سيارات ومحركات

شركة وثاق للتأمين السيارات

شركة وثاق للتأمين السيارات

تعرف على شركة وثاق للتأمين السيارات

تأسست شركة وثاق للتأمين السيارات في 31 يوليو 2000 لتكون أول شركة وطنية تكافلية في دولة الكويت، إذ تهدف إلى خدمة قطاعات الأعمال المختلفة من خلال تقديم خدمات التأمين التكافلي وفق أحكام الشريعة الإسلامية، كما استطاعت أن تحقق الشركة اليوم مكانة متميزة في الأسواق، فكانت أول شركة تأمين تكافلية في الكويت توزع فائضاً تأمينياً، كما تعد الشركة الوحيدة التي توزع كامل الفائض التأميني 100%، بالإضافة إلى أنها قامت بتحقيق إنجازات عديدة في وقت قياسي، إذ وصل رأس مالها 11.025.000 دينار كويتي أي ما يعادل 41.630.000 دولار أمريكي، فضلاً عن تميز الشركة بطيب سمعة الشركات المؤسسة لها فهي مجموعة من الشركات المعروفة والمتميزة وذات الملاءة، والقاعدة المالية القوية والخبرة العريقة في مجال البيع والإجارة والاستثمار والعمل التأميني.

منتجات شركة وثاق للتأمين السيارات

تقدم شركة وثاق للتأمين السيارات ميزة تأمين السيارات الشامل حيث تقدم خدمة تعويض المشترك قيمة الخسائر التي تنشأ عن الهلاك أو التلف الكلي أو الجزئي الذي يصيب المركبة المؤمن عليها وملحقاتها وقطع غيارها الناتج عن الأخطار المختلفة كحوادث التصادم أو الانقلاب، وحوادث الحريق، والصاعقة، والانفجار، والاشتعال الذاتي، والسرقة أو السطو أو الاغتصاب، خطأ الغير أو فعله المتعمد،كما تقوم بتعويض المشترك قيمة الخسائر المادية وذلك داخل وخارج الكويت من خلال ملحق التمديد الجغرافي حسب وجهة البلد المطلوبة، فيما تقدم اجازة القيادة التي تغطي هذه الوثيقة التعويضات القانونية التي يلزم بها قائد المركبة الغير المؤمن عليها السيارات الحكومية نتيجة الأضرار المادية والجسمانية التي تلحق بالغير وكذلك إجازة قيادة الزائر والسائح لتمكنه من القيادة داخل دولة الكويت، بينما تقدم خدمة تأمين الحوادث الشخصية التي يغطي الأخطار الثلاثة لقائد المركبة وزوجه وأبويه وأبنائه الراكبين معه في السيارة وهي الوفاة، والعجز الكلي الدائم، والعجز الجزئي الدائم، وتأمين البطاقة البرتقالية يغطي المسؤولية المدنية التي قد تقع على المشترك نتيجة ارتكابه لحادث مروري أثناء سفره عبر الدول العربية المغطاة بموجب بطاقة التأمين، وتأمين المساعدة في الطريق، وملحق السيارة البديلة. 

إقرأ أيضا:سيارة كيا سول

تقدم الشركة خدمة كفالات الضمان، حيث تقوم على توفير تأمين كفالات الضمان لاحتياجات الأفراد لجميع أنواع السيارات للتعويض ضد الأضرار والأعطاب الفنية للسيارة كناقل السرعة يدوي ، أوتوماتيكي، أو فور درايف، والدفرنس الأمامي والخلفي، ونظام الفرامل، ونظام التبريد، ونظام الوقود، ونظام الكهرباء، والكلتش، وعمود الجاردن، ومقود القيادة، والمكيف، ونظام التعليق، والدرايف شافت، والسحب وذلك داخل حدود دول مجلس التعاون الخليجي.

خدمات ومنتجات شركة وثاق للتأمين السيارات التكافلي

توفر شركة وثاق للتأمين التكافلي العديد من الخدمات والمنتجات، نشير لها على النحو التالي:

تأمين البضائع 

بالرغم من التطور الكبير في تقنيات الشحن والنقل والتجهيزات الحديثة المعدة لذلك، إلا أن كثيراً ما تقع عدة خسائر وأضرار أثناء الرحلة أو عند الشحن أو نقل أو تحميل أو تنزيل البضائع، إذ تغطي الوثيقة البضائع العامة والصناعية، ومواد البناء، والمعدات الصناعية، والأطعمة بجميع أنواعها بما فيها المبردة والمجمدة، والملابس والأقمشة الخام، كما تشمل تغطية البضائع المنقولة جواً بالاضافة إلى المنقولة بحراً، وذلك من بداية الرحلة إلى نهايتها، ويقصد ببداية الرحلة خروج البضاعة من مخازن المصدر في بلد المنشأ، ونهايتها وصول البضاعة لمخزن ومستودع المستورد في البلد أو المدينة المحددة بوثيقة التأمين.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس G Class 2014

تأمين أجسام السفن والقوارب واليخوت والجت سكي

 تتعرض السفن والقوارب والجت سكي إلى العديد من المخاطر الناشئة أما من البحر وتقلباته، وأما من جراء القيادة والاستعمال والتي قد تتسبب بحوادث أو عطب وخراب لجسم السفينة أو الجت سكي أو القارب، وأما إلى المحركات والمعدات، وقد تمتد الأضرار لتشمل الركاب والمحتويات.

