السياحة والسفر

طرق حجز تذاكر طيران بشكل آمن

طرق حجز تذاكر طيران بشكل آمن

تذاكر الطيران

تعد تذكرة الطيران هي المستند الذي يسجّل إمكانية السفر لأي مكان حول العالم، حسب رغبة الشخص من خلال إحدى شركات الطيران الداخلية أو الخارجية، وتحتوي التذاكر على مجموعة من البيانات، من أهمها اسم المسافر ورقم الحجز، ونقطة الإقلاع والوصول، وتوقيت الإقلاع، وبوابة الصعود إلى الطائرة، إضافةً إلى رمز المقعد المخصص للمسافر.

أفضل طرق حجز تذاكر طيران بشكل آمن

  • الطريقة التقليدية: تعد هذه الطريقة هي الأكثر أماناً، لكنها الأقل استخداماً في الوقت الحالي لما تحتاجه من وقت وجهد، وتكمن الطريقة في زيارة أحد مكاتب شركة الطيران وحجز التذاكر ودفع القيمة المطلوبة واستلامها بنفس الوقت، وقد كانت هذه الطريقة هي المتبعة حتى وقت قصير.
  • الطريقة الإلكترونية: يتم حجز تذاكر الطيران ودفع قيمتها بشكل إلكتروني، إما من خلال الموقع الإلكتروني لشركة الطيران نفسها، وتعد من أحد طرق حجز تذاكر طيران بشكل آمن، أو من خلال مجموعة من المواقع الإلكترونية المعتمدة من قبل مجموعة من شركات الطيران، والتي توفر خدمة الحجز بطرق بسيطة.

أشهر مواقع حجز تذاكر طيران بشكل آمن

يوجد العديد من المواقع التي يلجأ إليها المسافرون لحجز تذاكر الطيران، حيث تتيح لهم إمكانية المقارنة بين أسعار الشركات المختلفة، وخط السير الرحلة، ومعرفة ما إذا كانت الطائرة ستتوقف في إحدى المحطات خلال الرحلة أم لا، ومن أهم هذه المواقع:

إقرأ أيضا:محافظة تاروت في السعودية

موقع Skyscanner

يعد أحد أشهر المواقع التي تساعد على حجز الطيران، ويمتاز بتزويد المسافرين بأفضل الأوقات لشراء التذاكر الأرخص ثمناً في كل بلد، وينصح باستعمال هذا الموقع من قبل الأشخاص الذين يمتلكون مرونةً في المواعيد، كما يوفر الموقع لزوّاره إمكانية حجز الفندق واستئجار سيارة.

موقع Wego

هذا الموقع من المواقع التي تقدم مجموعة كبيرة من الخيارات، حيث يعرض للمستخدم عروض كافة شركات الطيران المتجهة إلى البلد التي يقصدها، كما إنه يرتب الرحلات حسب الأرخص سعراً أو الأقل وقتاً أو الأفضل تجربةً، مما يسهل على المستخدم المقارنة بين العروض واختيار العرض الأفضل.

موقع Flyin

يعد من المواقع المميزة، حيث إنه يعرض كافة التذاكر ومن كل الخطوط في التوقيت الذي يحدده المستخدم، ويمتاز بعرضه كافة التفاصيل الممكنة، كما إنه يعرض مجموعةً من الصور للطائرة من الداخل والخارج، إضافةً إلى صورة الكرسي الذي سيتم حجزه، وينبه المسافر ما إذا كانت التذكرة تشمل وجبة الطعام أم لا.

نصائح لحجز تذاكر طيران بشكل أفضل

يمك للمسافر اتباع مجموعة من النصائح التي توفر له إمكانية حجز التذاكر بشكل أفضل، وأقل سعراً، ومن أهم هذه النصائح:

إقرأ أيضا:ولاية الشمالية في السودان
  • الاعتماد على شركات الطيران الوطنية: توفر شركات الطيران الوطنية مجموعةً من العروض والخصومات للمسافرين بشكل دائم، لذلك يفضل تصفح عروضها قبل حجز التذكرة.
  • المرونة في تواريخ وأوقات السفر: تتغير أسعار تذاكر الطيران حسب مجموعة من العوامل، مثل زيادة الطلب عليها، ومواسم السفر، كما تختلف أسعار رحلات الليل عن أسعار رحلات النهار، لذلك يجب اختيار وقت مناسب للسفر، بعيداً عن مواسم الأعياد والعطل، وعند الرغبة بالسفر في هذه الأوقات يفضل أن يتم حجز الطيران قبل الموعد بفترة طويلة.
  • الذهاب والعودة: يجب الحرص على حجز تذاكر طيران الذهاب والعودة معاً، حيث إن حجز كل واحدةٍ على حدى تزيد من التكلفة بشكل كبير، وفي حالة عدم معرفة تاريخ العودة بشكل دقيق، يمكن حجز تذكرة مبدئية، وتغييرها لاحقاً، وقد تطلب بعض الشركات مبلغاً إضافيّاً عند تغيير الحجز، إلا أنه سيبقى أقل ثمناً من سعر التذكرة المنفردة.

البرامج الخاصة: تقدم مجموعة من شركات الطيران برامجاً خاصاً تسمح للمسافر بتجميع الأميال التي يسمح له من خلالها بالسفر مجانا.

إقرأ أيضا:مجمع لونغفيو في منطقة داماك هيلز

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مناهج الفنون التطبيقية في العراق
التالي
حجز طيران ناس