اقرأ » عيوب غسالة الصحون بيكو
إلكترونيات

عيوب غسالة الصحون بيكو

عيوب غسالة الصحون بيكو

غسالة الصحون بيكو

تحرص كل أسرة على إيجاد الوسائل التي تساعدهم في إنجاز المهام المنزلية بأقل جهد وبأسرع وقت ممكن، ولهذا كثر استعمال الأجهزة المنزلية، ومن أبرز تلك الأدوات هي غسالة الصحون، التي تُنطف الأواني والصحون بطريقة سهلة وفعّالة تفوق تنظيف الأشخاص بأيديهم للأطباق، وتعتبر شركة بيكو إحدى أهم الشركات المتخصّصة في صناعة الأجهزة الكهربائية بصورة عامة، وغسالات الصحون على وجه الخصوص، وتتنوّع غسالات الأطباق التي تُنتجها الشركة من أجل توفير كافة المتطلبات، فيضمن المستخدم نظافة الأطباق فهي تخرج من الغسالة معقّمة.

أنواع غسالات الصحون بيكو

تتميز غسالة بيكو DFS05010S بأنها مخصصة لعشرة أفراد، وبخمسة أنظمة، ورفين وعدد اثنين رشاش مائي، وتستهلك نحو ثلاثة عشر لترًا من الماء، بينما غسالة صحون بيكو DFN05210S أُعدت لاستيعاب أطباق 12 فردًا، ولكنها تستهلك 14 لترًا من الماء، وتتشابه غسالة صحون بيكو DFN38320X مع غسالة صحون بيكو DFN28320X في المواصفات حيث جاءت الغسالتان مجهزتين ل 13 فردًا، وبثمانية أنظمة، وشاشة ديجيتال، ورفين، وثلاثة رشاشات، ولكن الأولى تستهلك عشرة لترات من المياه، بينما الثانية تستهلك ثلاثة عشر لترًا.

سلبيات غسالة الصحون بيكو

كبر الحجم

تستهلك غسالات الصحون بيكو مساحة كبيرة من المطبخ، حيث لا تتوفر منها أحجام صغيرة، وتصبح هذه المشكلة معيقة في الشقق الضيقة ذات المطبخ المحدود، وفي حالة اعتزام شرائها بحيث توضع تحت الحوض توفيرًا للمساحة، فسيواجه المستخدم مشكلة أخرى، وهي ضرورة عمل عدد من الوصلات المائية.

لا تناسب الأسرة صغيرة العدد

إذا كانت الأسرة محدودة العدد، فهناك مشكلة كبيرة وهي ضرورة ترك الصحون لفترة طويلة داخل غسالة أطباق بيكو، حيث تمتلئ الغسالة كلها لضمان الجودة في استعمال الماء والطاقة، وإذا استمرت الأطباق في غسالة الصحون فترة طويلة قد يُحدث ذلك ضررًا.

تستغرق وقتًا طويلًا

قد تصل دورات الغسيل مدة مائة وثمانين دقيقة، وهو وقت طويل للغاية لا يتناسب مع طبيعة غسالات الصحون التي صُنعت بالأساس لتوفير الوقت.

عدم الفعالية أحيانًا

لا تُنظف غسالات صحون بيكو بعض الأدوات شديدة الاتساخ جيدًا، ويحتاج المستخدم إلى إعادة غسلها على يديه، كما أنّها غير فعّالة مع الحلل والبرادات، ويجب شطف الأطباق قبل وضعها في غسالة الصحون، حيث قد ظهرت العديد من الأنواع المنافسة التي سهّلت على العملاء عدم الحاجة إلى هذه الخطوة.

ارتفاع سعرها

يشتكي عملاء غسالة صحون بيكو من ارتفاع السعر في معظم الإصدارات، ولكن الشركة اعتبرت هذه الأسعار مناسبة نظرًا لمتانة وجودة المنتج.

دليل الاستعمال غير واضح

الكتيب المصاحب للمنتج غير واضح، وبالفعل وجد بعض المستخدمين صعوبة في تركيب غسالة الصحون واستعمالها وفقًا للإرشادات التوضيحية.

طريقة استخدام غسالات الصحون بيكو

بعد شراء غسالة صحون بيكو، يُحضر المستخدم الأدوات الخاصة بالغسالة من ملح، وملمعات، وصابون على هيئة مربعات وذي رائحة طيبة، ويتبع إرشادات الدليل المصاحب للغسالة بحيث يضع تلك المواد في أماكنها المناسبة، ويجعل الأواني في بيكو لغسل الصحون، بعد إزالة القطع وبقايا الأكل، ثم يُثبّت كل آنية في موقعها المحدد، وينبغي الحرص على الانتفاع من كل موضع من الغسالة، وتشغيل النظام الملائم للغسيل، بحيث يختار المستخدم البرنامج تبعًا لنوعية الأطباق وكمية الاتساخ، ويُحدّد وقت التنظيف.

تصنف غسالة صحون بيكو ضمن منتجات توفير الطاقة A+ الذي لا يستهلك كهرباء بشكل مبالغ فيه، وإذا كان المستخدم يغسل الأواني بصورة يومية يُفضّل تشغيل برنامج كلين & شاين؛ لأنه يعمل بدرجة حرارة عالية بحيث تُنظف الغسالة الأطباق وتجفّ خلال ساعة ونصف، ويوجد خاصية أخرى لإنجاز أكبر قدر من الأواني ولكنها تستهلك كهرباء أكثر ويؤثر ذلك على قيمة الفواتير، ويتاح توفير الماء والطاقة إذا كانت الصحون قليلة عبر نظام نصف الحمولة.