تأمين الحياة 

يلتزم رب العمل بتعويض العاملين لديه في حالة الوفاة أو العجز أو الاصابة خلال فترات أعمالهم، لذا فإن تأمين الحياة يغطي مسؤولية رب العمل تجاه هؤلاء العاملين نتيجة الوفاة الطبيعية أو بحادث والإصابات التي قد تلحق بهم نتيجة الحوادث الجغرافية لدولة الكويت، وتكون تغطية إصابات العمل الالزامية طبقاً من هذه التغطية، كما يمكن للمجموعة تأمين أنفسها ضد ذات الأخطار شريطة أن لا للقانون الكويتي جزءاً يقل أعدادهم عن عشرة أفراد. 

تأمين كسر الزجاج 

لطبيعة الزجاج وقابليته للكسر تتعرض الواجهات الزجاجية للمحلات والمجمعات التجارية إلى خطر نظرًا للكسر والتهشيم، بفعل عوامل عدة، مما يعود بالخسارة والضرر على ملاك تلك المحلات والمجمعات، تغطي وثيقة تأمين الألواح الزجاجية واجهات المحال والمجمعات التجارية الزجاجية، وكذلك الجمعيات التعاونية ومعارض السيارات.

إقرأ أيضا:سيارة فورد ايكوسبورت 2018

التأمين الصحي 

أما التأمين الطبي الجماعي يغطي نفقات الرعاية الطبية للعاملين وفق بدائل متنوعة من التغطيات ً السنوية تبعا لاحتياجاتهم وذلك في أهم المستشفيات والمراكز والعيادات الطبية الخاصة داخل دولة الكويت، كما توفر الرعاية الصحية للحالات الطارئة خارج دولة الكويت. كما يمكن للعائلات تأمين نفسها ضمن نفس التغطيات شريطة أن لا تقل أعدادهم من أربع أفراد. 

تأمين منزلي شامل 

المنزل وما يحتويه من ممتلكات معرض لأخطار الحريق والسطو وخطر تسرب المياه من الخزانات والأنابيب، مما يتسبب بتلف المنزل والمحتويات من الأضرار الناجمة عن أخطار الحريق والصاعقة والانفجار والعواصف والزلازل، والسرقة والأضرار الناجمة عن اقتحام المبنى عنوة وكذلك الأذى المتعمد من الغير، وطفح الخزانات وانفجار أنابيب المياه وانفجار السخان واسطوانات الغاز، وسقوط الطائرات أو الأجسام من الجو، وارتطام مركبات الطرق، وخسارة الايجار والمصاريف التي ينفقها المشترك للإقامة في فندق اوسكن بديل بسبب أي هلاك أو ضرر لمبنى السكن الخاص او الشقة بحيث يصبح المنزل غير قابل للسكن لفترة محدودة، كما يغطي المسؤولية المدنية تجاه الغير. 

تأمين المسؤولية المدنية العامة

 لا تنحصر الأضرار عند وقوع الحوادث وتحقق أخطار في كثير من الأحيان على ممتلكات المتضرر وحدها فحسب بل تمتد إلى ممتلكات الغير وربما تسبب بإيقاع إصابات بدنية بالغير أو حدوث حالات وفاة، واضرار مادية اخرى، مما يترتب عليه مسؤولية قانونية مدنية على عاتق المشترك إذ تلزمه بدفع تعويضات مادية للمتضررين.

تأمين المساعدة في السفر

 تقع الحوادث والمشاكل بشكل مفاجئ، وتزداد آثار المخاطر عندما تكون في رحلة سفر خارج بلد الإقامة عن مساعدة الأهل والأصدقاء، فالوثيقة تجعل من السفر أكثر متعة وأكثر راحة وأكثر أماناً.

التأمينات الصادرة من شركة وثاق للتأمين السيارات  

تقوم شركة وثاق للتأمين التكافلي بإصدار العديد من التأمينات، نشير لها على النحو التالي:

  • دائرة التأمين البحري: تقوم على تأمين البضائع، وأجسام السفن، والقوارب واليخوت والجت سكي، ومسئولية الناقل.
  • دائرة الحياة والصحي الجماعي: تقوم على تأمين الحياة، والتأمين الصحي، وتأمين الدين.
  • دائرة الحريق والحوادث العامة: تقوم على تأمين الحريق والصاعقة شامل الأخطار الإضافية، وخيانة أمانة، والممتلكات ضد جميع الأخطار، والأموال بالخزائن، وخسارة الأرباح، وتأمين كسر الزجاج، والمنزلي الشامل، وإصابات العمال، وتأمين جميع أخطار المقاولين.
  • دائرة السيارات: تقوم على تأمين المسؤولية المدنية ضد الغير، والتأمين التكميلي الشامل، وإجازة القيادة، وتأمين الحوادث الشخصية الخاصة.

أسعار كفالات الضمان 

النوع السعر بالدينار الكويتي 
إي تي 60
بي تي 80
التقليدية100
الذهبية200
الكفالة الإضافية الأمريكي والياباني60
الكفالة الإضافية الأوروبي120

ميس زلط 1993، حاصلة على شهادة البكالوريوس من الجامعة الهاشمية في تخصص هندسة البرمجيات، بتقدير جيد. شخص طموح ويسعى دائماً للتقدم والتطور، عملت في عدة مجالات أهمها مجال الكتابة في شركة موقع السوق المفتوح والذي من خلاله حصلت على خبرة جيدة في مجال البحث في مواقع الإنترنت وتعلم عدة برامج وأدوات لتحسين متطلبات الـ SEO، تجيد كتابة المحتوى الإبداعي والتسويقي.

السابق
جولف 2019
التالي
دودج تشارجر 2013