حياتك

عطر مانسيرا

عطر مانسيرا

نبذة عن عطر مانسيرا

يعد عطر مانسيرا أحد منتجات وكالة مانسيرا الفرنسية، التي قام بتأسيسها بيري مانسيرا عام 2008؛ حيث كان يعمل في صناعة العطور الراقية وتصديرها لدول العالم المختلفة، ومن خلال هذا العطر قام بالمزج ما بين الروائح الشرقية والغربية، واستعمل في ذلك العديد من المواد والنباتات الطبيعية، والتي من أهمها: المسك، و العنبر، والأعشاب الغربية، ونبات الياسمين، والورود الفرنسية النادرة.

بدأ المصمم بيري مانسيرا حياته المهنية في صناعة العطور من خلال افتتاح أول متجر لبيع المنتجات في فاندوم باريس، والذي حمل هذا الاسم، مانسيرا، ثم بدأ منذ عام 2008 بإطلاق أنواع مختلفة من العطور الخاصة بالرجال والنساء، والتي تتناسب مع كافة الأذواق، واستطاع تحقيق نجاح كبير من خلال تقديم 39 عطر من صنعه.

أهم أنواع عطر مانسيرا

أنتجت الوكالة المسؤولة عن عطر مانسيرا مجموعة من العطور المختلفة، والتي تلبي أذواق عدد كبير من الأشخاص، والتي من أهمها:

  • عطر مانسيرا بلو عود: صنع هذا العطر عام 2015، ويمتاز بأنه يناسب الرجال والنساء؛ حيث تطغى عليه رائحة العود والجلود، وصنع من خلال مزج مجموعة من الروائح الطبيعية،؛ حيث تحتوي قاعدة العطر على مزيج من الجلد، وخشب الغاياك، والعنبر، وخشب الصندل، والفانيليا، بينما في وسط الزجاجة فتطغى رائحة تتكون من مزيج من زهرة يلانج يلانج، وجذر السوسن، و وردة السوسن، وأخشاب الباتشولي، أما الجزء الأعلى من الزجاجة فهي تتكون من مزيج من الليمون الأخضر، والنوتات الخضراء، ورائحة الفاكهة والبرتقال.
  • عطر مانسيرا جولد انتينسيتف عود: يعد من أوائل العطور التي أنتجتها وكالة مانسيرا، وتبدأ رائحته بالليمون، أما في المنتصف فهو عبارة عن مزيج ما بين الأزهار، والزعفران، والمسك، وخشب الغاياك، وخشب الساج، بينما تتشكل قاعدة العطر من مزيج يجمع ما بين الأخشاب الثمينة، والمسك الأبيض، والعنبر.
  • مانسيرا روز فانيلا: صنع هذا العطر عام 2011، وهو عطر نسائي يجمع ما بين الروائح الشرقية والغربية؛ حيث تحتوي أعلى الزجاجة على رائحة العطر، أما في وسطها توجد رائحة السكر، بينما تجمع قاعدة الزجاجة ما بين رائحة كل من: المسك، والسكر، والأرز، والفانيلا.
  • عطر فلفيت فانيلا: صنع هذا العطر عام 2016، وهو أحد العطور التي تمتاز بأنها تصلح للرجال والنساء، وهو يتكوّن من مجموعة من الفواكه؛ حيث يعد مزيجاً يجمع ما بين رائحة الكمثرى، و البرتقال، والقرنفل، والأنجليكا، والفلفل الوردي، والزبيب الأسود.
  • عطر مانسيرا بلاك لاين: تم صناعة هذا العطر عام 2014، ليكون واحداً من العطور التي يمكن استعمالها من كل من الرجال والنساء، وتتكون قاعدة العطر من البلوط، والطحالب، والمسك الأبيض، بينما يتكون وسط العطر من المسك، والعنبر، والزهور البيضاء، أما أعلى العطر فهو يتكون من اللافندر، والليمون والبرتقال.
  • مانسيرا روز عود مسك: يناسب هذا العطر كلاً من الرجال والنساء، تبدأ زجاجة العطر برائحة النوتات الحارة، و في وسط الزجاجة مزيج يجمع ما بين رائحة الياسمين ورائحة الزعفران، أما قاعدة الزجاجة فهي عبارة عن مزيج من المسك الأبيض، والعود، والصندل.
  • عطر Aoud Vanille by Mancera: هو عطر ذو رائحة شرقية، وتعد رائحة الفانيليا هي الرائحة الأساسية فيه، وهو صُمم للنساء والرجال، تم إطلاق هذا العطر عام 2015، وتتكون بداية زجاجة العطر من ذروة الطيف العطري من رائحة العود والزعفران والفلفل الأسود والهيل، ويتكون منتصف رائحة زجاجة العطر من رائحة الأزهار، بينما تتكون نهاية رائحة زجاجة العطر من مزيج يجمع ما بين رائحة الفانيلا، وخشب الغاياك، وخشب الصندل.
  • عطر HOLIDAYS: يتكون هذا العطر من مزيج يجمع ما بين الزهور والمسك، وقد تم تصميمه للنساء والرجال، وتم إطلاق هذا العطر عام 2016، وتتكون رائحة مقدمة الزجاجة العطرية من رائحة البرغموت وجوز الهند، أما قلب الزجاجة فهي تتكون من رائحة كانانغا أودوراتا، وزهرة غاردينيا تاهيتية، وتتكون نهاية الزجاجة العطرية من رائحة كل من خشب الصندل، والفانيلا، والمسك الأبيض.
  • عطر Pearl من مانسيرا: هو عطر يتكون من رائحة الزهور، وهو أحد أحدث العطور التي أطلقتها الوكالة، والخاصة للنساء، وتتألف مقدمة العطر من مزيج يجمع ما بين البرغموت، والتين، والتفاح الأخضر، والخوخ الأبيض، وتتكون الرائحة العطرية في قلب الزجاجة من روائح الورد والياسمين المصري والبنفسج، بينما تتكون رائحة قاعدة زجاجة العطر من رائحة العنبر والمسك الأبيض.
  •  عطر PINK PRESTIGIUM: يذكر خبراء العطور بأن هذا العطر يعد مناسباً للفتيات في عمر العشرينات، وهو أحد العطور التي تم إطلاقها عام 2016، ويحتوي على مجموعة من أجمل وأفضل الروائح؛ حيث تتكون رائحة مقدمة الزجاجة من رائحة كل من الكشمش الأسود والبرغموت والعود والزعفران، كما تتكون رائحة قلب زجاجة العطر من روائح الباتشولي والورد البلغاري والياسمين، ويتكون الطيف العطري القاعدي من روائح الجلد والفانيلا والجريب فروت وخشب الغاياك والمسك الأبيض.

