عقارات

عقارات العين

عقارات العين

مدينة العين

مدينة العين الإماراتية، إحدى المدن الواقعة في إمارة أبو ظبي، وتحتل المرتبة الرابعة من حيث المساحة في دولة الإمارات، ويُقدّر عدد سكّانها حوالي 874 ألف نسمة. تُلقب العين بمدينة الحدائق؛ لما تتميز به من طبيعة جغرافية ساحرة، يجعلها من المدن الجاذبة للسياح.

تبلغ مساحة العين حوالي 13.100كم، يحدّها شمالًا إمارة دبي والشارقة، وجنوبًا السعودية وصحراء الربع الخالي، بينما يحدّها شرقًا سلطنة عُمان، وغربًا إمارة أبو ظبي.

العقارات في العين

تحرص حكومة إمارة أبو ظبي على تطوير كافة المناطق والمنشآت التي تنتمي إليها، لعل من أهمها مدينة العين، التي تُعد المدينة الأكبر في الإمارة، ولها مكانة متميزة لاعتبارها من المناطق السياحية من الدرجة الأولى. وقد تُرجم هذا الاهتمام على أرض الواقع من خلال خطة الاستدامة التي وضعتها الحكومة في تطوير المدينة سنة 2009، وذلك من خلال وضع خطة استراتيجية لإعادة إعمار المدينة من قِبَل دائرة التخطيط العمراني والبلديات تحت عنوان “خطة العين”.

أهم مشاريع عقارات العين الجديدة

لا يقتصر جهود الدولة على خطة الاستدامة فحسب؛ بل أصدرت قوانين جديدة من شأنها أن تساهم في عملية التطوير العمراني للمدينة، حيث أُصدرت قرار بمنح التملك للمستثمرين غير المواطنين من مختلف أنحاء العالم، مما أتاح الفرصة لإقامة العديد من المشاريع التي تشرف عليها وتنفذها مجموعة من كبرى الشركات العقارية في المنطقة، وأدى هذا الدعم في التسهيلات من قبل حكومة أبو ظبي إلى انتعاش سوق العقارات في أبو ظبي وبالأخص في مدينة العين، وأقامت العديد من الشركات مشاريع عقارية ضخمة على مستوى عالٍ من الجودة تتميز بالرقي والفخامة.

واحة ياس

مشروع واحة ياس، أحد المشاريع التي تنفذها شركة واحة الزاوية للعقارات في منطقة العين، يقع المشروع على القناة المائية في جزيرة ياس، ويبعد عن إمارة دبي مسافة قدرها 45 دقيقة، كما يبُعد عن ياس مول وعالم فيراري بمسافة عشر دقائق فقط.

المشروع عبارة عن مدينة متكاملة تحتوي على وحدات سكنية من شقق وفلل، ووحدات تجارية، كافة المرافق العامة، كالمساجد، والعيادات، والمدارس، والمطاعم والمقاهي، ومركز للتسوق، ويوجد أماكن مخصصة لركوب الدراجات الهوائية، وممشى خاص على قناة ياس. تتميز الوحدات السكنية والتجارية بالمساحات المتنوعة، والإطلالة الرائعة على الواجهة البحرية، كما توفّر الشركة إمكانية الدفع بالتقسيط وعلى طرق سداد طويلة المدى.

مشروع وست ياس

نفّذ المشروع شركة الدار العقارية، ويقع المشروع في جزيرة ياس وهو عبارة مجمع سكني يحتوي على وحدات سكنية مكونة من فلل مصممة بتصاميم معمارية عصرية وبمواصفات عالمية، تتكوّن من أربع غرف أو خمس غرف، يحيط بها المرافق الأساسية التي يحتاجها المقيم، مثل المساجد، والحدائق، ومراكز التسوق، كما يوجد أيضا مدرسة، وهناك العديد من الأماكن الترفيهية مثل ملاعب التنس، وكرة السلة، ومنطقة خاصة للعب الأطفال، ونادي خاص للسيدات، وساحات رياضية.

توفّر الشركة نظام التقسيط وفقًا لنظامين سداد، الأول يتم دفع 15% من قيمة العقار، ثم يتم دفع 5% على مرحلتين، وعند التسليم يتم دفع 75% من قيمة العقار. أما النظام الثاني هو الدفع على مرحلتين بدون مقدم، بحيث يدفع المالك نصف ثمن العقار كدفعة أولى وعند التسليم النصف الثاني، وسيتمتع المالك في هذا النظام بخصم يصل حتى 5%.

بارك فيو

يقع المشروع في وسط جزيرة السعديات، وبالقرب من جامعة نيويورك أبو ظبي، وقد قام بتنفيذه شركة بلوم العقارية، يتمتع المشروع بإطلالة رائعة على الجزيرة، وقد تم تصميمه بتصميم معماري عصري.

يحتوي المشروع على 234 وحدة سكنية، و188 شقة فندقية متنوعة الأحجام، ويحتوي على كافة المرافق اللازمة لكل ساكن، بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية، مثل إطلالته على شاطئ السعديات، وإقامة ملعب للجولف، وصالات رياضية مزودة بأحدث المعدات الرياضية، ومطاعم، وحدائق، وحمامات سباحة.

سوهو سكوير

أحد المشاريع التابعة لشركة بلوم العقارية القابضة، وقد جاءت تسميته نسبة إلى تصميمه المعماري المستوى من منطقة سوهو سكوير في مدينة نيويورك الأمريكية. يقع المشروع في الحي الجامعة بجزيرة السعديات.

يحتوي المشروع على 302 وحدة سكانية، مزودة بكافة الخدمات والمرافق اللازمة، وتتنوع الوحدات ما بين تاون هاوس وبنتهاوس واستوديوهات، وشقق مكونة من ثلاث غرف نوم، كما يحتوي أيضا على مرافق ترفيهية مثل مركز للياقة البدنية، وحمام سباحة، وملعب جولف، ومنطقة خاصة للعب الأطفال، ومراكز تسوق، وإطلالة ساحرة على شاطئ السعديات، ومطاعم متنوعة، كما يحتوي أيضا على مكاتب تجارية.

السابق
مميزات وعيوب تكييف ألترا
التالي
إمارة أبوظبي في الإمارات