أثاث وأجهزة منزلية

عيوب جلايات أريستون

عيوب جلايات أريستون

جلايات أريستون

مع وجود الكثير من الماركات والنوعيات الخاصة بجلايات الصحون في الأسواق، عملت شركة أريستون على توفير أنواع ونماذج من الجلايات المختلفة، ومن المؤكد أنها تعمل على تقليل العبء الواقع على ربّة المنزل بالنسبة لغسل الأطباق، مع توفير الكثير من الوقت والجهد؛ حيث تتميز معظم هذه الجلايات بأنها سهلة التركيب وسريعة في التنظيف؛ إذ يمكن تركيبها في معظم المطابخ سواء كانت مغلقة أو مفتوحة، كما تحتوي على نظام تعقيم يعمل على تعقيم كل الأطباق الموجودة داخل الجلاية بعد انتهاء عملية الغسيل بصورة تلقائية، بالإضافة إلى أنها تضم العديد من البرامج المختلفة التي من خلالها يتم تحديد طريقة الغسيل سواء للأطباق شديدة الاتساخ التي تحتاج إلى وقت طويل، أو للأطباق والصحون القليلة التي تحتاج إلى وقت قصير ليتم غسلها بشكل كامل.

أبرز عيوب جلايات أريستون

  • تتوفر بعض جلايات أريستون بحجم كبير نسبياً، مما يجعلها غير مناسبة للمطابخ ذات المساحة الصغيرة، مثل جلاية الأطباق ديجيتال أريستون بسعة 14 فرد موديل LFF 8M116 CB EX التي توجد بأبعاد 60×85×60.7 سم، كما لا يعمل هذا النوع من الجلايات على تنظيف الصحون من رواسب الأطعمة بشكل جيد، بل يجب على المستخدم تنظيفها قبل وضعها في الجلاية؛ لأن هذه الرواسب تؤدي إلى انسداد أنابيب الجلاية، بالتالي تلف وخراب الجلاية، كما تعمل على تكسير الأكواب والأطباق الزجاجية الرقيقة نتيجة قوة اندفاع الماء داخل هذه الجلاية، في حال لم يتم تشغيل البرنامج المناسب للغسيل. 
  • تحتاج جلايات أريستون إلى تنظيف قوي وفعّال بعد الاستخدام لفترة طويلة.
  • لا يوجد مصرف للقطع الكبيرة من الطعام، أو أجزاء صغيرة من تجهيزات المطابخ التي تكون عالقة في مرشح غسالة الصحون، مما يؤثر على تصريف مياه الغسيل، بالتالي عدم إكمال جلاية الصحون دورة الغسيل، وذلك كما في جلاية صحون أريستون موديل LFB5B010XEX، بالإضافة إلى أن هذا الموديل من جلايات أريستون لا يحتوي على موتور عكسي، ولا يدعم نظام تعقيم الأطباق والصحون بعد إتمام عملية الغسيل.
  • تحتاج بعض الجلايات إلى اهتمام كبير أثناء تركيبها؛ مثل جلاية الأطباق أريستون بسعة 14 فرد موديل LFC 3C26 X؛ وذلك لأن قطعها حساسة ودقيقة جداً؛ إذ يجب تركيبها بعناية بهدف المحافظة عليها من الخراب والتلف.
  • يجب تنظيف الأطباق من بقايا الطعام أولًا قبل وضعها في أي جلاية من جلايات أريستون.
  • يواجه بعض المستخدمين صعوبة في تركيب الجلايات في بيوتهم؛ وذلك لأنها تحتاج إلى مساحة واسعة في المطبخ، بالإضافة إلى تمديدات خاصة للمواسير اللازمة لتوفير المياه بالكمية والضغط المطلوب لعمل الجلاية. 
  • لا تغني جلايات أريستون عن غسيل الصحون والأطباق باليد؛ حيث لا يمكن استخدامها في جلي الأواني المصنوعة من الخشب، بالإضافة إلى الأواني كبيرة الحجم مثل الطناجر الكبيرة وأغطيتها، وغيرها الكثير من الأدوات الأخرى. 

مواصفات جلايات أريستون

يوجد أنواع وموديلات متعددة من جلايات أريستون باللون الأبيض والفضي؛ حيث تشترك جميعها بمواصفات رائعة ومثالية للاستخدام المنزلي وبشكل يومي، أهمها أنها أجهزة موفرة للطاقة؛ حيث تستهلك حوالي 295 كيلو واط بالسنة الواحدة، مع ميزة توفير الوقت على ربة المنزل لكفاءة وسرعة تنظيفها، كما تحتوي الجلاية من الداخل على رف علوي مخصص لوضع الأكواب والصحون الصغيرة، بالإضافة إلى رف سفلي يحتوي على سلة للسكاكين والملاعق والشوك، مع سعة 13 قطعة، أما من الخارج فيوجد مفاتيح تحكم سهلة تسمح باختيار برنامج الغسيل المناسب والذي يضمن الحصول على نتائج غسيل ممتازة، مع خيار إيقاف التشغيل في حال أراد المستخدم وضع المزيد من الأطباق فيها، بالإضافة إلى خيار نصف الحمولة المميز على جعل جلايات الأطباق اقتصادية حتى مع الحمولة القليلة، كما تتميز هذه الجلايات بخاصية تجفيف الصحون والأكواب بعد أن يتم غسلها وتنظيفها في أي برنامج. 

إقرأ أيضا:أحدث أنواع نشافات الملابس

شذى خطاطبة عمي 26 سنة، تخرجت من جامعة اليرموك، كلية العلوم، قسم الكيمياء 2016 بتقدير جيد جداً، من هواياتها القراءة والتصوير والطهي ومشاهدة الأفلام. أعمل ككاتب محتوى إذ تتمتع باللغة السليمة، والسرعة مع الاتقان، والقدرة على العمل تحت الضغط، والتعاون مع أعضاء الفريق، وتتقن استخدام برامج الكمبيوتر -وورد واكسل- واستخدام التكنولوجيا الحديثة بشكل جيد جداً. تعمل ضمن فريق المحتوى في شركة السوق المفتوح، وتبرع في كتابة مقالات ذات عناوين متعددة.

السابق
مواصفات مكنسة هيتاشي الجديدة
التالي
أحدث أجهزة تكييف