تويوتا

عيوب بريوس سي

عيوب بريوس سي

بريوس سي 

تم إطلاق الجيل الأوّل من سيارة تويوتا بريوس سي في عام 2012، وتبعه الجيل الثاني الذي بدأ في عام 2016، وتتميّز هذه السيّارة بالاقتصاد في مصروف الوقود، وتحتوي على العديد من ميّزات الأمان والسلامة؛ فقد حصلت هذه السيّارة على خمس نجوم في تقييم السلامة، وتحتوي السيّارة أيضاً على نظام ترفيه جيّد، وتشتمل على تصميم داخلي مميّز، وتتميّز أيضاً بسعة الصندوق الخلفي الجيّدة على الرّغم من صغر السيّارة، بالإضافة إلى السعر المعقول.

عيوب بريوس سي 

  • مشاكل في الإضاءة: واجه العديد من المستخدمين لهذه السيّارة مشكلات في نظام الإضاءة، ومن هذه المشاكل مشكلة الإضاءة المنخفضة ليلاً، والبعض واجه تعطّل المصابيح الأماميّة، بالإضافة إلى وجود الماء داخل نظام الإضاءة في بعض الحالات.
  • مشاكل في نظام التكييف: لاحظ بعض المستخدمين ظهور رائحة شديدة من المروحة الخاصّة بنظام التكييف، وعانى البعض الآخر من تعطّل في الكومبريسور الخاص بالمكيّف، أو فشل في المكثّف، وهذا في موديل بريوس سي 2014 وموديل بريوس سي 2015 بشكل أكبر.
  • عيوب في النّظام الكهربائي: ظهرت هذه المشكلة مع بعض مستخدمي موديل 2012، وتتمثّل هذه المشكلة في عدم ظهور استعداد السيّارة على الشاشة المخصّصة لذلك، وبالتالي؛ فإن السيّارة لا تستجيب ولا تعمل، كما لاحظ بعض المستخدمين وجود بعض المشكلات أثناء الانتقال من المحرّك الكهربائيّ إلى المحرّك البنزيني.
  • عيوب في المكوّنات الداخليّة: لاحظ بعض المستخدمين لموديل 2015 عيباً في نظام الراديو إضافة إلى توقّف الشاشة والتحويل من خيار الرّاديو إلى البلوتوث دون الضغط على الأمر المخصّص بذلك، ويعاني بعض مستخدمي موديل بريوس سي 2016 من عدم الرّاحة في عند الجلوس على مقاعد السيّارة.
  • مشاكل أخرى: يعاني بعض المستخدمين من التأخّر في تسارع هذه السيّارة، إضافة إلى الانخفاض في جودة بعض المكوّنات الداخليّة على الرّغم من التصميم الجيّد للسيّارة من الداخل، كما يعاني بعضهم من ظهور الضوضاء عند القيادة بسرعة كبيرة.

مواصفات بريوس سي 

محرّك بريوس سي 

الجيل الأوّل من هذه السيّارة تمّ تزويده بمحرّك هايبرد ذو دفع أمامي يحتوي على أربعة سلندر وتبلغ سعته 1.5 لتر، وتبلغ قوّته 101 حصان، وعزمه 169 نيوتن.متر، وهو يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي ذو تعشيق مستمر، ويبلغ معدّل استهلاكه من الوقود 3.9 لتر/100كم، وتبلغ سرعته القصوى 170كم/ساعة، ويمكنه التسارع من الثبات إلى 100كم/ساعة خلال 12.1 ثانية.

إقرأ أيضا:سيارة كيا موهافي

الجيل الثاني تمّ تزويده بمحرّك يحتوي على أربعة سلندر وتبلغ سعته 1.5 لتر أيضاً، كما تبلغ قوّته 101 حصان، ويبلغ عزمه 111 نيوتن.متر، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي ذو تعشيق مستمرّ كذلك، ويبلغ معدّل مصروفه من الوقود على الطرق الداخليّة 4.5 لتر/100كم، وعلى الطرق السريعة 5.1 لتر/100كم.

بريوس سي 2019 من الداخل والخارج

يبلغ طول سيّارة بريوس سي 2019 3.995م، وعرضها 1.695م، وارتفاعها 1.455م، ويبلغ وزنها فارغة 1,132كغم، وهي سيّارة هاتشباك تحتوي على خمسة أبواب، ويتمّ تزويدها بإضاءة ليد، ومرايا جانبيّة يمكن ضبطها كهربائياً، كما تتوفّر بالعديد من الألوان، ومنها الأزرق، والأسود، والبرتقالي، ويمكن للمشتري أن يحصل على فتحة بانوراما بالسقف كخيار إضافي.

تحتوي هذه السيّارة على خمسة مقاعد، ويتمّ تزويدها بالعديد من أنظمة الترفيه، ومنها النوافذ التي يمكن التحكّم بها كهربائيّا، وشاشة اللمس، ومكيّف الهواء، والنّظام الصوتيّ الذي يتكوّن من أربع أو ست سمّاعات، إضافة إلى عجلة القيادة متعدّدة الوظائف، والعديد من عناصر الأمان التي منها مساعد السرعة، ونظام التحكّم الإلكتروني بالثّبات، ومساعد المحافظة على المسرب.

إقرأ أيضا:سيارة فيات 500 2017
السابق
عيوب جيب رينيجيد 2019
التالي
عيوب سوناتا هايبرد