اقرأ » شركات صناعة وصيانة الألمنيوم والشبابيك
خدمات وظائف وخدمات

شركات صناعة وصيانة الألمنيوم والشبابيك

وصناعة وصيانة الألمنيوم والشبابيك

تعمل بعض الشركات في مجال صناعة وصيانة الألمنيوم والشبابيك ، حيث تقوم بتصنيع الشبابيك بالاعتماد على مادة الألمنيوم، وصيانتها في حال وجود أي مشاكل. 

أنواع الشبابيك 

تقدم الشركات التي تعمل في صناعة وصيانة الألمنيوم والشبابيك مجموعةً من أنواع الشبابيك المختلفة، والتي تختلف في نوعها وشكلها وطريقة فتحها، ويمكن اختيارها حسب ديكور الغرفة ومساحتها، ومن هذه الأنواع: 

الشبابيك البابية 

تشبه هذه الشبابيك في تفصيلها الأبواب، حيث تثبّت المفصلات على إحدى الجانبين الأيمن أو الأيسر، ويتم فتحها للخارج من خلال تحريك المقبض، وتتميز بتوفير التهوية الجيدة، كما أنها مُحكمة الإغلاق لا تسرب الهواء، ولا  تمنع وصول الضوضاء. 

الشبابيك الثنائية المعلقة 

تتكوّن هذه الشبابيك من لوحين ينزلقان أفقيّاً للفتح أو الغلق، بحيث يتم فتح الجزء العلوي والجزء السفلي من النافذة، ويمتاز هذا النوع بمرور الهواء البارد مروراً طبيعيّاً، وهروب الهواء الدافئ من الجزء الأعلى. 

الشبابيك الثابتة

هي الشبابيك التي لا يمكن فتحها، إلا أنها توفر رؤية للمنطقة الخارجية، والحجم الصغير من هذه النوافذ يوفّر مساحة ضوءٍ صغيرةٍ للمنطقة المواجهة له في المنزل، أما الحجم الكبير منها؛ فهو يعمل على عكس ضوء مناسب لإضاءة الغرفة. 

الشبابيك السقفية

تشبه هذه الشبابيك بتصميمها الشبابيك المسقوفة، إلا أن مفصلاتها تكون مثبتةً من الأعلى، وعند فتحها ينزلق الزجاج للأسفل، الأمر الذي يسّهل فتحها في أي وقت، وحتى خلال نزول الأمطار. 

الشبابيك المنزلقة

يعد هذا النوع من أكثر أنواع الشبابك انتشاراً، وهو الشباك ذو الألواح المتحركة، الذي يتم تحريكه لليمين أو اليسار ليُفتح، ويمتاز بسهولة الفتح، كما يمكن أن يوضع في الممرات أو في المساحات الضيقة كونه لا يُفتح للخارج، إلا أنه لا يمكن فتح إلا جانب واحد منه. 

شبابيك الأسقف

تثبت هذه الشبابيك في سقف البناء، وبعضها ثابتةٌ لا تُفتح، والبعض الآخر يمكن فتحه للتهوية. 

ميزات الألمنيوم المستخدم في الشبابيك 

تستخدم شركات صناعة وصيانة الألمنيوم والشبابيك الألمنيوم في صناعتها سواء كانت للأبواب أو الشبابيك، كونها تمتاز بمجموعةٍ من المواصفات، ومن أهمها: 

  • يعد الألمنيوم من الخامات القوية وشديدة التحمل على الرغم من خفة وزنها، كما تمتاز بمقاومة الصدأ والعوامل الجوية. 
  • يتوفر الألمنيوم بمجموعة من الألوان والأشكال، بحيث يناسب في وضعه مع كافة أشكال وأنواع الديكور. 
  • تمتاز الأبواب والنوافذ المصنوعة من الألمنيوم بقدرتها على عزل الحرارة والغبار. 
  • تمتاز بسهولة التنظيف والصيانة. 
  • يعد الألمنيوم من العناصر التي تمتاز بسعرها المتوسط، حيث لا تكلف الكثير من المال، سواءً في تركيبها،  صيانتها، أو تجديدها، وذلك نظراً لوجود عدد كبير من المصانع والشركات العاملة في صناعة وصيانة الألمنيوم والشبابيك . 

عيوب الألمنيوم 

على الرغم من المميزات العديدة للألمنيوم، إلا أن له بعض العيوب، ومنها: 

  • الألمنيوم من المواد الموصلة للحرارة، حيث لا تعمل بشكل أو بآخر على توفير الطاقة أو الاحتفاظ بالدفء في المكان لوقت طويل. 
  • شبابيك الألمنيوم غير قادرة على منع دخول المياه منها، لذلك قد تسبب المشاكل خلال فصل الشتاء. 
  • لا تعد مادة الألمنيوم عازلةً للصوت، لذلك فإن الأصوات الخارجية تصل إلى المنزل، كما أن أصوات المنزل تنتقل إلى الخارج. 

أمور يجب مراعاتها عند تصميم شباك الألمنيوم 

تعتمد الشركات العاملة في مجال صناعة وصيانة الألمنيوم والشبابيك على عدة أمورٍ، وهي: 

  • عرض المقطع: كلما زاد عرض مقطع الشباك تزيد قدرته على مقاومة التغيرات الخارجية، والرياح والأمطار، والتقلبات الجوية التي تحصل. 
  • السماكة: الشباك الأسمك هو الأفضل.
  • الزجاج: يعد من أهم أجزاء الشباك وأكثرها بروزاً في النافذة، وله عدة أنواعٍ؛ كالزجاج الصيني أو السعودي، كما يختلف في درجة شفافيته، حيث يوجد المائل للأسود، والمائل للكحلي.