سيارات ومحركات

عيوب سيارة زوتي t600

عيوب سيارة زوتي t600

سيارة زوتي t600

تعد علامة زوتي واحدة من علامات السيّارات الصينية الجديدة التي دخلت إلى السوق بقوة في الفترة الأخيرة، حيث أصبح استخدام السيّارات الصينية منتشرًا ويحتل جزءًا كبيرًا في أسواق السيّارات في مختلف أنحاء العالم وذلك لمواصفاتها العالية وإمكانياتها المتعددة، ولعل من أبرز هذه السيارات سيارة زوتي t600 التي انتشر اسمها سريعًا وتمكنت من تحقيق شهرة واسعة خلال فترة وجيزة وذلك بفضل مميزاتها التي جعلتها السيّارة المثالية بنظر الكثيرين، ولكن كغيرها من السيّارات وبعد تجربة قيادتها فقد ظهرت فيها مجموعة من العيوب، حيث أشار مالكوها إلى أن بعض هذه العيوب هي عيوب ثانوية ويمكن التغاضي عنها، وبعضها الآخر عيوب جوهرية تستدعي عرضها للبيع والبحث عن سيارة أخرى أفضل منها، ما أثر بشكل سلبي على سعرها في السوق بشكل عام.

أبرز عيوب سيارة زوتي t600

تشترك سيارة زوتي t600 كوبيه 2018 وسيارة زوتي t600 كوبيه 2019 بمجموعة من العيوب ومنها ما يأتي:

  • أن سعرها مرتفع نوعًا ما، ولكنه قد يكون عيبًا ثانويًا بالنسبة للكثيرين بالنظر إلى المواصفات والإمكانيات العالية التي تتمتع بها هذه السيّارة.
  • لا يمكن معرفة مدى اعتماديتها على مدار السنين والمسافات الطويلة.
  • لا يمكن معرفة مستوى الأمان في تصميم الهيكل الخارجي الخاص بها.
  • أن السحب والسرعة الناتجة عن الضّغط على دواسة البنزين أدنى من المتوقع خلال أول 60 كيلومتر، وبالتالي فقد اشتكى الكثير من مالكي هذا السيّارة من أداء المحرّك وقدرة السيّارة على التسارع وقاموا ببيعها بعد فترة وجيزة من اقتنائها.
  • وجود مشكلة واضحة في الفرامل تمنع السيّارة من التوقف عند الضّغط عليها، وهي واحدة من العيوب الأكثر أهمية والتي أثنت الكثيرين عن شرائها.
  • أن سعرها متفاوت بشكل متكرر وهذا بلا شك عامل مهم أيضًا ويدفع الكثيرين للتفكير مليًا قبل شرائها.

مواصفات سيارة زوتي t600 كوبيه 2018

  • تصميمها مشابه إلى حد كبير لتصميم سيارة أودي Q5، ومقدمتها شبيهة بمقدمة سيارة فولكسفاغن تورايج، وخلفية مقتبسة من سيارة لينكولن MKX، ويبلغ طولها 4654مم، وعرضها 1893مم، وارتفاعها 1696مم، ويبلغ طول قاعدة العجلات 2807مم، ويبلغ ارتفاع الخلوص الأرضي الأدنى 178مم.
  • تبلغ سعة محرّكها IVVT 1500 CC تربو ويعمل بقوة 156 حصانًا، وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي يضم ست سرعات بالإضافة لنظام تعليق أمامي ماكفرسون وخلفي مستقل بوصلات متعدّدة.
  • تتوفر بنسختين هما رويال وفلاج شيب، وهما مزوّدتان بفتحة سقف بانورامية كهربائية، وكشافات زينون، وسخان حراري للمرايا الجانبية القابلة للطي، ومساحات مزودة بحساسات للأمطار.
  • تمتلك مقصورتها العديد من وسائل الترفيه مثل: كراسي جلد كهربائية لكل من السائق والراكب الأمامي، ونظام صوتي مكون من 8 سماعات، وعجلة قيادة جلد متعدّدة الاستخدامات، وزر مخصص لتشغيل المحرّك.
  • مزودة بالعديد من وسائل الأمان مثل: وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية جانبية وستائر هوائية جانبية لحماية الركاب في الأمام والخلف، ونظام الفرامل المانعة للانزلاق.

مواصفات سيارة زوتي t600 كوبيه 2019 

  • تعتمد على محرك 1500 CC تيربو يعمل بقوة 156 حصانًا، وعزم 207 نيوتن.متر، وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي يضم ست سرعات.
  • مزودة بالعديد من وسائل الأمان ومنها 6 وسائد هوائية، ونظام المكابح المانع للانزلاق ABS، ونظام توزيع قوة المكابح على العجلات الأربعة EBD.
  • توفر مستويات عالية من الحماية ضد السرقة حيث إنها مزوّدة بنظام إنذار حديث، ونظام immobilizer الذي يمنع إدارة المحرّك باستخدام أي مفتاح غير المفتاح الأصلي.
  • مزودة بنظام مكابح التوقف الالكترونية EPB وعدد من حساسات الركن الخلفية، بالإضافة لكاميرات موصلة على شاشة DVD موجودة بداخل السيّارة وذلك لتوفير رؤية أفضل وتسهيل عملية الاصطفاف.

حلا الدويري، ولدت في العاصمة عمان بتاريخ 17/12/1992، درست المرحلة الثانوية الفرع العلمي في مدرسة الأميرة سلمى وتخرجت منها بمعدل 92.3، ثم التحقت بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لدراسة الهندسة الكيميائية عام 2010/2015 بتقدير جيد جداً، وخلال هذه الفترة شاركت في العديد من الدورات التدريبية المتعلقة بالهندسة الكيميائية مثل: دورة معالجة المياه، ودورة ضبط الجودة، ودورة الطاقة المتجددة. تهوى قراءة الكتب، والأشغال اليدوية، والكتابة؛ حيث إن الأخيرة هي واحدة من هواياتها التي رافقتها منذ الصغر حتى بدأت بالعمل عام 2016 بشكل رسمي ككاتبة محتوى لدى موقع متخصص بكل ما يتعلق بالجوالات والأجهزة الذكية، وبعد اكتساب خبرة لا بأس بها انتقلت للعمل عام 2017 ككاتبة محتوى مع موقعين آخرين في الوقت ذاته؛ حيث يقدم كل منهما للقارئ محتوى متنوعاً في كافة مجالات الحياة، وبحلول عام 2019 بدأت العمل من جديد ككاتبة محتوى لدى موقع اقرأ على السوق المفتوح، وقدمت خلال عام كامل مجموعة متنوعة من المقالات التي شملت عدداً كبيراً من مجالات الحياة المختلفة، ولديها اليوم خبرة مدتها 4 سنوات في كتابة المقالات الاحترافية.

السابق
عيوب ومميزات سيارة شيري
التالي
سيارة روز رايز فانتوم