أهم العطور المنافسة لـ مانسيرا

يوجد مجموعة من أهم العطور الفرنسية التي تتنافس مع عطر مانسيرا، والتي من أهمها:

إقرأ أيضا:جدول تنظيم الوقت
  •  نينا ريتشي Nina Ricci: يعد أحد أنواع العطور الفرنسية ذات الرائحة الجذابة، ويعد من أهم أنواعه وأكثرها رواجاً عطر بيلا، والذي يتكون من مجموعة من الروائح، والتي تغلفها رائحة التفاح الأخضر، ففي مقدمة زجاجة العطر تأتي رائحة الماندرين الخضراء مع الراوند، وفي المنتصف تطغى رائحة الورد والفراولة، وتتكون قاعدة الزجاجة من مزيج ما بين رائحة الفانيليا والمسك الأبيض.
  • جيفنشي Givenchy: يعد عطر لينتيردي أو دي بارفان – L’Interdit Eau de Parfum والذي قامت بتصميمه وإنتاجه شركة جيفنشي Givenchy أحد أنواع العطور المميزة، والتي تتكون من خلاصات عطر ورود الياسمين البيضاء، وقطرات من رائحة نجيل الهند، ورائحة الباتشولي.
  • شانيل Chanel: تعد شركة شانيل واحدةً من أهم الشركات الفرنسية التي تقوم بإنتاج العطور، ومن أهم العطور التي قامت بتصميمها عطر لي زو دي شانيل فنيس – Les Eaux De Chanel – Venice وهو مستوحى من الفترة الزمنية التي عاشت بها كوكو شانيل Coco Chanel مؤسسة الشركة في فينيسيا؛ حيث كانت معجبة بكل من الفنون البيزنطيّة والباروكية، ويمتاز هذا العطر بأنه عبارة عن مزيج من أهم الروائح الشرقية؛ حيث يتكون من رائحة كل من البرتقال، والنيرولي، والسوسن، بالإضافة إلى رائحة الصندل، والفانيليا، والعنبر.
  • باكو رابان Paco Rabanne: يعد عطر بيور أكس أس – Pure XS واحداً من أهم وأحدث العطور الشرقية الغنية برائحة الورود المختلفة، كما تحتوي على نقاط براعم الليمون والخوخ، ويتكون منتصف الزجاجة من رائحة كل من براعم اللّيمون والخوخ، أما في منتصفها فتتألف زجاجة العطر من روائح كل من  الإيلنغ والمسك، بينما تتكون رائحة العطر في قاعدة الزجاجة من خلاصات من جوز الهند، والفانيليا والخشب.
  • ديور – Dior: يعد عطر عطر بيور بويزون – POISON PURE واحداً من أهم عطورها، وهو يتكون من رائحة الياسمين، بالإضافة إلى خليط من الفواكه والأزهار، ويتم تقسيمه على النحو التالي: تحتوي مقدمة العطر على  الياسمين، والبرتقال، والبرغموت، واليوسفى، بينما تتألف رائحة منتصف الزجاجة من قلب العطر مع مزيج من رائحة زهر البرتقال، والغردينيا، أما قاعدة العطر فهي تتألف من مزيج من رائحة كل من: خشب الصندل، وخشب الأرز، والعنبر الأبيض.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
اعراض كورونا
التالي
عطر كارتير