منوعات

طريقة الإعلان عن وظائف جديدة في عمان

طريقة الإعلان عن وظائف جديدة في عمان

البحث عن وظيفة في عمان 

تعد عملية البحث عن وظيفة داخل سلطنة عمان وخارجها بشكل عام من المهام الصعبة نوعاً ما، والتي تتطلب وقت وجهد من الباحث من أجل العثور على فرصة عمل مناسبة تتوافق مع ما يحمل من شهادات أو خبرات، وما لديه من مهارات، إلا أنه انتشرت خلال السنوات القليلة الماضية طريقة جديدة كان لها دور كبير وفعال في التسهيل من عناء ومشقة هذا الأمر، ألا وهي مواقع الإعلانات المبوبة التي تعرض آلاف الإعلانات بمختلف المجالات والتخصصات، ونذكر خير مثال على أكثرها شعبية واستخدام وموثوقية منصة السوق المفتوح الرائدة في المجال. 

نشر إعلانات الوظائف في عمان 

يستلزم على الشركات والمؤسسات والمكاتب وما إلى ذلك من جهات الأعمال بين الحين والآخر أن تقوم بتوظيف موظفين جدد، لتلبية متطلبات واحتياجات العمل، وتسيير أموره، لذا تعمل على البحث عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها نشر إعلان توظيف من شأنه أن يصل إلى شريحة واسعة من الأفراد، وبالتالي الحصول على خيارات أكبر لاختيار الأفضل من بينها، علماً أن هذه العملية تنقسم إلى جزأين رئيسيين، هما كالتالي: 

  • التوظيف النشط: تعرف على أنها الطريقة التي تقوم الجهات الأعمال من خلالها بالاستعانة بمختلف الطرق الإعلانية من أجل الوصول إلى الموظفين المحتملين. 
  • التوظيف غير النشط: تقوم جهات الأعمال بهذه الطريقة بالاكتفاء بنشر إعلان توفر وظائف شاغرة على المنصة الإلكترونية الرسمية الخاصة بالشركة، والانتظار لغاية أن يتقدم لها الموظفين. 

 طرق الإعلان عن وظائف جديدة في عمان 

نشير فيما يلي إلى بعض الطرق والأساليب الإعلانية القديمة والحديثة التي يمكن نشر إعلان عبرها على النحو التالي: 

  • موقع الشركة الإلكتروني: عادةً ما تحظى الشركات الكبرى بنسبة عالية من المتقدمين للوظائف المتاحة لديها، مما يجعلها بغنى عن الاستعانة بطرق نشر إعلانات إلى جانب موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت. 
  • منصات التوظيف الإلكترونية: يوجد على الإنترنت مجموعة من المنصات المتخصصة في نشر إعلانات الوظائف الشاغرة، والتي تتجه إلى استخدامها الكثير من جهات الأعمال، لذا يمكن للباحثين عن فرصة عمل جيدة؛ إنشاء حساب على أحد هذه المواقع، وإضافة السيرة الذاتية الخاصة بهم عليها. 
  • محركات البحث: تعد من الطرق الإعلانية الأكثر سرعة والأفضل لكل من يبحث عن عمل، حيث يمكن البحث في الكثير من المصادر التي من شأنها أن تساعد في إيجاد عمل مناسب، ومن جهة أخرى تقوم العديد من الشركات على استخدامها في عملية التوظيف. 
  • الصحف اليومية: ما تزال جهات الأعمال تقوم بنشر إعلانات عن توفر وظائف شاغرة لديها من خلال الصحف، حيث تصل لمجموعة كبيرة من الباحثين، نظراً إلى أنه يوجد نسبة كبيرة ممن يقرأون الصحيفة إما ورقياً أو من خلال موقعها على الإنترنت. 
  • تطبيقات الوظائف: يوجد الكثير من التطبيقات المهنية المتخصصة في مجال التوظيف، والتي يستخدمها كل من صاحب العمل والباحث عن فرصة على حدٍ سواء، ومن أشهرها نذكر تطبيق لينكد الذي يتصدر لائحة أكثر تطبيقات الوظائف الاحترافية استخداماً، إذ يتيح لجهات الأعمال إمكانية البحث عن موظفين محتملين، والإطلاع على صفحتهم الشخصية من أجل التعرف عليهم أكثر، وبالتالي اتخاذ قرار التواصل معهم من عدمه من جهة، ومن جهة أخرى يساعد الباحثين في البقاء على إطلاع بأجدد الوظائف والتقدم لها، والتواصل مع صاحب الإعلان. 
  • مواقع التواصل الاجتماعي: باتت هذه الشبكات الاجتماعية الإلكترونية مستخدمة على نحو واسع من قبل قاعدة كبيرة من الجمهور، مما يجعلها خياراً جيداً لجهات الأعمال من أجل الإعلان من خلالها، وضمان الحصول على عدد كبير من المتقدمين. 
  • الملصقات الإعلانية: تعد من الطرق الإعلانية القديمة، والتي من المحتمل للغاية أن لا تصل للكثير من الأشخاص، لذا يجب التأكد من وضعها في موقع مناسب يضمن وصولها إلى شريحة من المهتمين. 
السابق
تاجركم الإلكتروني عبر موقع السوق المفتوح
التالي
السوق المفتوح من أهم طرق التسويق الإلكتروني في الأردن