدد الغرف فيها ما بين 3-4 غرف، وتحتوي على العديد من المشاريع التجارية، التي تتنوع ما بين المحلات التجارية، والمطاعم، والأماكن الترفيهية.

يمكن للشخص الذي يرغب في الإقامة بهذه المنطقة اختيار أحد العقارات المعروضة للتملك الحر، أو للإيجار، وتبدأ مساحة الشقق من 912 قدم مربع للشقة التي تتكون من غرفة وصالة، وتصل إلى 5906 قدم مربع للشقق التي تتكون من أربع غرف، وقد صمت هذه الشقق بحي تحتوي على شرفات واسعة، ونوافذ مزدوجة ذات إطلالة على المنطقة، كما أنها تحتوي على غرفة طعام، ومطبخ مجهز بالكامل، أما شقق الدوبليكس فهي تحتوي على شرفتين، وغرفتي معيشة، وبركة سباحة خاصة.

إقرأ أيضا:أسماء محافظات سلطنة عمان

أسعار عقارات سيتي ووك

تختلف أسعار الإيجار والبيع بالاعتماد على عدد الغرف، والخدمات، والمرافق المتوفرة في الوحدات السكنية، كما تكون بعض هذه الشقق مفروشة بشكل كامل، أو شبه مفروشة، ويؤثر ذلك على سعر الوحدة السكنية، ويمكن تقسيم فئات أسعار العقارات على النحو التالي:

أسعار الإيجار

  • شقق غرفة وصالة: يتراوح إيجار هذه الشقق ما بين 104-190 ألف درهم سنويّاً.
  • شقق غرفتين وصالة: يبدأ سعر إيجار هذه الشقق من 130 ألف، ويرتفع ليصل إلى 241 ألف درهم سنويّاً.
  • شقق ثلاث غرف وصالة: يتراوح سعر إيجار هذه الشقق ما بين 180-330 ألف درهم في السنة.
  • شقق أربع غرف وصالة: يمكن استئجار هذه الشقق بسعر يبلغ في حده الأدنى 320 ألف درهم، ويرتفع ليصل في حده الأعلى إلى 570 ألف درهم سنويّاً.

أسعار البيع

  • شقق غرفة وصالة: يبدأ سعر بيع هذه الشقق من 1.2 مليون درهم، ويرتفع ليصل إلى 2.9 مليون درهم.
  • شقق غرفتين وصالة: يتراوح سعر هذه الشقق ما بين 1.9-5.3 مليون درهم.
  • شقق ثلاث غرف وصالة: يمكن شراء هذه الفئة من الشقق بسعر يبدأ من 3.1 مليون درهم، ويرتفع ليصل إلى 7.2 مليون درهم.
  • شقق أربع غرف وصالة: يتراوح سعر بيع هذه الشقق ما بين 4.6 – 11 مليون درهم.

فنادق سيتي ووك

تحتوي هذه المنطقة على مجموعة من الفنادق المميزة، والتي يقصدها عدد من السياح الراغبين في الإقامة بالمنطقة، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:مدينة كيش في العراق

فندق وأجنحة لافيل سيتي ووك دبي

حصل هذا الفندق على تقييم 5 نجوم، وهو يوفر لنزلائه خدمات ومرافق فاخرة، مثل: بركة السباحة على السطح، ومركز اللياقة البدنية، والمنتجع الفاخر، كما يحتوي على العديد من المطاعم الراقية، وقاعات الاجتماعات، وقاعات الزفاف، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الفندق على 77 غرفة حديثة، و11 جناحاً، و68 غرفة فندقية، بالإضافة إلى عدد من منازل بنتهاوس تبلغ مساحتها 180 متر مربع، وهي تحتل طابقاً كاملاً.

فندق روڤ سيتي ووك

لا يزال هذا الفندق قيد الإنشاء والتطوير، ومن المتوقع الانتهاء من ذلك في عام 2021، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه حاز على العديد من الجوائز، وعملت على إنشائه كل من شركة إعمار ومراس، وهو يتكون من 560 غرفة فندقية عصرية، وحمام سباحة ضخم، يحيطه العديد من كراسي الشاطئ للاسترخاء.

مرافق الخدمات في سيتي ووك

تحتوي هذه المنطقة على العديد من المرافق الخدمية التي يمكن للمقيم فيها أو الزائر الاستفادة منها، وهي:

المؤسسات التعليمية

تحتوي على العديد من المؤسسات التعليمية، والتي تتنوع لتخدم كافة المراحل التعليمية، ومنها:

  • المدارس: حضانة جريت مايندز، ومدرسة جيمس ولينغتون الابتدائية، والمدرسة اليابانية، ومدرسة جي اس اس الخاصة، ومدرسة الآفاق الإنجليزية.
  • التعليم العالي: تقع الجامعة الكندية دبي على مسافة 3 دقائق بالسيارة من المنطقة، كما تقع كل من جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وجامعة نيو برونزويك على مسافة تبعد عنها 20 دقيقة.
  • المعاهد: يوجد في هذه المنطقة ذا ليب ستيك لتعليم التجميل في دبي، والذي يعتبر بمثابة مدرسة حصرية لتعلم أسرار المكياج والجمال.

دور العبادة

تحتوي هذه المنطقة على مجموعة من دور العبادة، وذلك على النحو التالي:

  • المساجد: تحتوي المنطقة على مسجد مركزي يمكن الوصول إليه خلال 5 دقائق، وهو يمتاز بالتصميم الخارجي بني اللون، والذي يبرز الطابع العصري للمسجد، ومسجد أحمد بن جرش، ومسجد رمضان جمعة، ومسجد النور.
  • الكنائس: يحيط بالمنطقة عدد من الكنائس، وهي: كنيسة جاه، وكنيسة سيتي أوف دريمز، كنيسة تلاميذ دبي الكورية، وكنيسة القديسة مريم الكاثوليكية، والكنيسة المعمدانية الإماراتية، وكنيسة جوزيفينا مارسيلو. 
  • المعابد: يقع بالقرب من المنطقة عدد من المعابد السيخية والبوذية والهندوسية، وهي: معبد ماهاميفناوا البوذي، ومعبد غورو دربار سيخ غرودوارا، ومعبد شري كريشنا هافلي الهندوسي.

مشروع سيتي ووك الشارقة

يطلق اسم مشروع سيتي ووك الشارقة على ممشى الشارقة، وهو أحد المشاريع متعددة الاستخدامات؛ حيث إنه يجمع ما بين متطلبات الحياة العصرية، والمرافق، والخدمات الترفيهية والأساسية ضمن بيئة صديقة للمشاة، وهو يعد أول مشروع على مستوى مدينة الشارقة خال من المركبات، وهو يمتاز بتعدد ممرات المشاة، والشوارع المليئة بالأشجار، بالإضافة إلى العقارات السكنية المختلفة، وهو يقع بالقرب من العديد من الطرق الرئيسية في الإمارة؛ حيث يقع بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد، ويبعد دقيقتين عن مطار الشارقة الدولي والمدينة الجامعية، كما يبعد 5 دقائق عن الحدود الفاصلة بين كل من الشارقة ودبي.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
السياحة في مصر
التالي
القرية العالمية في الإمارات